12 سبتمبر، 2021 - 20:09

أمن ولاية بشار ينجح في تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز أكثر من قنطارين من المخدرات

استمرارا لجهود مختلف مصالح أمن ولاية بشـار، لمكافحة الشبكات الإجرامية المختصة في تهريب ونقل المخدرات، وفي عملية نوعية تضاف لسلسلة العمليات المنفَّذة مؤخرا والتي مكنت من تفكيك شبكات إجرامية منظمة وحجز كميات معتبرة من مادة المخدرات، تمكَّن أفراد الشرطة لأمن دائرة لحمر، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، وحجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) وسيارة سياحية.

العملية تمت على إثر استغلال معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية منظمة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، ومحاولة تمريرها لولايات أخرى، ليتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بإشراف من نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، لغرض الإطاحة بهذه الشبكة الإجرامية. الأبحاث والتحريات التقنية والميدانية المنفَّذة من طرف أفراد الشرطة لمصالح أمن ولاية بشــار، مكَّنت من توقيف 03 مشتبه بهم المشكِّلين للشبكة الإجرامية، مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 سنة.

العملية مكنت من حجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) قُدِّر وزنها قنطارين و08 كلغ، حجز المركبة السياحية المستعملة في عملية النقل، مع ضبط وحجز سلاحين أبيضين من الصنف 06 (سكينين نوع أوكابي).

عن قضية: جناية حيازة المخدرات من أجل الحصول البيع والشراء والنقل والتخزين، بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية منظمة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، سيتم تقديم المشتبه بهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشــار.

تقرير/بن الشيخ عيسى

12 سبتمبر، 2021 - 20:07

تنسيقية للأئمة تتحرك بعد حرق إمام بوعريريح

بلغ الجزائر1 ان التنسيقية الوطنية للأئمة،أدانت  مقتل إمام مسجد محمد العربي تباني، الشيخ خالد صالحي، مطالبة بكشف ملابسات الجريمة بسرعة.

وقالت التنسيقية في بيان له، اليوم الأحد، “إثر هذه الجريمة الشنعاء ومهما كانت دوافعها ومهما كان مرتكبها، فإننا ندين وبشدة هذه الأفعال الغريبة على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا، وما فتئنا نصدح بواجب الحفاظ والدفاع عن أئمتنا ومشايخنا”.

كما طالبت الهيئة ذاتها، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بإيلاء مزيد من الاهتمام والعناية “بهذا القطاع الحساس في المجتمع”.

12 سبتمبر، 2021 - 19:52

الرئيس تبون يعزي ضحايا حادث ولاية النعامة..

نشر الرئيس تبون تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر جاء فيها: “كم هو أليم ومحزن أن تفقد الجزائر أبناءها في حوادث مفجعة، كالذي شهدته منطقة واد خبازة بالنعامة.”

وأضاف: “تعازيّ الخالصة لأهالي الضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

وخلّف حادث مرور خطير وقع اليوم الأحد بولاية النعامة 12 قتيلا وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب بيان لمصالح الدرك الوطني.

12 سبتمبر، 2021 - 08:39

المغرب يحتل الجزائر في فيلم هوليودي

من أعراض التطبيع المغربي مع الكيان الصهيونى ، هي أن ترصد الملايير من مال الشعب المغربي المغلوب على أمره ،حين يصبح  ملك الخيانة حذاء في أقدام الصها ينة!
حيث تم توظيف السينما من قبل المغرب في إيذاء الجيران كأحد البنود التنفيذية للتطبيع

شاهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية فيلمين سينمائيين جديدين (سياسيين بامتياز) هما: “غريبو الأطوار” و”يوم الفداء”..
الأول تسيء فيه الإمارات لجارتها قطر والثاني تسيء فيه مملكة للجزائر

فيلم “يوم الفداء” Redemption Day
هو فيلم هوليودي بتمويل مخزني من كتابة السيناريو إلى الإخراج، تم تصويره في المغرب، ويحكي قصة عالمة آثار أمريكية تقوم بالبحث عن أقدم وجود في الأرض لتكتشف ذلك في المغرب، لكن بمجرد اقترابها من الحدود الجزائرية يتم مهاجمة فريق البحث واختطافهم من طرف جما.عة إرها.بية ستحتجزهم بمنطقة العبادلة بولاية بشار، ويمثل زعيم الجما.عة الإر.هابية الممثل الفرونكو جزائري “سامي ناصري”، ليتم بعدها تصوير الجزائر على أنها منطقة إر.هاب وفساد ووحشية وغير آمنة!
سيصل زوجها الضابط السابق بالجيش الأمريكي إلى المغرب لتحريرها بالتنسيق مع عنصر من المخا.برات المغربية.. يدخلان إلى العبادلة ويحدث اشتباك مع المختطفين ويتم تحرير الرهائن، بعد تدخل لمروحيات أمريكية ليتضح في نهاية الفيلم أن وكالة الاستخبارات المركزية هي التي كانت تنسق منذ البداية.. وكأن الجزائر بلاد سايبة!!

يحمل الفيلم مغالطة تاريخية، حيث إن أقدم وجود بشري تم اكتشافه في الجزائر من طرف مجموعة باحثين وعلماء آثار من مختلف دول العالم يقع بمنطقة عين لحنش ولاية سطيف.

و هناك ترسيخ للرواية المغربية حول قضية الصحراء الغربية من خلال التسويق والاستغلال لموقف ترمب من القضية، وذلك على لسان السفير الأمريكي بالمغرب (في الفيلم طبعا) والذي يأتي في إطار المقايضة بالموقف الشفوي لترمب مقابل تط.بيع فعلي مع ك.يان غا.صب!

يمثل إهانة بالغة لبلد شقيق، بتصويره على أنه مرتعا للجماعات المتطرفة وبالتالي فهو غير آمن، بمعنى أنه لا يصلح للسياحة من جهة، ويعطي مسوغا باستباحة آراضيه للتدخل الأجنبي من جهة أخرى!

ف.سمير

 

11 سبتمبر، 2021 - 21:13

حزب ال “FFS” يتخذ قرار حاسم

بلغ الجزائر1 ان يوسف أوشيش الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، أكد أن مشاركة الحزب في المحليات القادمة، بأنه خيار “استراتيجيا يفرض نفسه لعدة اعتبارات سياسية وطنية وتنظيمية”.

كما جدد الأفافاس تأكيده على تمسكه بخيار وحدة المغرب العربي، غير أنه اعتبر “التمكين لشبكات الصهيوينة في الفضاء المغاربي والتحالف مع مناولي تقسيم الدول يضع المنطقة على المحك وهي من أكبر الخيانات”.

ف.م

11 سبتمبر، 2021 - 21:03

الرئيس تبون يعقد إجتماع هام..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية سيترأس غداً الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء.
وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الإجتماع سخصص لعرض ومتابعة تحضيرات الدخول المدرسي، ووضع الآليات التنظيمية والعملية لمنحة البطالة حيز التنفيذ، كما سيتطرق لقطاعات الصحة، المحروقات، المالية، السياحة والرياضة.

عاجل