2 ديسمبر، 2021 - 16:34

إدراج الورثة لإتمام إجراءات دفع الأشطر

قال  وزير السكن  والعمران والمدينة طارق بلعريبي بخصوص المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول ووفاتهم المنية، كشف بلعريبي، أن الوكالة تعمل على إدراج الورثة فيها، ويتوجب على العائلة تعيين أحد الورثة نيابة عنها لإتمام إجراءات دفع الأشطر المتبقية.

2 ديسمبر، 2021 - 16:29

7 آلاف مكتتب “عدل” سحبوا أوامر بدفع الشطر الأول

قال وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أنه تم تسجيل 7 آلاف مكتتب “عدل” سحبوا أوامر بدفع الشطر الأول منذ انطلاق العملية. داعيا إلى إتمام العملية من أجل إغلاق هذا الباب.

وأضاف بلعريبي خلال رده على الأسئلة الشفوية لنواب المجلس الشعبي الوطني، أن وكالة عدل أعطت الوقت الكافي للمكتتبين من أجل تسديد الأشهر والمبالغ المالية المخصصة للإستفادة من السكن غير أن البعض منهم تأخر في ذلك وهم مسؤولين عن ذلك ولا دخل للوكالة في ذلك.

2 ديسمبر، 2021 - 16:01

نعيمة صالحي أمام العدالة

استلمت رئيسة حزب العدل والبيان، نعيمة صالحي، إستدعاء من طرف قاضي التحقيق، في قضية تخص القذف والمساس بالوحدة الوطنية.

كما وجهت نعيمة صالحي في آخر منشور لها رسالة إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حول التهمة المنسوبة إليها. والمتعلقة بالمساس بالوحدة الوطنية.

وقالت في رسالتها “إن استلامي اليوم لاستدعاء رسمي من طرف قاضي التحقيق  بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والقذف. سبب لي جرحا عميقا لا ينذمل”.

2 ديسمبر، 2021 - 16:01

وزير التكوين في زيارة إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية 

قام  وزير  التكوين و التعليم المهنيين السيد ياسين مربي اليوم الخميس  بزيارة   إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية لبئرمراد رايس.
حيث جاب وزير  التكوين  رفقة مديرة المعهد  السيدة “بوطارن حياة”  ورشات  المتربصين وتلقى شروحات من طرف الاساتذة.
و الهدف من الزيارة  هو الوقوف على حقيقة وضع القطاع، و تدارك النقائص .
ف.سمير

2 ديسمبر، 2021 - 10:22

إسرائيل تهدد بقصف إيران..!!

أعلن  وزير الدفاع الإسرائيلي في اخر تصريحاته عن إستعداد الكيان الصهيوني لقصف إيران قائلا ” قد لا يكون هناك مفر من ضرب إيران ونحن نستعد لهذا الاحتمال ”

ف.سمير

2 ديسمبر، 2021 - 10:16

أول مدرسة عليا للصم والبكم في الجزائر..

قال وزير التربية والتعليم  خلال لقاء تنسيقي تشاوري مع قطاع التربية الوطنية اليوم الخميس، أنه سيتم تطبيق توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من خلال تجسيد إنشاء المدرسة العليا للصم البكم نهاية السنة.

كما كشف الوزير عبد الباقي بن زيان، أن القطاع يسعى لتجسيد الملفات الجديدة وتحيين ومراجعة برامج التكوين. وكذا توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة والتوجيه بعد النجاح في البكالوريا.

ف.سمير

 

عاجل