17 يوليو، 2021 - 22:17

أمازيغ الجزائر يردون على تطاول المغرب..

رد سكان منطقة القبائل عبر كل والوسائل الاعلامية المتاحة على تطاول المغرب على الجزائر و محاولة تقسيم ارض الشهداء من قبة الامم المتحدة

الرد القوي جاء موحد  ، اين أكد سكان منطقة القبائل وكل مرة  على وحدة الشعب الجزائريين دون ان ينقص منه شبر ، و الجزائريين  لن تهزهم المحاولات الصبيانية لنظام المخزن البائس

نظام أمير المدمنين حاول  ضرب الوحدة الوطنية بالتحالف مع منظمة رشاد الإرهابية لقادتها فرحات مهني .

ف.سمير

17 يوليو، 2021 - 21:58

تعليمات صارمة من وزارة الشؤون الدينية

أصدرت لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، بيان بخصوص الإجراءات الواجد إتباعها خلال عيد الأضحى المبارك.

وجاء في البيان، تشديد على ضرورة إحترام وقت الدخول إلى المسجد والمصليات والخروج منها، بالإضافة إلى تخفيف صلاة وخطبة العيد كما هو معمول به في صلاة الجمعة.

وأفاد البيان أيضا أنه يجب الإلتزام الصارم بشروط الأمن والسلامة وتفادي الذبح في الشوارع والطرقات، بالإضافة إلى الإكتفاء بصلة الرحم عبر وسائل التواصل الحديثة، وتفادي التجمعات والزيارات العائلية وزيارة المقابر يومي عيد الأضحى.

17 يوليو، 2021 - 17:51

تسجيل 1107 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم السبت، عن تسجيل 1107 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مسجلة تراجعا طفيفا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجيل 1197 إصابة.

17 يوليو، 2021 - 16:50

منع زيارة المقابر يومي العيد

 

حسب بيان لمصالح ولاية بجاية ،  أمضى الوالي قرار يتضمن منع زيارة المقابر عبر إقليم ولاية بجاية خلال يومي عيد الأضحى المبـارك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

كما أمضى الوالي قرارا يتضمن منع منعا باتا إقامة مجالس العزاء ونصب خيم العزاء وكل التجمعات المرتبطة بها عبر إقليم ولاية بجاية، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين جراء تفشي وانتشار وباء كورونا.

كما منع الوالي، ‏جميع أنواع التجمعات للأشخاص والتجمعات العائلية لكل المناسبات “الزواج والخطوبة والختان وغيرها”، عبر مختلف الأماكن التي تستقبل هذه التجمعات من “منازل وفنادق وفيلات ومآوي خاصة وكل مكان آخر، وكذا حظر تنظيم مواكب السيارات والدراجات النارية المتصلة بها.

17 يوليو، 2021 - 16:46

نظام المخزن يغضب مقري

اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، عبدالرزاق مقري، اليوم السبت، أن نظام المخزن تجاوز الخطوط الحمراء، وأبان على وجهه الحقيقي، وعلى تورطه القديم في دعم الفتن ورعاية المجموعات الإنفصالية في الجزائر المحروسة.

وأكد مقري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أن “الجزائر، رغم كل الأزمات، لا تزال بخير، وإن طمع نظام المخزن في خلافاتنا وبعض جوانب ضعفنا للتأليب علينا، وإستغلال عملاء الإنفصال والخونة في منطقة القبائل وغيرها، فهو مخطئ، وهو لا يعرف طينة الجزائريين، وهو بتجاوزه للخطوط الحمراء يساعدنا  وحدة الجزائريين التي لا نفرط فيها أبدا رغم أزماتنا،  ويعجل بفنائه وتخلص الشعب المغربي منه قبل أي تحول مهم آخر في المنطقة.”

وأضاف “أن الاعتماد على الجغرافية التاريخية، والتحولات السلالية السياسية، للمنطقة مخطط فتنة عظيمة تحركها القوى الاستعمارية، لا تنتهي أبدا لو بدأت، ينفذها نظام مغربي عاجز على تحقيق التنمية وإسعاد شعبه فيشغلهم بأحلام شيطانية لا تورث إلا الدمار للجميع.”

مؤكدا أن الحديث عن “إستقلال القبائل عن بلدهم الجزائر الذي قدموا من أجله دماءهم مع غيرهم من الجزائريين من مختلف الأعراق حديث خبيث وراءه نوازع كيدية خطيرة”.

وتابع:”وبما أن بصيرة حكام المخزن قد عَمت فتجاوزوا الخطوط الحمراء رسميا عليهم أن يفهموا مغزى وقف القتال من زعماء منطقة القبائل للالتحاق بجبهات المواجهة ضد الأطماع المغربية في حرب الرمال سنة 1963″.

17 يوليو، 2021 - 16:40

الجزائر لن تغفر للمغرب

أكد مكتب مجلس الأمة، على إن جزائر نوفمبر، لن تغفر مثل هكذا سقطة من نظام اعتاد المناورة والتآمر والانتهاك المتواصل للمقدسات والحرمات الوطنية لدول الجوار والتنكر لنضالات الأسلاف خاصة إبان الحقبة الاستعمارية.

ويتعلق الأمر، بالتصريح غير المقبول وغير المعقول، لممثل المملكة المغربية بالأمم المتحدة الذي جهر وبصفة رسمية بدعم المغرب لما يسمى بحسبه “حق تقرير مصير الشعب القبائلي”.

وأعرب مكتب مجلس الأمة، في بيان له اليوم السبت، عن أمله في إن يتدارك الطرف المغربي بسرعة سقطته الدونية والفاضحة، ويعتبرها ردة متقدمة جدا في انتهاك القانون الدولي وانزلاق غير مسبوق نحو الهاوية وانفلات فج من دبلوماسية قاصرة دخلت مرحلة من الحماقة والتهور غير المحسوب ضد الجزائر.

عاجل