4 مايو، 2021 - 15:25

أطراف تخريبية تدفع بحركات احتجاجية هدفها إفشال الانتخابات التشريعية

اتهمت مجلة الجيش  في افتتاحياتها الصادرة في العدد الأخير اطرافا وصفتها بالتخريبية والاجرامية تحريض موظفي  بعض القطاعات على شن الاضرابات  ظاهرها المطالبة بالحقوق وباطنها إفشال الانتخابات التشريعية المقبلة.

واكدت افتتاحية الجيش أن هذه الاطراف وتلك التي كانت تحضر للقيام بتفجيرات ضد المواطنين  هما وجهان لعملة واحدة حيث اضاف كاتب الافتتاحية أن هذه الأطراف كانت تهدف لتركيع الجزائر و تعميم ونشر الفوضى من خلال  ندرة السلع ورفع الأسعار ونشر الفوضى والإضرابات والحركات الاحتجاجية.

كما أن هذه المحاولات ومحاولات اخرى متمثلة في قذف مؤسسات الدولة وقواتها الامنية، تندرج في إطار مخطط واحد وهو إفشال مسعى بناء الجزائر الجديدة , ودعت مجلة الجيش المخلصين من ابناء الجزائر عدم  تركها عرضة مؤامرات ودسائس حفنة من  الخونة الحاقدين , من جهتها اكدت مجلة الجيش أن قيادة الجيش الوطني الشعبي تواصل  تنفيذ استراتيجية التحديث والعصرنة التي تبنتها مع تطوير استراتيجية التحضير القتالي  وهو ما يتجلى في استعداد  الوحدات القتالية , وأضافت افتتاحية الجيش أن تصميم الجيش الوطني  في الذوذ عن مصلحة الوطن هو تصميم غير قابل للمساومات.

وقال كاتب الافتتاحية في كلمة للمواطنين وخاصة من فئة الشباب الذين لم يكتووا بنار جحيم الاستعمال ولم يعايشوا العشرية السوداء  وما ارتكبته القوى الظلامية من مجازر في حق الأبرياء عليهم أن يعلموا ان نعم الأامن التي نعيشها اليوم لم تأت بمحض الصدفة بل بفضل تضحيات الرجال والنساء.

4 مايو، 2021 - 13:59

رفض الإفراج عن الوزيرة السابقة “خليدة تومي”

رفضت غرفة الاتهام المتخصصة في القضايا الاقتصادية والمالية بمجلس قضاء الجزائر اليوم الثلاثاء طلب الإفراج عن وزير الثقافة السابقة المتهمة الموقوفة خليدة تومي 

و تتواجد المتهمة خليدة تومي بسجن الحراش منذ تاريخ 30 جوان 2019 بأمر من  المستشار المحقق لدى المحكمة العليا وتم التحقيق مع  تومي  في قضايا فساد تتعلق بتبديد أموال عمومية خلال تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية التي أقيمت سنة 2011.

سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:51

وزير العمل سيقوم بتكفل شخصيا بمعالجة الفنان القدير صالح أوقروت

أعرب وزير العمل الهاشمي جعبوب اليوم الثلاثاء عن تأثره العميق و تأزره مع الفنان صالح أوقروت الذي يعاني من مرض العضال .

وحسب بيان وزارة العمل فقد طمأن الوزير أهل المريض و كل محبيه أنه اذ تطلب الوضع الصحي للفنان أوقروت نقله للخارج للعلاج سيقوم بتكفل شخصيا بذلك في أقرب الأجل .

و أضاف نفس  المصدر أن هذا القرار يبقى بيد وزير الصحة و الطاقم الطبي المعالج المشرف على علاج الفنان القدير كما دعا الوزير بالشفاء العاجل ل أوقروت و العودة الى مواصلة نشاطه الفني و الثقافي و توعية المجتمع بأعماله الفنية الهادفة و رسم الإبتسامة على شفاه العائلات الجزائرية .

سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:36

الأغواط :تدشين المسرح الجهوي للأغواط بأول عرض

شهد المسرح الجهوي بالأغواط يوم  أمس الإثنين أول عرض مسرحي بعد تدشينه من طرف وزيرة الثقافة والفنون  بن دودة خلال .

وحسب بيان للوزارة قدم مجموعة من الشباب المنضوين بجمعية درب الأصيل المحلية عرضا مسرحيا ,وكان العرض مستوحى من تضحيات شهداء ومجاهدي ثورة أول نوفمبر المجيدة, و لخص العرض ملاحم المقاومة الجزائرية وتكافل أبناء البلد الواحد في سبيل إعلاء راية الوطن.
يذكر أن ولاية الأغواط استفادت من مسرح جهوي كان مطلبا منذ سنوات , وجاء ذلك بعد الحركية المسرحية الكبيرة التي شهدتها الولاية واكتشاف عديد المواهب الفذة بالمنطقة , حيث وجهت الوزيرة تعليماتها من أجل أن تفتح أبواب هذا المسرح أمام الجمعيات والفاعلين في حقل المسرح.
سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:29

وزير الصحة يتكفل بحالة النجم صالح أوڨروت

أعلن وزير الصحة  بن بوزيد اليوم الثلاثاء أنه سيتم التكفل بحالة نجم الكوميديا الجزائرية صالح أوقروت  .

أكد  الوزير في تصريحات صحفية إنه أجرى إتصالات مع مستشفى مصطفى باشا ومستشفى البليدة للتكفل بحالة الفنان, حيث

كشفت مصادرنا الموثوقة  عن تدهور الحالة الصحية للممثل القدير صالح أوڨروت الذي يعاني من مرض عضال , و وفق ذات المصادر فإن الممثل القدير والمعروف فنيا بصويلح يعاني من مرض عضال وهو يتواجد في وضعية حرجة .

سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:19

الجلفة : أمن الولاية يشارك الأسرة الإعلامية المحلية احتفالها بيومها العالمي المصادف ل 03 ماي

 شارك قيادات الشرطة رفقة نائب رئيس الأمن بالولاية الصحافيين احتفالهم بعيد يومهم العالمي في لقاء تحدث فيه عن دور السلطة الرابعة وعلاقتها التشاركية مع المصالح الأمنية و كذا مواكبتها للتنمية في ظل الأمن الذي تشهده ربوع الولاية, خاصة و أن الصحافة شكلت طرفا أساسيا في صناعة الرأي العام ونقل الواقع ورفعت كل التحديات في ظل الإصلاحات التي يشهدها القطاع.

أسامة مداح

عاجل