5 يناير، 2022 - 12:30

إختفاء الحليب الُمعَلبْ من أروقة المحلات

تعرفت أغلب المحلات و الدكاكين بالجزائر العاصمة الاختفاء الكلي للحليب المعلب ( كونديا ، الصومام ،….) بشكل غريب

حيث أكد الباعة أن الحليب المعلب والغير مدعم لم يصلهم منذ أسبوع بسب توقف مصانع إنتاج الحليب عن توفيرها للمستهلك

حيث تعرف هذه الايام العديد من مناطق التراب الوطني أزمة الحليب المعلب بعدما سبقتها أزمة الحليب المدعم ، و  التي عادت للواجهة في المدة الاخيرة رغم الجهود التي تقوم بها وزارة التجارة لتوفير هذه المادة الاساسية

و في ذات  السياق أفادت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أن ندرة مادة حليب العلب في السوق تعود إلى تأخر تسليم الرخص الصحية لاستيراد البودرة.

وكشفت المنظمة في بيان لها، أن مصالحها تلقت مئات الرسائل والمكالمات لأجل التبليغ والاستفسار عن نقص حليب العلب لبعض العلامات في السوق.

محمد نبيل

5 يناير، 2022 - 12:09

وزير التجارة يواجه أزمة الزيت المختلقة في الميدان..

كشفت وزارة التجارة الجزائرية في صفحتها الرسمية ، عن الخرجة الميدانية لكمال رزيق لمتابعة تموين السوق بالمواد الغذائية الأساسية واسعة الاستهلاك.

وأفاد بيان لوزارة التجارة أن رزيق عاين وحدة التخزين والتوزيع لمجمع سيفيتال بالسمار.

وذكرت أن الوزير عاين مجمعا خاصا للتوزيع بالجملة للمواد الأساسية ولاحظ كميات كبيرة من مادة زيت المائدة التي وُزعت على مستوى الجزائر.

ف.م

5 يناير، 2022 - 09:55

حصيلة نشاط الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية..

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني عن حصيلة النشاطات الدبلوماسية للبرلمان ” كلنا عزم للوفاء بتعهداتنا وقد التزمنا بالعمل للارتقاء بالممارسة البرلمانية.

بوغالي : نسعى لتحقيق النقلة النوعية في الأداء بما يتساوق مع الإرادة السياسية للسيد رئيس الجمهورية .

بوغالي: نريد الوقوف على دور مؤسستنا التشريعية في صنع السياسة الخارجية.

بوغالي: إنّ المرام من الجهد الدبلوماسي هو الدفاع عن المصالح العليا للأمة.

بوغالي: يضعنا هذا الهدف كبرلمانيين أمام مسؤولية مضاعفة الجهد لمواكبة منحى سياستنا الخارجية.

بوغالي: يضطلع نواب الشعب بمهام دبلوماسية لضمان المشاركة الشعبية في إدارة قضايا السياسة الخارجية.

بوغالي:النواب يمثلون إرادة الشعب، مما يتيح لهم سانحة التواصل مع جاليتنا في الخارج.

بوغالي:كذلك البحث مع أطراف المجتمع الدولي للمساهمة في ضمان الأمن والاستقرار والتنمية.

بوغالي:إنّ ثوابت الدبلوماسية الجزائرية ستظل مصدر إلهام في جميع الأنشطة البرلمانية الدولية التي يقوم بها أعضاء البرلمان.

بوغالي :إنّ المنتظر هو الخروج بخارطة طريق واضحة لتطوير آليات عمل الدبلوماسية البرلمانية.

بوغالي :نريد كسب رهانات حماية المصالح العليا لبلادنا والدفاع عن سيادتنا وتعزيز الجهد التنموي الوطني .

📌بوغالي: يتعين علينا أن نظل أوفياء لقيم الإنسانية بالمثابرة على حشد الدعم في المنظمات البرلمانية لنصرة القضايا العادلة.

