الجزائر 1 | أمطار مرتقبة في 7 ولايات الجزائر 1 الجزائر 1 | أمطار مرتقبة في 7 ولايات

6 مارس، 2021 - 09:52

أمطار مرتقبة في 7 ولايات

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية اليوم على المناطق الغربية.

ويشمل التنبيه ولايات تلمسان، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، البيض والنعامة.

ووفق المصدر نفسه فإن كميات الأمطار المتساقطة تصل إلى 25 ملم محليا بداية من الثالثة زوالا إلى غاية منتصف الليل.

 

6 مارس، 2021 - 09:40

إرتفاع أسعار البترول …

وصلت أسعار النفط، أمس الجمعة 5 مارس، إلى أعلى مستوياتها في نحو عامين، بعدما اتفق المنتجون على زيادة إمدادات أفريل بكمية أقل من المتوقع. وارتفع سعر برميل خام برنت بحر الشمال تسليم ماي 3.9 % في لندن، إلى 69.36 دولاراً، أعلى سعر إغلاق منذ أبريل 2019، وفق الوكالة “الفرنسية”. وفي نيويورك، ارتفع سعر برميل ويست تكساس الوسيط تسليم أفريل بـ 3.5% إلى 66.09 دولاراً، أعلى مستوى إغلاق منذ 22 شهرا .

عبد الرؤوف ميلس 

6 مارس، 2021 - 09:19

أمطار رعدية بالولايات الغربية

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية اليوم على المناطق الغربية.

ويشمل التنبيه ولايات تلمسان، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، البيض والنعامة.

ووفق المصدر نفسه فإن كميات الأمطار المتساقطة تصل إلى 25 ملم محليا بداية من الثالثة زوالا إلى غاية منتصف الليل.

ع.ميلس 

5 مارس، 2021 - 21:23

الجلفة : الحماية المدنية تنجح في توليد إمرأة داخل سيارة إسعاف

تدخل عناصر المركز المتقدم بحاسي بحبح صبيحة اليوم 05\03\2021 في حدود الساعة 12سا و40 د لأجل عملية اسعاف وتوليد امرأة تبلغ من العمر 30 سنة، وذلك بداخل سيارة قادمة من بلدية الزعفران أين توقفت بالقرب من المركز المتقدم بحاسي بحبح مطالبين النجدة، حيث تم التدخل وتوليدها بنجاح وصحة الام مع المولود في حالة مستقرة وجيدة مع العلم ان المولود هو من جنس ذكر، فيما تم تحويلهما الى مصلحة التوليد بمستشفى حاسي بحبح.

أسامة مداح

5 مارس، 2021 - 17:06

الرّحلات الجويّة الجزائرية المغربية معلّقة والسّبب المغرب…

علّقت المغرب، اليوم الجمعة، رحلاتها الجوية من وإلى الجزائر ومصر، وذلك بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا.

وصرّح المكتب الوطني للمطارات لبيان له في المغرب “إن القرار سيظل مطبقا إلى غاية 21 من مارس الجاري، مشيرا إلى أن توقيف الرحلات يهم أيضا المسافرين القادمين من الجزائر ومصر”.

للإشارة فإن المغرب كانت قد قررت تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع إيطاليا وبلجيكا، ابتداء من ليلة الاثنين الماضي، من أجل احتواء انتشار سلالات فيروس كورونا المتحورة.

وأعلن المغرب يوم 18 جانفي الماضي عن أوّل إصابة بالسلالات المتحورة من كورونا، ويصل عدد حالات الإصابة بهذه السلالات في المغرب إلى 24 حالة، حسب آخر رقم من وزارة الصحة.
سعيد طيباوي

5 مارس، 2021 - 15:21

ألمانيا تحاصر مملكة الحشيش

بلغ الجزائر1 أن كتلة اليسار الألماني في البوندستاغ طلبت من الحكومة الألمانية بضرورة ضمان ” عدم عرقلة المغرب لتنظيم الاستفتاء، ووقف عملية الاستيطان غير القانوني والممنهج الذي يقوم به في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية “.

حيث دعت عضو البوندستاغ عن اليسار الألماني سيفيم داغديلين، الحكومة الألمانية إلى ” عدم الاعتراف باستمرار الاحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية، وعدم الرضوخ لضغوط الرباط “.