الجزائر 1 | إجتماع وزير الفلاحة مع إطارات القطاع الجزائر 1 الجزائر 1 | إجتماع وزير الفلاحة مع إطارات القطاع

25 فبراير، 2021 - 11:38

إجتماع وزير الفلاحة مع إطارات القطاع

إجتمع وزير الفلاحة ،عبد الحميد حمداني، مع إطارات القطاع من أجل تقييم مدى تجسيد مختلف برامج ورقة طريق القطاع لسنة 2020/2024.
كما قال وزير الفلاحة أن “الأهم هو ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء” و أشارأيضا أن “البرنامج المسطر من قبل الوزارة هو أداة فعالة لتنويع الإقتصاد”.
و أضاف أن برامج ورقة الطريقالقطاع لسنة 2024/2020 جاءت لإحداث قفزة نوعية وتحقيق الأمن الغذائي.
 و على هذا قال أن أبواب الإدارة يجب أن تكون الإدارة مفتوحة خلال جميع أيام الأسبوع لإستقبال الفلاحين وانشغالاتهم.
و أكد عبد الحميد حمداني أنه سجل غيابا لمسؤولي قطاع الفلاحة عبر عدة ولايات مما أدى إلى تعطيل انطلاق المشاريع وتجسيد ورقة طريق القطاع.
لامية زيلال

25 فبراير، 2021 - 11:36

العثور على جثة رئيس بلدية عين ببوش متفحم داخل مكتبه

تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية ام لبواقي  من العثور على جثة رئيس بلدية عين ببوش متفحم داخل مكتبه.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن مصالح الأمن فتحت تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث المأساوي الذي وقع صبيحة اليوم

إيمان بن أحمد

25 فبراير، 2021 - 11:22

احباط محاولة للهجرة الغير شرعية

أحالت شرطة أمن دائرة المرسى بالشلف أمام محكمة تنس، 12شخصا تتراوح أعمارهم بين 22 و38 سنة، ينحدرون من الولايات المجاورة.

وهذا عن قضيتي تدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني للحصول على منفعة مالية، ومغادرة الوطن بصفة غير شرعية

القضية تمت بعد إستغلال لمعلومات مفادها وجود شخص قام رفقة شركائه بجمع  مبلغ مالي يقدر بـ 130 مليون.

وهذا لغرض شراء قارب صيد ومستلزمات تستعمل في الهجرة الغير شرعية عبر البحر.

وتم توقيف المشتبه فيهم الذين كانوا بصدد تنظيم عملية هجرة عبر البحر عبر أحد الشواطيء بمدينة المرسى، بقارب خشبي مزود بمحرك.

إيمان بن أحمد 

25 فبراير، 2021 - 11:21

ابراهيم بومزار: الأولوية للشباب لتسريع وتيرة العصرنة

صرح وزير الاتصالات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، اليوم الخميس،  أن القطاع يمنح الأولوية للشباب لتسريع و تفعيل وتيرة العصرنة والتطوير، و هذا من خلال إستغلال نشاط الشباب ومرافقتهم و كذا تشجيعهم.

كما قال الوزير أن شركة إتصالات الجزائر أطلقت بوابة خاصة بإسم “صفقتك”، سعيا منها لضمان تحقيق الشفافية في القطاع، بالإضافة إلى ضمان مبدأ تكافؤ الفرص أمام مختلف مشاريع المؤسسات خلال الصفقات العمومية المعلنة في القطاع.

للإشارة أنّ البوابة تحتوي على كل الصفقات العمومية المتعلقة بانجاز مشاريع مؤسسات وهيئات القطاع، كما تتميز بطابعها التفاعلي، ٳذ تشتمل على نافذة مفتوحة لإبداء المساهمات والمقترحات، لتحسين آدائها وٳثراء محتواها.

 

لامية زيلال

25 فبراير، 2021 - 11:01

فرنسا تدعم الإحتلال المغربي للصحراء الغربية

أشار الأستاذ الجامعي والمسؤول المساعد بالقطاع الدولي للحزب الشيوعي الفرنسي, باسكال توري يوم الأربعاء إلى أن فرنسا “تعمل يوميا” من أجل ادامة الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.

وفي مداخلة له خلال ندوة افتراضية بمدينة جنيف في إطار التظاهرات المخلدة للاحتفال بالذكرى 45 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, حول تعطيل الشعب الصحراوي عن ممارسة حقه في تقرير المصير, أكد السيد توري أن فرنسا تقوم بتحركات يومية على المستوى الديبلوماسي من أجل “استمرارية الاحتلال المغربي للصحراء الغربية”.

وأوضح المسؤول في الحزب الشيوعي الفرنسي أن “باريس تشكل دعما غير مشروط للنظام الملكي المغربي بسبب العلاقات الاقتصادية والتحالف الاستراتيجي الاقليمي وكذلك شبكات التواطؤ القوية جدا التي تربط حكام البلدين”.

ويرى أنه من المعروف عموما أن “احتلال الصحراء الغربية قد تحقق بموافقة القادة الفرنسيين في تلك الفترة ودعمهم, ومنذ ذلك الوقت, تعرقل فرنسا جميع اللوائح الأممية حتى اعلانها قبل سنوات قليلة أنها ستلجأ إلى حق الفيتو داخل مجلس الأمن في كل ما يخص الحفاظ على المصالح السياسية للرباط”.

عبد الرؤوف ميلس 

25 فبراير، 2021 - 10:57

الأرصاد الجوية تحذر من استمرار هبوب الرياح القوية على ولايات الجنوب

نشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تواصل استمرار هبوب رياح قوية، على أغلب المناطق الصحراوية.

وأضاف المصدر عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، إلى استمرار هبوب الرياح شرقية إلى شمالية شرقية تتعدى سرعتها 80 كلم/سا، إلى غاية السادسة بداية من أمسية هذا اليوم.

كمانبهت هذه الأخيرة على أخذ الحيطة والحذر وخاصة على مستوى الولايات التالية: البيض، الأغواط، غرداية، تڨرت، الوادي، ورڨلة، المنيعة، تيميمون، أدرار، عين صالح وإليزي.

 

لامية زيلال