📌 بوغالي:يتسنى لنوابناممارسة مهامهم الدبلوماسية لما لها دور كبير في تسويق صورة بلادنا.

5 يناير، 2022 - 09:22

الحكومة الأمريكية تغلق المدارس بسبب كورونا..

قررت الحكومة الأمريكية غلق المدارس لتفادي الانتشار السريع للوباء ، وذلك بعدما سجّلت الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا، الاثنين، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز، وسط تفش متسارع للمتحور أوميكرون.

وسجّلت 1,080,211 إصابة جديدة في البلاد، وهي حصيلة قياسية عالمية، مع تضاعف عدد الإصابات في الأسبوع السابق.

ويأتي ذلك بعدما حذّر كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من أن البلاد تشهد “ارتفاعا شبه عمودي” في الإصابات بكوفيد، لكنه لفت إلى أن الموجة قد تبلغ ذروتها بعد أسابيع قليلة فقط.

وتمثل أوميكرون، وهي المتحوّرة الأكثر قابلية للانتقال حتى الآن، نحو 59 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر، وفقا للأرقام الحكومية.

وقال فاوتشي إن تجربة جنوب إفريقيا، حيث اكتشفت المتحورة أواخر نوفمبر وبلغت ذروتها بسرعة ثم تراجعت بالسرعة نفسها تقريبا، أعطت بعض الأمل.

ف.م

5 يناير، 2022 - 09:18

أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات..

كشف تنبيه مصالح الارصاد الجوية ، عن تساقط الأمطار بشكل غزير و الدي سيكون في حدود الساعة التاسعة ليلا إلى غاية فجر يوم غد الخميس. كما أن كمية الأمطار المتوقعة ستتعدى 30 ملم محليا.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار سيخص ولايات تيزي وزو، جيجل، وبجاية

بالمقابل تتوقع مصالح الأرصاد الجوية قدوم إضطراب جوي نشيط الفعالية محمّل بأمطار وكتلة هوائية باردة تؤدي إلى تساقط للثلوج بداية من أمسية اليوم الأربعاء.

وحسب النماذج الرقمية الخاصة بالرصد الجوي، تؤكد قدوم إضطراب جوي نشيط الفعالية من شمال أوروبا على الولايات الشرقية والوسطى. خاصة الداخلية منها بداية من أمسية اليوم، وسيكون أكثر اعتبارا ونشاطا نهاية الأسبوع.

كما ستعرف الولايات الوسطى و الشرقية أجواء غير مستقرة بداية من أمسية اليوم الأربعاء بسبب الكتلة الهوائية الباردة التي تؤدي إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة وثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها مابين 1000 و1200 متر يومي الخميس و الجمعة. وستعرف درجات الحرارة تراجعا حيث لن تتعدى 16 درجة على الولايات الشمالية

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار هبوب رياح قوية على الولايات الوسطى والغربية اليوم الأربعاء. وحسب تنبيه لها فإن هبوب الرياح سيستمر إلى غاية الثالثة بعد زوال اليوم الأربعاء. و سيخص هبوب الرياح ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، الشلف، مستغانم. وهران، عين تموشنت، وتلمسان.

ف.سمير

5 يناير، 2022 - 08:05

الدركي المنشق أمام محكمة بئر مراد رايس..

ورد الجزائر1 أن الدركي المنشق  محمد عبد الله، سيمثل اليوم  الأربعاء، أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة، رفقة المتهم الموقوف مالك رياحي.

وأصدرت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة في 21 مارس الماضي مذكرة توقيف دولية ضد الدركي السابق الفار إلى أوروبا رفقة 3 أشخاص آخرين، حيث وجهت له تهما تتعلق بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

وسلمت السلطات الإسبانية الدركي الفار محمد عبد الله إلى القضاء الجزائري نهاية الأسبوع الماضي، حيث أصدرت في حقه مرسوم ترحيل إلى الجزائر مساء يوم الجمعة 20 أوت الجاري، وقد تم إيداعه رهن الحبس المؤقت.

ف.م

عاجل