7 يونيو، 2021 - 17:22

أبناء المجاهدين بتيزي وزو يدعون للمشاركة بقوة في الإنتخابات

دعت يوم أمس جمعية أبناء المجاهدين لولاية تيزي وزو والتي يرأسها السيد رابح مولوج وهو الرجل المعروف بشجاعته و بإخلاصه ووفائه للوطن و الدفاع عنه بإستماتة .سكان أبناء وبنات ولاية تيزي وزو بالمشاركة بقوة في الإنتخابات.

حيث جاء في البيان الذي تسلمناه من طرف السيد رابح مولوج وهو عبارة عن نداء و إستهله بعبارة

“أيها الشعب الأبي الحر يا أبناء تيزي وزو الأشاوس يا ورثة فطاحل الأمة إن الجزائر هي أمانة في أعناقكم فلا بد من المحافظة عليها و الذود عن حياضها وهي منعرج خطير تتكالب عليها قوى الشر و الرجعية التي لا ترتاح وأرض بيان نوفمبر 54 في أمن و إستقرار و في طريق التجديد و نبذ مخلفات الممارسات البالية نحو التغيير
لا ديمقراطية بدون إنتخاب هناك أصوات تدعو إلى مقاطعة 12 جوان 2021وهي حرة لكن حريتها تبدأ حيث حرية الغير تحقيق الفعل الديمقراطي مرهون بمدى مساهمة الشعب في إختيار من يراه أجدر لمهمة التشريع و الإمتناع فإنه قد تنتج عنه سلبيات أكثر مما يتصور الغير
هاهي الساحة تزخر بكذا من قدرات ومن وجوه جديدة و نظيفة يمكن أن يعول عليها في تحقيق المصير فعدم المشاركة يعني إستمرار
الحال على حاله .الرابح في ذلك هي إنتهازية المتربصين و الخاسر الأكبر هو الوطن و المواطنين يا أبناء تيزي وزو و يا بناتها إن 12 جوان
هو يوم مشهود إحتكم إلى الضمير ولا تدع أحدا يفكر مكانك فبخوضك غمار التصويت على من تحب تبدأ معالم الجزائر الجديدة تطفو على السطح
وبذلك تكون قد قدمت تضحية نضالية في سبيل جزائر حرة ديمقراطية وفقا لمنظور الشهداء الأبرار
يورك فيك أيها الشعب الكريم و هلموا جميعا إلى اليوم الموعود وقدموا درسا للقريب و البعيد
على نغمة جزائرنا يا بلاد الجديد نهضنا نحطم عنك القيود”
كاتيا.ع

7 يونيو، 2021 - 17:17

عشيقين يحتجزان شابين بتيزي وزو

تقدم بتاريخ 25 فيفري الفارط الشاهد ” س.م”  إلى مصالح امن دائرة عزازقة بولاية تيزي وزو الشاهد “م.م”.من اجل الإبلاغ عن تعرض ابن عمه الضحية ” م.ش” وصديقه ” ت.ر” للاحتجاز .

حيث اتصل به هذا الأخير هاتفيا لإخباره بالأمر مع مطالبته بتوفير مبلغ 24 مليون سنتيم مقابل تحرير سبيلهما كما تلقى نفس المبلغ اتصالات هاتفية من طرف المتهمين من اجل التفاصيل و تحديد مكان وطريقة تسليم الفدية ليباشر رجال الشرطة باستدراج المتهمين اللذين احتجزوا الضحايا انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية حدود الساعة الثامنة و النصف مساءا داخل سيارة الضحية الثاني والتي كان يقودها المتهم الأول .

حيث تم ضبطهم في حالة تلبس فوق جسر “هندو” وبمجرد أن تمت مداهمتهم  من طرف الشرطة حتى فر المتهمان لداخل الغابة فيما تم العثور على الضحيتين والمتهمة الغير الموقوفة “ع.ر” البالغة من العمر 22 سنة من مدينة تيزي وزو  و  المعروفة  لدى مصالح الأمن بعدة عناوين  وهي عشيقة المتهم الأول المدعو ” ب.س.”  البالغ من العمر 32 سنة يشغل حلاق ويقطن في قرية “تيزي بوشن” بعزازقة  بينما المتهم الثاني هو صديقه المسمى ” ا.ف.ق ”  24 سنة من اعكورن وخلال سماعهما أكد الضحية الأولى ” أن القضية تعود إلى الليلة التي سبقت الوقائع .

حيث ولكونه ناقل غير شرعي قام  بنقل المتهمين إلى الغابة أين قاموا بإخفاء كيس من الأقراص المهلوسة يقدر بازيد من 25 علبة من نوع” ليريكا”  وفي اليوم الموالي لما قام  رفقة صديقه الضحية  بإيصالهم من اجل استرجاع لم يجدوا الكيس .

