14 مايو، 2021 - 13:50

آلاف الأردنيين يزحفون نحو الحدود الأردنية الفلسطينية

زحف آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني، وسط محاولات المتظاهرين لاجتياز الخط الحدودي مع اسرائيل.

ووسط محاولات اجتياز الحدود، تقوم قوات الأمن الأردني بمنع محاولات عبور المتظاهرين من بين المزارع باتجاه الشريط الحدودي.

وشهدت جميع محافظات المملكة تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وطالب المتظاهرون السلطات بفتح الحدود، ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن شعار“#يلا_على_الحدود”.

ومن المقرر أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة “وفا” بأن المشاركين توافدوا صباحا إلى الحدود مع فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وغزة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

وشهد محيط سفارة إسرائيل في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

م.مداني

 

14 مايو، 2021 - 12:40

التوظيف المباشر للدكاترة

أكدت المديرية العامة للوظيف العمومي، إمكانية التوظيف الاستثنائي لطلبة الدكتوراه الذين استفادوا من منحة تكوين إقامي بالخارج وينهون دراساتهم في غضون سنة 2021 ، حيث سيكون بإمكانهم الظفر بمناصب في رتبة أستاذ مساعد “ب” وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن طريق مديرية الموارد البشرية مراسلة إلى مديري المؤسسات الجامعية تخص حصولها على ترخيص من مصالح المديرية العامة للوظيف العمومي للتكفل بطلبة الدكتوراه المستفيدين من تكوين إقامي بالخارج و الذين تتوفر فيهم جملة من الشروط.

وأوضحت مراسلة الوزارة الوصية وجهتها إلى مدراء المؤسسات الجامعية تخص ” توظيف الطلبة غير الأجراء العائدين من التكوين بالخارج” أن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري الخاصة أعطت موافقة استثنائية على التوظيف المباشر للطلبة غير الأجراء المستفيدين من منحة دراسية والمقبولين في برنامج تكوين إقامي بالخارج

 

14 مايو، 2021 - 12:34

تبون يعين 4 مستشارين جدد في رئاسة الجمهورية

عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أربعة مكلفين بمهمة بمصالح رئاسة الجمهورية.

وحسبما جاء في المرسوم  الصادر في 19 أفريل 2021 جاء في العدد  33 من الجريدة الرسمية، فقد تم تعيين كل من رفيق بوكلية حسانن و فوزي  أمقران، ومحمد بقالم مكلفين بمهمة برئاسة الجمهورية ابتداءا من  أوت 2020.

كما يتضمن المرسوم الرئاسي الصادر في 25 أفريل 2021 تعيين  محمد حسوني مكلفا بمهمة برئاسة الجمهورية.

14 مايو، 2021 - 12:10

إنشاء الوكالة الوطنية لإنجاز جامع الجزائر وتسييره

صدر في العدد الخير من الجريدة الرسمية المرسوم  رقم 137-05 و  المتضمن  إنشاء الوكالة الوكالة الوطنية لانجاز جامع الجزائر وتسييره.

وحسب ذات المرسوم فإن الوكالة  ستتولى إدارة جامع الجزائر وتسييره و صيانته  والعناية به المحافظة  عليه، ككما تتكفل الوكالة بصيانة عتاد الجامع و العنياة بجميع هياكله.

كما تتكفل  الوكالة بكل مايتعلق بالخدمة العمومية والإدارية لجامع الجزائر بالإضافة إلى كل أشكال المناولة الوطنية والدولية.

 

س.مصطفى

14 مايو، 2021 - 11:47

لينغارد لاعب الشهر بالبريميرليغ

أختير رسميا لاعب وست هام يونايتد لينغارد الملقب بـ لينغاردينهو   أفضل لاعب في الشهر بالبريميرليغ لشهر أبريل وهذا بعد تألقه مع ناديه ،بحيث لعب 4 مباريات وساهم في تسجيل 5 أهداف وسجل 4 أهداف وصنع أسيست واحد.

م.مداني