3 ديسمبر، 2021 - 13:21

إحتجاز فريق شبيبة القبائل بفندق مزافران

بلغ الجزائر1 ان إدارة  فندق “مزافران” الجزائر العاصمة رفضت ، السماح لفريق شبيبة القبائل مغادرة الفندق قبل إنقضاء فترة الحجر الصحي.

وطلبت إدارة الفندق حسب سبق برس ترخيصا كتابيا من السلطات العمومية للسماح لمغادرة الفريق إلى المركز التقني سيدي موسى لاستكمال فترة الحجر الصحي.

ويخضع أعضاء بعثة الكناري منذ أيام للحجر الصحي بعد عودنتهم من سوازيلاندا التي عرفت ظهور المتحور الجديد أميكرون.

ف.م

2 ديسمبر، 2021 - 22:05

دول التطبيع العربي تحتفل بعيد الأنوار اليهودي..

كشفت منصة إسرائيلية بالعربي عن خبر تواصل احتفالات عيد الانوار اليهودي (حانوكا) في بعض الدول العربية منها الامارات والبحرين والكويت وقطر.

ومن أهم تقاليد هذا العيد إشعال الشموع في الشمعدان الثُمانيّ والمسمى “حانوكياه” بعد غروب الشمس، احتفاءً بمعجزة الزيت حسب الديانة اليهودية

بحيث يتم في ليلة العيد الأولى إشعال شمعة واحدة تضاف إليها شمعة واحدة كل ليلة. لذلك يسمى حانوكا بعيد الأنوار.

الدول العربية المطبعة علنا أو سرا انتقلت من التطبيع الثقافي الى الدين وحتى العسكري الدي قامت به المهلكة المغربية

ف.سمير

2 ديسمبر، 2021 - 21:10

الجزائر تهدد الأسطول البحري الأمريكي

نشر موقع أوراس تقرير حول تهديد الجزائر الاسطول البحري الأمريكي والذي قال ” يجهل الكثير من الجزائريين قصصا وتفاصيل مهمة عن تاريخ الجزائر، خاصة تلك التي لم تُذكر في الكتب ولم يتناقلها المؤرخون.

ويزخر تاريخ الجزائر بالعديد من البطولات التي قادها جزائريون، والتي تظهر نخوتهم وشجاعتهم.

في هذا الصدد، كشف الصحفي سعد بوعقبة قصة مثيرة عن الرئيس الأسبق هواري بومدين وتهديده لسفير الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سعد بوعقبة، في عموده نقطة نظام على موقع المدار، إنه في سنة 1971 بعد تأميم المحروقات، اقترب الأسطول السادس الأمريكي من المياه الإقليمية الجزائرية بمدينة شرشال الساحلية.

ورغم أن الجزائر كانت قد نالت استقلالها حديثا وتفتقر للأسلحة اللازمة، إلا أن هذا الأمر لم يمنع الرئيس الأسبق من الوقوف في وجه واحدة من أقوى الدول آنذاك.

واستدعى هواري بومدين سفير الولايات المتحدة الأمريكية وقال له “ماعندناش السردين”، أي نحن لا نمتلك سمك السردين في شرشال لتصطادوه بالأسطول السادس، وفقا للمصدر ذاته.

وأضاف بومدين “نحن على استعداد لتحويل المتوسط إلى دلتا نهر الميكونغ الفيتنامي”.

وهدّد الرئيس الجزائري أمريكا بشكل مباشر بقوله “إذا بدأت الحرب فلن تنتهي إلا بخروجكم من المتوسط، تماما مثلما أدّت حرب التحرير الجزائرية إلى خروج الحلف الأطلسي من شمال أفريقيا”. ”

 

2 ديسمبر، 2021 - 20:34

إسرائيل تدمر محطة نووية إيرانية ..

كشفت صحيفة جيروزالم بوست بأن “الموساد يقف وراء تدمير واحدة من أكثر المنشآت النووية أمانًا وأهمية في إيران، من خلال تجنيد فريق من العلماء النوويين الإيرانيين بشكل سري، وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة جويش كرونيكل.

