10 يوليو، 2021 - 09:51

أمطار رعدية على هذه المناطق

نبهت مصالح الارصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تصل إلى 15ملم على كل من  تمنراست، برج باجي مختار. بالإضافة إلى عين قزام –حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية-.

10 يوليو، 2021 - 09:46

موجة حر شديدة تصل إلى 49 درجة

حدرت مصالح الارصاد الجوية، اليوم السبت، في تنبيه لها، من موجة حر شديدة تتراوح بين 47و 49درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية هي كل من باتنة، المسيلة، أولاد جلال، المغير ،تقرت ورقلة، عين صالح و أدرار.

10 يوليو، 2021 - 09:08

وفاة 18 شخص في حادث مرور خطير بقسنطينة

لقي 18 شخص  حتفهم وأصيب 11 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة  اليوم الجمعة إثر حادث مرور وقع بولاية قسنطينة.

الحادث تمثل في في إصطدام شاحنة ذات مقطورة بحافلة نقل المسافرين. حيث كانت حافلة نقل المسافرين كانت تقل أشخاصا في رحلة سياحية قادمين من ولاية جيجل.

9 يوليو، 2021 - 22:34

شبيبة القبائل برعاية الخمور..!!

اعلنت علامة خمور من نوع “samba “دعمها لفريق  شبيبة القبائل في النهائي الإفريقي المرتقب الذي ستخوضه، الامر الذي اغضب الجزائريين و اعتبروا ما أقدم عليه نادي الشبيبة سابقة في الرياضة الجزائرية

ف.سمير

9 يوليو، 2021 - 18:46

الفريق محمد العماري يعود للواجهة..

قرر رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تسمية الدفعة المتخرجة بالأكاديمية العسكرية لشرشال اليوم الخميس، بإسم المجاهد المرحوم الفريق محمد العماري.

التحق المجاهد محمد العماري ، بصفوف جيش التحرير الوطني، سنة 1960، وبعد الإستقلال تدرج في العديد من المناصب والمسؤوليات، حيث تولى منصب قائد للمدرسة الوطنية للعتاد، ثم قائد لواء للفرقة 12 مشاة ميكانيكية،

ثم رئيسا للعمليات بأركان الجيش الوطني الشعبي، ورئيس لدائرة الاستعلام والتحضير، ثم قائد للناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة، ثم تولى قيادة القوات البرية، ثم تم تعيينه مستشارا لدى وزير الدفاع الوطني ليتولى بعدها رئاسة أركان الجيش الوطني الشعبي من سنة 1993 إلى 2004. ليستفيد بعدها الفريق الراحل، من حقه في التقاعد.

ف.م

9 يوليو، 2021 - 18:23

فيروس خطير غرب ولاية سكيكدة يثير الرعب وسط السكان

عاش، اليوم الجمعة، سكان قرية سيوان ببلدية أولاد عطية غربي ولاية سكيكدة، حالة تأهب قصوى بعد ظهور أعراض مخيفة على بعض أطفال القرية وحتى كبار السن منهم، ماجعلهم يدخلون في دوامة الخوف والرعب من انتشار فيروس غير معروف، لكن وبعد التحاليل تبين إصابة خمسة أشخاص بإلتهاب الكبد الفيروسي “أ”، هذا ما أكدته مديرية الصحة لولاية سكيكدة على لسان مديرها السيد محي الدين تبر، الذي أكد أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها بينت التحاليل الأولى منها إصابة الساكنة بالفيروس السابق الذكر.
خلود لعدايسية