الجزائر 1 | أنباء عن توقيف جاسوسة داخل وزارة الصناعة الجزائر 1 الجزائر 1 | أنباء عن توقيف جاسوسة داخل وزارة الصناعة

28 فبراير، 2021 - 23:17

أنباء عن توقيف جاسوسة داخل وزارة الصناعة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر غير رسمية أنه تم توقيف إطار سامي بوزارة الصناعة يعمل لصالح المخابرات الفرنسية

وحسب دات المصدر فقد قامت مصالح الدرك الوطني بتوفيق الموظفة المعنية المتهمة بالتجسس لصالح جهات اجنبية ،أنكر الوزير المقال أيت  على صلته بها ، كون القضية تتعلق بملف استيراد السيارات

وفي مقابل ما ورد وتم تداوله من أخبار لا تزال كل المعطيات غير مؤكدة في غياب بيان رسمي صادر عن المصالح المعنية

محمد نبيل

28 فبراير، 2021 - 22:55

الرئيس تبون غاضب على وزيرة الثقافة..!؟

أمر الرئيس عبد المجيد تبون  وزيرة الثقافة باستحداث نص قانوني تتولى بموجبه وزارتا الداخلية والثقافة ضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب، للحفاظ على مرجعية البلاد الثقافية ومواردها المالية.

يأتي هذا بعد موجة السخط التي واجهت خبر إستقدام وزارة الثقافة ثلة من الفنانين العرب المغضوب عليهم للترويج للتراث والذي نفته وزيرة الثقافة في بيان لها بعد صمت طويل وراحت توزع التهم هنا وهناك ، بدل مراجعة بيت الوزارة من مقربيها الذين ورطوها في أزمات متتالية

وعلى ما يبدوا أن تقارير وملفات رسمية كانت على طاولة رئيس الجمهورية عن فشل وزارة الثقافة ، دفعت ب بن دودة  لتبرير ما حدث وسيحدث قبل أن تقع “الفأس في الرأس”

محمد نبيل

28 فبراير، 2021 - 22:14

الاستمرار في غلق المجال الجوي الجزائري

أمر رئيس الجمهورية وزير الصحة بالتشديد على استمرار الإجراءات الوقائية المتخذة خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور.

توسيع وتعزيز التحقيقات الوبائية خاصة فيما يتعلق بالحالات المصابة بالفيروس المتحور من أجل ضمان أكبر درجات الوقاية.

مواصلة برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19) مع مراعاة توصيات الخبراء والمختصين فيما يتعلق باختيار اللقاحات ومدى فعاليتها ضد الأشكال المتحورة للفيروس، مع الاستغلال الأمثل لكميات اللقاح المتوفرة.

ف.م

28 فبراير، 2021 - 22:04

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة الإستمرار في الإجراءات الوقائية

شدد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الأحد على الإستمرار في الإجراءات الوقائية خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون أمر عقب الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء بالتشديد على استمرار الإجراءات الوقائية المتخذة خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور داعيا إلى توسيع وتعزيز التحقيقات الوبائية خاصة فيما يتعلق بالحالات المصابة بالفيروس المتحور من أجل ضمان أكبر درجات الوقاية.

كما أكد الرئيس تبون حسب ذات البيان على مواصلة برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مع مراعاة توصيات الخبراء والمختصين فيما يتعلق بإختيار اللقاحات ومدى فعاليتها ضد الأشكال المتحورة للفيروس مع الإستغلال الأمثل لكميات اللقاح المتوفرة.

عبد الرؤوف ميلس

28 فبراير، 2021 - 21:54

إنطلاق أشغال ميناء الحميدانية ”شرشال”…

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم الأحد بإتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق أشغال مشروع إنجاز ميناء الحمدانية بشرشال (ولاية تيبازة).

جاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس أعطى مهلة أقصاها شهران لإتخاذ كل التدابير اللازمة للإطلاق الفعلي لأشغال ميناء الحمدانية الاستراتيجي بشرشال.

وفي توجيهاته الخاصة بقطاع الأشغال العمومية أمر السيد تبون كذلك بتسهيل حركة المرور من وإلى العاصمة وذلك من خلال إعادة دراسة مخططات حركة السير وبتعزيز شبكة الطرق الاجتنابية والمحولات.

برمكي محمد شوقي

28 فبراير، 2021 - 21:50

بلجود ينصّب ولاة الولايات العشر الجديدة…

يشرف وزير الداخلية كمال بلجود من الأحد إلى الثلاثاء القادم على التنصيب الرسمي للولاة المشرفين على الولايات العشر الجديدة بالجنوب.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، فإنه تبعا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتضمن ترقية المقاطعات الإدارية العشر بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات سيشرف الوزير كمال بلجود على التنصيب الرسمي للولاة خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 3 مارس .

 

برمكي محمد شوقي