2 ديسمبر، 2021 - 18:12

فضيحة في مولودية وهران

تمكنت مصالح الأمن المختصة من توقيف  المساهم في فريق مولودية وهران ورئيس فريق وداد مستغانم “س ب” المدعو قنفودة في قضية المتاجرة في المخدرات.

بعدما ضبطت مصالح الأمن بحوزة المتهمين 10 كيلوغرام من المخدرات الصلبة كوكايين.

وأضافت نفس المصادر أن المشتبه فيه كان في حالة فرار بفرنسا ودخل إلى الجزائر عبر مطار هواري بومدين أين تم توقيفه بالعاصمة.

2 ديسمبر، 2021 - 17:01

مدير وكالة “عدل” يعقد إجتماع وطني مع مسيري الأحياء

تفيذا لتوجيهات السيد وزير السكن و العمران و المدينة ، السيد محمد طارق بلعريبي ، أشرف مساء اليوم الخميس 03 ديسمبر 2021 ، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل ، السيد فيصل زيتوني ، على ترأس لقاء وطني لمسيري أحياء صيغة البيع بالإيجار الموزعين على مختلف ولايات الوطن ، اللقاء حضره المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع ، المدير العام للتسيير العقاري ، المدير العام لفرع التسيير العقاري .

السيد المدير العام أستمع إلى عرض قدمه المدير العام لفرع التسيير العقاري ، عن نتائج الإجتماع الذي أشرف عليه السيد وزير السكن و العمران و المدينة محمد طارق بلعريبي بتاريخ 28 أكتوبر 2021 ، ليؤكد السيد المدير العام لفرع التسيير العقاري أن مسيري أحياء صيغة البيع بالإيجار شرعوا في تنفيذ استراجية السيد الوزير وبدأت تظهر نتائجها الإيجابية في بعض الأحياء خاصة منها المتعلقة بتكوين أعوان الأمن و الإدارة على مستوى جميع الأحياء .

من جهته إستمع السيد المدير العام لوكالة عدل الى بعض إنشغالات وبعض العراقيل التي يواجهها مسيري الأحياء أثناء تأدية مهامهم ، حيث أكد السيد المدير العام بأن وكالة عدل ستتخذ حزمة من الإجراءات و توفير متطلبات تسيير الأحياء من أجل تحسين خدمة تسيير الأحياء و الخروج من النمط الكلاسيكي و هذا تنفيذا لتوجيهات السيد وزير السكن و العمران و المدينة الرامية الى الإهتمام أكثر بتسيير الأحياء .
وفي ذات السياق ، دعا السيد المدير العام إلى ضرورة التنسيق و العمل أكثر من اجل تحسين الخدمة و التكفل بإنشغالات قاطني أحياء عدل بمختلف ولايات الوطن ، كما ألح على ضرورة التبليغ عن العراقيل التي يواجهها أي مسير حي أثناء أداء مهام وفي حال تسجيل تقصير ستتخذ الإجراءات صارمة ضده .

كما دعا السيد زيتوني مسيري أحياء عدل بضرورة التنسيق مع رؤساء و المديرين الجهويين لوكالة عدل قبل تسليم السكنات الجديدة و أعداد محاضر تسليم وإستلام للأحياء بالتنسيق مع ممثلي المكتتبين و هذا بهدف رفع التحفظات التي قد تسجل داخل الأحياء الجديدة وفي حال عدم إلتزام مؤسسات الإنجاز بضرورة التبليغ عنها كما أكد أمام مسيري الأحياء بأن وكالة عدل لن تتسامح مع الشركات المتحالية ، ليضيف بأن هناك إهتمام خاص من طرف وكالة عدل من اجل تسيير أحياء عدل و يعد هذا الإهتمام نابع من الإستراتجية التي تنتهجها الوزارة الوصية.