19 ديسمبر، 2021 - 20:13

أوامر صارمة من رئيس الجمهورية

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بإعادة مراجعة هيكلة وتنظيم الإدارة الفلاحية، مركزيا وجهويا ومحليا، وفق نظرة إصلاحية تراعي الأولويات.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، أين أسدى الرئيس فيما يخص تطوير الإنتاج الفلاحي والتقليص من التبعية الغذائية التعليمات والتوجيهات التالية:

– وضع تصور عملياتي، وفق الخصوصية الفلاحية الجزائرية، مبني على الواقع الفلاحي بدل النظريات الأكاديمية.

– إعادة مراجعة هيكلة وتنظيم الإدارة الفلاحية، مركزيا وجهويا ومحليا، وفق نظرة إصلاحية تراعي الأولويات.

– تعزيز هياكل إنتاج الحليب، للتحكم أكثر في إنتاجه وتوزيعه، خاصة في المدن الكبرى.

– تشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي، وفق رؤية جديدة، لاسيما في ولايات الجنوب، حيث توفّر المياه وشساعة الأراضي الخصبة غير المستغلة.

– إعادة النظر في تجارب ودَوْر المزارع النموذجية، لتحقيق القيمة المضافة في القطاع، مركزيا وجهويا ومحليا.

– استحداث جهاز إحصائي، يعتمد على التقنيات الحديثة، والكفاءات الجزائرية، يمكّن من الحصول على معطيات علمية دقيقة لاستغلالها استشرافيا.

19 ديسمبر، 2021 - 17:26

رئيس مجلس الأمة يهنئ المنتخب الوطني بمنسبة تتويجة بكأس العرب

على إثر تتويج  المنتخب الوطني للمحلين لكرة القدم  بكأس العرب فيفا 2021، المقامة في دولة قطر الشقيقة،  أبرق  صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، إلى الناخب الوطني، مجيد بوڨرة، مهنئا إياه وأشباله بهذا الإنجاز، جاء في نص الرسالة ما يلي:
بمناسبة تتويج المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم بكأس العرب فيفا قطر 2021، المقامة في دولة قطر الشقيقة، بعث السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، ببرقية تهنئة إلى الناخب الوطني، مجيد بوڨرة، وأشباله والطاقم المسيّر ومن خلالهم الجمهور الرياضي وكل الشعب الجزائري بهذا الإنجاز الرياضي، جاء فيها:
“وأنتم تتوجون بكأس العرب فيفا قطر 2021، بعد مشوار في البطولة دون خطأ، وتنتزعون عن جدارة التاج العربي على حساب منافسكم المنتخب التونسي الشقيق في مباراة مثيرة، ميّزها الحماس من كلا الطرفين، وسادت فيها الروح الرياضية من الجانبين.. يسعدني، أصالة عن نفسي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، أن أتوجه إليكم، أنتم اللاعبين وأعضاء الطاقم المسيّر بقيادة الناخب الوطني، الماجيك مجيد بوڨرة، بأجمل التهاني وخالص التبريكات..
هنيئا لمنتخبينا الجزائري والتونسي بهذه القمة الكروية المغاربية العربية… هنيئا لنا بكم يا محاربي الصحراء الأشاوس.. إنكم تصنعون أفراح شعبنا الجزائري العظيم فتبهجون كما تسعدون شيبنا وشبابنا… لقد عكستم عراقة شعب وأبنتم عن أصالة معدن يتناقل جينات نوفمبر من الإصرار على الفوز والنجاح…
فهنيئا لدولة قطر حكومة وشعباً بعيدها الوطني وشكرا على ما وفّرت من إمكانات تجلّت في تنظيم احترافي مميز ومبهر… وسيتجلى – إن شاء الله – في كأس العالم القادمة 2022…
إنّ تتويجكم أيّها الأبطال سيُرصع اسم الجزائر بأحرف من ذهب في سجّل البطولة العربية.. لقد ملأتم أفئدة الجزائريات والجزائريين بهجة داخل أرض الوطن وفي ديار الغربة، فسادت مظاهر احتفائية عارمة لهجت فيها حناجر المناصرين أهازيج وهتافات وزغاريد… حاملين الراية الوطنية عالية، باسقةً خفّاقة.. فألف شكر على كأس العرب… وكل الشكر على التضحيات والاصرار والعراقة والأناقة في الأداء بروح قتالية ستبقى علامة مسجلة للمنتخب الوطني الجزائري…
تهاني الحارة للاعبينا الذين حققوا الريادة، رايس وهاب مبولحي، ياسين براهيمي ويوسف بلايلي..
تحيا جزائر العزّ والشهامة…والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

19 ديسمبر، 2021 - 16:17

عقد بلايلي مع قطر يثير الجدل من جديد

قال الشعيبي الرئيس التنفيذي لنادي قطر القطر إدارة نادي قطر لم تتطرق تماما لحيثيات قضية فسخ عقد المهاجم يوسف بلايلي، باستثناء إصدار بيان تأكيد فسخ العقد، وذلك احتراما وتقديرا للمنتخب الوطني الجزائري الذي كان يخوض غمار منافسة “مونديال العرب”.

وأكد المتحدث أن المطالب المالية “المبالغ” فيها من قِبل “محارب الصحراء” بلايلي كانت السبب الرئيس وراء اتخاذ الإدارة قرار فسخ عقده بالتراضي.

وأضاف أن بلايلي طالب برفع راتبه لقيمة أكد الشعيبي أنه لا يمكن لإدارة النادي تحمل دفعها، لأنهم اعتبروها مُبالغا فيها، ما جعلهم يُقررون الطلاق بالتراضي مع نجم المنتخب الوطني الجزائري

19 ديسمبر، 2021 - 14:59

تصريح مثير لبوعلام خوخي بعد فوز الجزائر بكأس العرب

قال بوعلام خوخي اللاعب الجزائري الدي يلعب مع المنتخب القطري  في فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي

قال انه جد فرح بفوز المنتخب الوطني الجزائري  و عودة محاربي الصحراء إلى الجزائر بكأس العرب ، حيث ظهر خوخي في شوارع الدوحة وهو يقول للشخص الدي كان يقوم بتصويره ” راني فرحان من كل جهة ”

 

19 ديسمبر، 2021 - 13:42

الولايات المتحدة الأمريكية تبارك فوز المنتخب الوطني

نشوت السفارة الامريكية في الجزائر ” مبروك للفنك فوزهم بجدارة في كأس العرب على فريق تونسي ممتاز. قدم المنتخب الجزائري أداءً متميزًا طوال البطولة، حيث تميز بالعمل الجاد والمثابرة واللعب النظيف. نأمل أن تعود الجزائر إلى الدوحة لتفوز بكأس أخرى العام المقبل!

جبتوها يا لولاد! ألف مبروك

Congratulations to the Fennecs for a very well-deserved win in the Arab Cup over an excellent Tunisian team. Algeria’s national team has performed outstandingly throughout the tournament, showing hard work, perseverance, and fair play. We’re hoping Algeria will be back in Doha to win another cup next year!

عاجل