الجزائر 1 | إبراهيم غالي :يجب على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية إتجاه القضية الصحراوية الجزائر 1 الجزائر 1 | إبراهيم غالي :يجب على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية إتجاه القضية الصحراوية

27 فبراير، 2021 - 16:01

إبراهيم غالي :يجب على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية إتجاه القضية الصحراوية

أكد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أن الدولة والشعب الصحراوي دعاة سلم وليسوا دعاة حرب وعنف كما يحاول نظام المخزن وصفه .

وأضاف الرئيس الجمهورية العربية الصحراوية أن الشعب الصحراوي انتظر المجتمع الدولي لمدة 30 سنة من اجل منحه حقه في الاستقبال وتقرير مصيره ، غير أن تماطل المجتمع الدولي في إعطاء حقوق الشعب الصحراوي  هو السبب الذي وقف وراء مواصلة الاحتلال المغربي لغطرسته وعدوانه.

و من جهته دعى الرئيس الصحراوي مجلس حقوق الانسان والامم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته وحماية المدنيين الصحراويين من اعتداءات الاحتلال المغربي.

كما اتهم إبراهيم غالي بعض الدول الاوروبية و على رأسها فرنسا تدوس على مواثيق الاتحاد الأوروبي لعرقلة القرارات التي تدين الاحتلال المغربي واصدار قرارات غير قانونية للاعتداء على خيرات الشعب الصحراوي.

عبد الرؤوف ميلس 

 

27 فبراير، 2021 - 15:57

الرئيس الصحراوي..ليس هناك حل واقعي لإيقاف العدوان المغربي

قال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أن  أن الشعب الصحراوي انتظر  المجتمع الدولي 30 سنة من اجل منحه حقه في الحرية و الاستقبال.

واكد الرئيس الصحراوي أن تماطل المجتمع الدولي في إعطاء حقوق الشعب الصحراوي  هو السبب الذي يقف وراء  مواصلة  الاحتلال المغربي لغطرسته وعدوان.

 

ف.سمير

27 فبراير، 2021 - 15:48

رئيس البوليساريو..ليس هناك حل و نية من الامم المتحدة لحل أزمة البوليساريو

اكد الرئيس الصحراوي أن تماطل المجتمع الدولي في إعطاء حقوق الشعب الصحراوي  هو السبب الذي يقف وراء  مواصلة  الاحتلال المغربي لغطرسته وعدوان.

ودعا الرئيس الصحراوي ممجلس حقوق الانسان والامم المتحدة ومجلس الأامن إلى تحمل مسؤوليته وحماية المدنيين الصحراويين من اعتداءات الاحتلال المغربي.

وأكد الرئيس الصحراوي على ضرورة مساهمة الادارة الامريكية الجديدة  في إيجاد حل عادل للشعب الصحراوي في إطار الشرعية الدولية ومنحه حقه غير قابل للتصرف.

27 فبراير، 2021 - 15:41

جبهة التحرير الوطني تجدد عهدها مع الشعب الصحراوي

قال بعجي الامن العام للافلان ان الحزب يجدد عهدة مع الشعب الصحراوي وقال بعجي من طوابع الاستبداد هو نكران الحقيقة هدا ما يقوم به النظام المغريبي بتواطئ مع الكيان الصهيونى.
ف.سمير

27 فبراير، 2021 - 15:14

الجزائر تؤكد دعمها الدائم للقضية الصحراوية …

جددت الجزائر، اليوم السبت، الدعم “الثابت و اللامشروط” لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مستنكرة القفز على الشرعية  الدولية و الصفقات المشبوهة، لاستباحة دماء الصحراويين وسلبهم أراضيهم و ثرواتهم.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة، جابري غازي في مداخلة له خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية، أن الجزائر تؤكد على الدعم “الثابت و غير المشروط” لنضال الشعب الصحراوي المشروع في ممارسة حقه في تنظيم استفتاء تحت رعاية الامم المتحدة لتقرير مصيره.

وقال السيد جابري غازي، الذي يقود وفدا من اعضاء مجلس الامة، إن “الجزائر شعبا و حكومة و جيشا تجدد العهد مع الشعب الصحراوي، و تدعم حقه في استكمال سيادته على جميع الاراضي الصحراوية”.

مؤكدا ان الجمهورية العربية الصحراوية باتت “رمزا للصمود” و “شعارا عالميا لقوة الشرعية” بفضل دماء شهدائها و مقاومة شعبها، مثمنا رفض الصحراويين لذل الاستعمار، الذي قال إنه “مازال يسعى في تعنت و مكابرة و غباء لمعاندة مجرى التاريخ “.

وشدد ذات المتحدث على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، بإعتباره “حق ثابت غير قابل للتصرف و لا يخضع للتقادم او التنازل”، لافتا إلى “الدعم الذي يلقاه  من أحرار العالم،  و يعززه القانون الانساني و القرارات الاممية”.

عبد الرؤوف ميلس