11 يوليو، 2021 - 15:38

إستغلال الفنادق والبواخر لمرضى كورونا

اكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، إن هدف وزارته هو توفير أسرة الإنعاش والأكسجين لمرضى فيروس كورونا.

وطمأن الوزير، المواطنين، بتوفر الاكسجين في المخازن حاليا، أما بخصوص الأسرة، فسيتم الإستعانة في حالة الضرورة، بالفنادق والبواخر والمستشفيات المتواجدة خارج المدن بولايات تيبازة والبليدة والمدية، وكذا مستشفيات أخرى مجهزة من قبل الجيش الوطني الشعبي، منها فندق كبير مجهز بالأكسجين، وكذا 100 سرير وفرتها السلطة المستقبة لتنظيم الإنتخابات.

11 يوليو، 2021 - 15:32

لن يتم تطبيق الحجر الصحي مجددا

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأحد، أنه لن يتم تطبيق الحجر الصحي مجددا. مشددا على ضرورة تلقي اللقاح المضاد للفيروس للحد من انتشار الوباء وارتفاع الإصابات.

11 يوليو، 2021 - 15:13

اصحاب وسائل النقل و المحلات مهددون

وقال فوزي درار المدير العام لمعهد باستور أنه لن يتم التسامح مع أصحاب وسائل النقل التي لن تحترم التدابير الوقائية. حيث سيتعرض السائق إلى سحب الرخصة في حال لم يحترم العدد المسموح به للركاب. مضيفا أن أصحاب المحلات والمؤسسات والعاملين بها عليهم إحترام التدابير الوقائية وارتداء الكمامة.

ودعا ذات المتحدث، إلى ضرورة اللجوء إلى التلقيح لأنه الحل الوحيد للوقاية من الفيروس. كما شدد على أصحاب المخابر البالغ عددها 100 مخبر وتمتلك ماكينات ضرورة تشخيص السلالات المتحورة. مؤكدا أنهم سيتلقون الدعم من المعهد.

11 يوليو، 2021 - 13:54

حريق مهول في غابة تيكجدة بالبويرة

تسبب استعمال الألعاب النارية في حفل زفاف في اندلاع حريق مهول في غابة تيكجدة بالبويرة

11 يوليو، 2021 - 11:56

بن بوزيد..نقص الأكسجين في المستشفيات

قال وزير الصحة والسكان، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأكسجين هم فقط من يتم إستشفائهم داخل المستشفيات من أجل تقديم لهم كل الإسعافات والأكسجين. مضيفا أن المصابين بأعراض عادية يوصف لهم دواء ويبقون في المنزل.

وأضاف الوزير خلال إستضافته في اليوم المفتوح الذي خصصه التلفزيون الجزائري، أن الأمر المقلق حاليا هو نقص الأكسجين في المستشفيات وليس غياب الأسرة. لأن كل شخص موجود بالمستشفى هو بحالة إلى أكسجين. خاصة إذا كانت نسبة الأكسجين في الجسم أقل من 88 بالمائة.

وأشار في ذات السياق، إلى أن الأكسجين ليس من إختصاص الوزارة لأنه ينتجه منتجين ونقوم بإقتنائه. مضيفا أن هناك 5 آلاف مريض بالمستشفى كلهم بحاجة إلى الأكسجين. كاشفا أن هناك تخوف من نقص في هذه المادة الضرورية.

عاجل