4 أغسطس، 2021 - 17:25

إجراء الانتخابات المحلية في نوفمبر

قرر رئيس الجمهورية إجراء الإنتخابات المحالية شهر نوفمبر المقبل في حال تحسنت الوضعية الوبائية في البلاد.

4 أغسطس، 2021 - 14:46

الجزائر لن ترضخ لأي جهة مهما كانت قوتها

قالت مجلة الجيش، في افتتاحية عددها الأخير، إن قوة الأمم ترتبط إيجابا وسلبا بقوة جيوشها. فلا توجد أمة ارتقت إلى مصاف الدول المحترمة من دون جيش قوي يدافع عنها ويحميها.

وأشارت أنه من هذا المنطلق تعكف بلادنا على تقوية جيشنا وتطوير قدرات قواتنا المسلحة على أسس قوية ومرتكزات ثابتة. ليضمن التفوق في عديد المجالات والميادين ويحمي البلاد من كل التهديدات والمخاطر المحتملة.

4 أغسطس، 2021 - 14:36

الأمن الوطني يوقف شبكة إرهابية تنشط عبر الانترنت

اصدرت المديرية العامة للأمن الوطني  بيانا بخصوص معالجة قضية نوعية تتعلق بالتحريض عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتداول منشورات من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية والإخلال بالنظام العام

كما تم  تحديد هوية وتوقيف شخصين مشتبه فيهما ينحدران من ولايتي المسيلة ومعسكر
 المشتبه فيهما قاما بفتح مجموعة تضم عدة حسابات فايسبوك لغرض الترويج وإعادة نشر المناشير الخاصة بتنظيم رشاد الإرهابي وكذا مناشير تحريضية أخرى تدعو إلى زعزعة الأمن والاستقرار
 بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة

4 أغسطس، 2021 - 14:00

القبض على الإرهابي ب.بن محمد المدعو “عبد المالك”

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 جويلية إلى 3 أوت 2021 عديد العمليات. التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا.

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي “ب. بن محمد” المدعو “عبد المالك” بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار/ن.ع.6. الإرهابي الذي كان قد التحق سنة 2017 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل. وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و3 مخازن ذخيرة مملوءة.

كما كشفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عملية بحث وتفتيش ببلدية دوار الماء، ولاية الوادي، مخبأ. يحتوي على 40 حشوة دافعة خاصة بقذائف المدفعية و1957 طلقة ذخيرة من مختلف العيارات. و408 مفجر خاص بالألغام والقنابل اليدوية. بالإضافة إلى مجموعة أجزاء ومخازن وسلاسل ذخيرة خاصة بأسلحة مختلفة وأجهزة اتصال.

4 أغسطس، 2021 - 11:03

تكريم فتحي نورين فخر الالومبياد

اقدمت جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية على  تكرم البطل الأولمبي الجزائري فتحي نورين بوسام فخر الأولمبياد جراء رفضه التطبيع الرياضي في الألعاب الأولمبية بطوكيو وانسحابه من مواجهة مجند الكيان الغاصب ونصرة لاخوانه الفلسطينيين ..

ف.سمير

عاجل