2 يونيو، 2021 - 11:27

أمطار رعدية مرتقبة على هذه الولايات

حدرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء،  من تساقط أمطار رعدية عبر 10 ولايات.

الولايات المعنية  : الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، المدية، باتنة، المسيلة، ولاد جلال والنعامة.

2 يونيو، 2021 - 11:23

بلحيمر يعزي في وفاة المدير الأسبق لجريدة “لوسوار دالجيري” زبير سويسي

قدم وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، تعازيه الخالصة، في وفاة المدير العام الأسبق لجريدة “لوسوار دالجيري” زبير سويسي.

وجاء في رسالة التعزية: “ببالغ الحزن والأسى، تلقى وزير الإتصال نبأ وفاة الصحفي والمدير العام السابق لجريدة لوسوار دالجيري زبير سويسي الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 78 سنة بمدينة أليكانت الإسبانية”.

وأضاف الوزير: “بهذه المناسبة الأليمة، يتقدم وزير الإتصال بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وللأسرة الإعلامية، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و غفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

2 يونيو، 2021 - 11:19

بوقدوم يناقش مع وزير خارجية التوغو مستجدات الأوضاع في المنطقة

تبادل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية التوغو. الآراء وتنسيق المواقف حول مستجدات الأوضاع في المنطقة وبالخصوص في جمهورية مالي.

وغرد بوقدوم على تويتر “تبادل الآراء وتنسيق المواقف حول  مستجدات الأوضاع في المنطقة وبالخصوص في جمهورية مالي. شكلت المحاور الرئيسية للمكالمة التي جمعتني مع زميلي وأخي العزيز روبار دوسي، وزير خارجية جمهورية توغو”.

2 يونيو، 2021 - 10:57

ديلور يشكر الجزائريين

شكر  الجزائري “أندي دولور”،  الجزائريين على حبهم الكبير وعلى دعمهم الكبير له

حيث قال اندي : “أشكر الجزائريين على حبهم الكبير وعلى دعمهم الكبير لي، ولهذا السبب فإنني أقدم أفضل ما لدي للمنتخب”.للمنتخب”.عن الهدف كما قال اندي  أن الفوز في المباريات الثلاث المقبلة أمام “موريتانيا”، “مالي” و”تونس” على التوالي سيحسن من مركز الخضر في ترتيب الفيفا.

وقال دولور: “علينا أن نبقى مركزين وأن نسير بنفس الوتيرة التي كنا عليها في الفترة السابقة، سنحاول الفوز في المباريات الثلاثة المقبلة من أجل تحسين مركزنا في ترتيب الفيفا لأن ذلك مهم للغاية بالنسبة لنا”.

 

2 يونيو، 2021 - 10:09

انطلاق امتحانات “السانكيام”

أشرف، صبيحة اليوم الأربعاء، وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، من  برج باجي  مختار  لأجل الإشراف على انطلاق امتحانات “السانكيام”. ويجتاز، أكثر من 853 ألف تلميذ امتحان شهادة “السانكيام” للسنة الدراسية 2020-2021 بعدما تم إلغاؤه السنة الماضية بسبب “كورونا”.

ويأتي الامتحان هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب الفيروس من جهة وتقليص السنة الدراسية من جهة أخرى. ويبلغ عدد المترشحين، حسب بطاقة فنية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، 391. 853 تلميذ. ومن بينهم 469 . 436 ذكور و922 416 إناث موزعين على 14472 مركزا للإجراء على المستوى الوطني.

1 يونيو، 2021 - 21:37

تواصل الRCD مع رشاد الإرهابية يفجر الحرب

بلغ الجزائر1 ان عناصر من حزب  الأرسيدي RCD بالبويرة  اعلنوا عن استقالتهم بشكل  جماعي بعد  اكتشافهم علاقة تنظيمية بين قيادة حزبهم وحركة رشاد الإر.هابية.

ف.م

عاجل