ما جعلهم يتهمونه بسرقته ليقوموا رفقة أخر يدعى ” السطايفي”  باحتجازهما مطالبين مقابل تحرير سبيلهما فدية قدرها مبلغ 24 مليون سنتيم قيمة تلك المؤثرات العقلية  مضيفا انه  تعرض للتعنيف بواسطة “كيتور” على مستوى الرقبة ليتحصل على عجز عن العمل قدره خمسة أيام مؤكدا  أن المتهمة قد شاركت في العملية و جردته من هاتفه النقال و رخصة سياقته هذه الأخيرة اعترفت منذ الوهلة الأولى لدى الضبطية ولدى قاضي التحقيق أثناء سماعها في الموضوع   كاشفة عن قضية الأقراص المهلوسة .وقد جاءت تصريحات المتهمين الثلاث متناقضة أمام مراحل التحقيق وحتى خلال استجوابهم  في جلسة المحاكمة بمحكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء تيزي وزو

حيث وجهت  لهم جميعا جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية و احتجاز أشخاص بدون إذن من السلطات المختصة مع استعمال العنف و التهديد مقابل طلب فدية  وبعد التماس ممثل الحق العام توقيع في حقهم جميعا عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا  ومليون دينار غرامة مالية مؤكدا أن أركان الجريمة ثابتة وبالأدلة في حق جميع المتهمين. نطق رئيس الجلسة ببراءة المتهمة و بإدانة  المتهمين الموقوفين ب 3 سنوات حبسا نافذا  الدعوى المدنية إلزامهما بالتضامن دفع لكلا من الضحيتين مبلغ 30 مليون سنتيم علما أن الضحيتين لم يحضرا إلى جلسة المحاكمة واكتفيا بتوكيل محامي وحسبما سجلناه فان الفرحة لم تسع المتهمين لما سمعا حكمهما والشيء ذاته للمتهمة

حيث من الظاهر لم تصدق هي الأخرى انه قد تمت تبرئتها وراحت تتحدث مع عشيقها وهو يتم اقتياده من طرف الشرطة خارج قاعة الجلسات ملوحة بيديها مشيرة إلى الهاتف .

كاتيا.ع

7 يونيو، 2021 - 16:14

يوم 12 جوان عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت وزارة العمل، والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، عن منح رخصة خاصة للغياب مدفوعة الأجر  يوم 12 جوان. ويأتي ذلك، لتمكين الموظفين، من أداء واجبهم الإنتخابي، لإختيار أعضاء المجلس الشعبي الوطني.

وحسب بيان مشترك لذات الهيئتين، سيستفيد من هذه العطلة، كافة مستخدمي المؤسسات الإدارية العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة في جميع القطاعات مهما كان قانونها الأساسي.بما في ذلك المستخدمين باليوم والساعة.

7 يونيو، 2021 - 15:45

وزارة العدل..دورة تكوينية حول “التدريب على التواصل الإعلامي”

تنظم وزارة العدل دورة تكوينية حول موضوع “التدريب على التواصل الإعلامي” لفائدة 30 مشاركا. وسيستفيد من هذه الدورة، محامين وموثقين ومحضرين قضائيين ووسطاء قضائيين وخبراء قضائيين والجمعيات الناشطة في المجال القضائي.

وحسب بيان لوزارة العدل، اليوم الإثنين، سيتم تنظيم هذه الدورة التكوينية، خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و9 جوان الجاري.وسينشط الدورة، الخبيرين أكلي ليلى وألكسندر بوليو، وذلك بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة.ويهدف هذا التكوين، والذي سيتم تنظيمه، في إطار البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة في الجزائر،  إلى تعريف المشارك الفاعل في المجال القضائي بأدوات الاتصال وطرقه.كما سيتخلل هذه الدورة جملة من النشاطات العملية.

7 يونيو، 2021 - 15:41

مصر تحتضن ” كان” 2021 ؟

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لسحب شرف تنظيم ” كان” 2021 من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب.

وفجر المدير الفني السابق “للكاف” عبد المنعم شطة، مفاجأة من العيار الثقيل، بتصريحات إعلامية، أكد فيها أن الكاميرون ليست جاهزة لإحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وكشف  عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي، اليوم الإثنين، أن مصر من أبرز المرشحين لإحتضان العرس القاري : “مصر مرشحة بنسبة 60 بالمائة لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 بدلًا من الكاميرون “.

 

عاجل