14 أغسطس، 2021 - 20:53

إسرائيل تعترض طائرات الإطفاء الروسية المتجه إلى الجزائر

كشفت مصادر إعلامية عن تدخل جهات اجنبية لتعطيل وصول  4 طائرات روسية لإطفاء الحرائق كانت في طريقها إلى الجزائر اليوم، ولكن لكن تصل بعد بسبب رخصة العبور في بعض البلدان.

وأوضحت  أول المعطيات ان إسرائيل تمارس نفوذها بطرق ملتوية لتعطيل إطفاء حراق الجزائر ، حيث   لم تتحصل الطائرات الروسية على رخصة العبور من اليونان وقبرص ن فيما تبقى الاتصالات متواصلة لوصول الطائرات إلى الجزائر في غضون الساعات القادمة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت اليوم مصرع طاقم طائرتها من طراز “بي-200″، المكون من 5 أفراد، وكذلك 3 ممثلين أتراك كانوا على متنها، جراء تحطمها جنوبي تركيا لاسباب مجهولة

ف .سمير

14 أغسطس، 2021 - 20:19

وقفة للمطالبة بالعدالة والحقيقة من مدينة مليانة

خرج عشية اليوم سكان مدينة مليانة العريقة في وقفة صامتة  للمطالبة بالعدالة والحقيقة حول جريمة قتل  الشهيد جمال

محمد نبيل

14 أغسطس، 2021 - 18:04

الأغواط..تشييع جنازة شهيد الواجب الوطني عبدالرزاق جرعاب

شيعت زوال اليوم السبت بمقبرة  الفردوس ببلدية افلو ولاية الأغواط جنازة العسكري عبد الرزاق جرعاب  الذي استشهد أثناء أدائه لواجبه الوطني في إخماد الحرائق ببجاية.
وحضر مراسم الجنازة أفراد عائلة الشهيد  وكذا السلطات العسكرية والأمنية وجمع غفير من المواطنين  في جو مهيب خيّم عليه الحزن الشديد لفقدان هذا الشاب المشهود له حسب جيرانه وأصدقائه بحسن الخلق وحب الوطن.
دوة بوزيد

14 أغسطس، 2021 - 17:35

الرئيس تبون يزور جرحى الحرائق في مستشفيي عين النعجة والدويرة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم السبت بزيارة جرحى الحرائق بمستشفى عين النعجة العسكري والدويرة بالعاصمة.

وخلال الزيارة  حيا رئيس الجمهورية أبطال الواجب الوطني ووصفهم بالمجاهدين  كما تعهد بالتكفل الصحي والعناية بالمصابين في المستشفى العسكري

كما قام الرئيس تبون بمعاية المصابين المدنيين بمستشفى الدويرة في العاصمة

14 أغسطس، 2021 - 17:35

وصول “طائرة إطفاء” إسبانية إلى مطار “عبان رمضان”

حطت ظهر اليوم إلى الجزائر العاصمة طائرة اسبانية خاصة بمكافحة الحرائق ومن المترقب وصول طائرة ثانية خلال الساعات القادمة. وتصل طاقة استيعابها إلى 3 آلاف لتر من الماء.

وتدخل هذه العملية في إطار تعزيز وسائل مكافحة الحرائق التي اندلعت بعديد ولايات الوطن منذ الاثنين الماضي مخلفة خسائر كبيرة. وتم استئجار الطائرتين بموجب اتفاق تجاري مبرم مع الاتحاد الأوروبي.

عاجل