10 نوفمبر، 2021 - 20:41

إسرائيل تسوق لدين جديد بدل الاسلام في الدول العربية المطبعة

تسوق إسرائيل في الدول العربية المطبعة لدين جديد تريده ان يخلف الاسلام في مشروع خطير ورط العديد من الشخصيات العربية في العالم الاسلامي

تحدث شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب عن “الديانة الإبراهيمية” وهاجمها ووصفها بـ”أضغاث الأحلام”، ليحيي بذلك جدلا يثار ويخبو منذ أكثر من سنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من طرف الكيان الصهيونى

تداول مصطلح “الإبراهيمية” والجدل حوله انطلق مع توقيع الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع مع إسرائيل في سبتمبر أيلول العام الماضي.

الاتفاق، الذي رعته الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها حينها دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنير، يسمى “الاتفاق الإبراهيمي”.

وفي نص إعلان الاتفاق، المنشور على صفحة وزارة الخارجية الأمريكية، يرد ما يلي: “نحن نشجع جهود دعم الحوار بين الثقافات والأديان للدفع بثقافة سلام بين الديانات الإبراهيمية الثلاث والإنسانية جمعاء”.

محمد نبيل

10 نوفمبر، 2021 - 18:38

المخابرات الإسبانية تفضح الجيش المغربي المجرم

كشفت جزيدة الباييس الإسبانية ، أن الجزائريون الذين قتلو أمام بئر الحلو في الصحراء الغربية قصفوا عن طريق مسيّرة مغربية حسب مصدر استخباراتي إسباني.

القصف تم بدقة ولا توجد أي احتمالية لخطأ القوات المغربية في التعرف على جنسية الشاحنتين.

و اضاف المصدر أن ، لا أحد طلب التوسط من إسبانيا لرأب الصدع بين الجزائر والمغرب، وسيكون جمع وزيري خارجية البلدين في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط التي ستعقد في برشلونة يوم 29 نوفمبر الجاري إنجازا دبلوماسيا كبيرا.

محمد نبيل

10 نوفمبر، 2021 - 18:24

ماكرون يتوسل والرئيس تبون يرفض الرد على الهاتف..

الرئيس الفرنسي يترجى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الرد على الهاتف و المشاركة في مؤتمر لبيا للعاصمة الفرنسية باريس

10 نوفمبر، 2021 - 18:19

تصريحات ماكرون سبب أزمة الجزائر مع فرنسا

قال  وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، الأزمة مع فرنسا تولدت من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي ردت عليها الجزائر ردا قويا.

10 نوفمبر، 2021 - 18:10

لعمامرة..علاقات الجزائر بفرنسا “معقدة”

قال  وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء أن علاقات الجزائر بفرنسا “معقدة” بحكم التاريخ والجغرافيا، مشددا على أن للجزائر سياستها المستقلة التي لا تتأثر بقرارات دول أخرى.

10 نوفمبر، 2021 - 17:49

لعمامرة.. الرئيس تبون لن يشارك في ندوة باريس

أعلن وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لن يشارك في ندوة باريس حول ليبيا.

وأكد لعمامرة، إن الجزائر ستكون حاضرة في ندوة باريس وتؤدي دورها كاملا غير منقوص في حلحلة الأزمة الليبية.

وكشف وزير الشؤون الخارجية، إن الجزائر ستشارك في ندوة باريس حول ليبيا، بممثل عن الرئيس تبون.

وأشار الوزير، إلى أن علاقات الجزائر بفرنسا “معقدة” بحكم التاريخ والجغرافيا، مشددا على أن للجزائر سياستها المستقلة التي لا تتأثر بقرارات دول أخرى.

وأوضح لعمامرة، إن الأزمة مع فرنسا تولدت من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي ردت عليها الجزائر ردا قويا.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، إن القمة العربية التي ستعقد في الجزائر فرصة للم الشمل وتجاوز الخلافات خاصة في المشرق والاهتمام بالقضية الفلسطينية.

مضيفا إن الجزائر أكدت أنه قد حان الوقت لعودة سوريا إلى الجامعة العربية دون التدخل في شؤونها الداخلية.

وتابع الوزير، إن الجزائر تبحث عن توافق بين الدول لمشاركة سوريا في الجامعة العربية لأننا نطمح إلى لم الشمل.

كما بارك الوزير لعمامرة، بهذه المناسبة، زيارة وزير الخارجية الإمارتي إلى دمشق معبرا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة، فرصة لإذابة الجليد.

عاجل