13 يناير، 2022 - 15:18

إجبارية البطاقة الصحية

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، العمل على إنجاح الحملة التلقيحية.

وقال إن القطاع اتبع كل ما يقع في العالم حتى تكون البطاقة وفق ما هو معمول به عالميا.

وكشف الوزير أن مرسوما سيصدر قريبا يجبر المواطن على ضرورة استعمال البطاقة.

أما فيما يخص جرعات اللقاح، فقال بن بوزيد، هناك 14 مليون جرعة. وهناك 5 ملايين جرعة ستدخل قريبا. معتبرا نسبة التلقيح الحالية ضعيفة جدا.

وأفاد وزير الصحة، أنه يوجد ف 7 ملايين ملقح، وليس لدينا مشكل في الأوكسجين، كما توجد المكثفات والأجهزة.

13 يناير، 2022 - 13:40

النطق بالحكم لزوجة “نزار”

عالجت  صبيحة اليوم  محكمة الجنح  بسيدي امحمد بالعاصمة  ملف قضية  زوجة إبن الجنرال السابق لطفي نزار.  المتابعة بتهم متابعة بجنح تبييض الأموال بإخفاء  اصل العائدات الاجرامية و نحو تحويلها بطريقة غير شرعية. والتزوير واستعمال المزور على نحو يخرق للقوانين و التنظيمات.

كما تعود  تفاصيل قضية الحال الى شهر سبتمبر 2019  بعد قيام عناصر الضبطية القضائية بميناء الجزائر بضبط المدعو شيخ جمال. بتهريب سيارة “بورش ماكان” لفرنسا بطريقة غير شرعية وهذا الأخير كان  يعمل كمدير للوسائل  العامة في شركة نزار لطفي. حيث كان متاهبا للسفر إلى ميناء مرسيليا الفرنسي عبر ميناء الجزائر على متن باخرة نقل المسافرين المسماة طارق بن زياد.

كما كان يقود مركبة  من نوع بورش ماكان   porsche macan رمادية اللون  مسجلة باسمه وبعد التحريات وإخضاع المركبة للاختبار.

في حين تبين الحالة  انه كان  بصدد مغادرة التراب الوطني باتجاه ميناء مرسيليا عبر ميناء الجزائر وان المركبة من نوع بورش ماكان. التي كان بصدد الخروج بها كانت مملوكة للمسماة شهيناز زوبيدة زوجة لطفي نزار.

13 يناير، 2022 - 13:21

قضية “ريفكا” وطلبة أوكرانيا أمام العدالة..

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن قضية النصب و الاحتيال على طلبة سافرو للدراسة في أوكرانيا ستجر كل من ريفكا و نوميديا لزول أمام العدالة

يتعلق الأمر بشركة “فيوتشر غايت” المتهمة بالنصب والاحتيال على الطلبة، من خلال النصب عليهم وإيهامهم بالدراسة في أكبر الجامعات الأوروبية ، حيث سيمثل صاحب الشركة غدا أمام وكيل الجمهورية.

وكشفت ذات المصادر  أن صاحب الشركة سيقف أمام وكيل الجمهورية، بعد الشكوى التي تقدم بها حوالي 75 طالبا من ضحايا هذه الشركة.

القضية فجرها عشرات الطلبة ممن تعرضوا للنصب من طرف شركة وهمية تقدم عروضا مغرية للدراسة في تركيا وأوكرانيا، حيث شاركوا فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفضح ألاعيبها، مؤكدين أنهم اصطدموا بحقيقة مرة بعد دفع الأموال وجوازات السفر وشهادة البكالوريا الأصلية.

ف.م

13 يناير، 2022 - 13:12

سفير الجزائر بالكاميرون يكشف عن الحقيقة

خرج السفير الجزائري بالكاميرون عن صمته، ليضع النقاط على الحروف بخصوص ما وقع.

وقال سفير الجزائر بالكاميرون بومدين ماحي، خلال ندوة صحفية، إن سفارة الجزائر بالكاميرون قامت بالتواصل مع السلطات الكاميرونية فور سماعها بخبر الاعتداء على الصحفيين

وكشف ماحي، أن الصحفيين تلقوا العلاج اللازم وتحسّنت أوضاعهم وتمكنوا من مواصلة تغطية مباريات الخضر في كان 2021.

وأوضح المتحدث، وجود تنسيق مع السلطات الكاميرونية لمعرفة آخر تطورات القضية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الكاميرني عبّر عن أسفه لهذه “الحادثة المعزولة” مؤكدا أن بلاده اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان حماية الجزائريين المتواجدين بالكاميرون حاليا.

ف.م

12 يناير، 2022 - 19:19

المجاهد عثمان بلوزداد في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله، اليوم الأربعاء، أحد مفجري الثورة التحريرية المجاهد عثمان بلوزداد عن عمر ناهز 93 سنة .

وولد عثمان بلوزداد، الذي يعتبر أحد أعضاء مجموعة لـ 22 التاريخية التي خططت لتفجير ثورة أول نوفمبر المجيدة، سنة 1929 بحي بلكور بالجزائر العاصمة.

وقد حضر المرحوم أول اجتماع في 27 أوت 1954، الذي انعقد بالمدنية سابقا وكان الاجتماع تحت رئاسة بن بولعيد وبحضور كل من محمد مرزوقي، رابح بيطاط وبوشعيب أحمد.

ويعتبر المجاهد بلوزداد مدبر الهجوم الذي استهدف (PETROLES MORY) سنة 1954، فألقي عليه القبض في 07 نوفمبر 1954، وأثناء المحاكمة، أعلن عثمان بلوزداد انتماءه لحزب جبهة التحرير الوطني.

12 يناير، 2022 - 17:17

تدمير 13 مخبأ و3 قنابل بعدة ولايات

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 26 عنصرا داعما للجماعات الإرهابية، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة ما بين 01 إلى 11 جانفي 2022، كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش 13 مخبأ للجماعات الإرهابية. و3 قنابل تقليدية الصنع، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من عين الدفلى والبويرة.

كما تم توقيف 26 عنصرا داعما للجماعات الإرهابية، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

عاجل