25 نوفمبر، 2021 - 22:26

إسرائيل تنقلب على المغرب وتتراجع

كشفت وكالة رويترز  بأن إسرائيل قلصت قائمتها للدول التي يمكنها شراء تقنياتها للتجسس وبينها المغرب التي كانت إحدى زبائن برنامج بيغاسوس، وذلك على الرغم من فرحة الرباط بتوقيع اتفاقيات دفاع مع تل أبيب.

ونقلت الوكالة عن صحيفة كالكاليست العبرية، تاكيدها إن المكسيك والمغرب والسعودية والإمارات من بين الدول التي سيتم منعها الآن من استيراد تقنيات أمن الإنترنت الإسرائيلية. وتم تقليص قائمة الدول المؤهلة لشراء هذه التقنيات إلى 37 دولة فقط .

وردت وزارة الدفاع الإسرائيلية على التقرير ببيان قالت فيه إنها تتخذ “الخطوات المناسبة” عندما تُنتهك شروط الاستخدام المنصوص عليها في تراخيص التصدير التي تصدرها ، لكنها لم تذهب إلى حد تأكيد إلغاء أي تراخيص.

حيث تغير موقف جهاز المخابرات الاسرائيلي فيما يتعلق بالتجسس بعد فضيحة بيغاسوس وتور المغرب في ملف التجسس على رؤساء الدول من بينهم ماكرون الذي كان اول ضحية في

محمد نبيل

25 نوفمبر، 2021 - 22:05

التحذير من انتحال صفة مصالح الدرك الوطني..

بلغ الجزائر1 ان مصالح الدرك الوطني، حذرت من بعض الصفحات عبر وسائط التواصل الاجتماعي التي تنشط على أساس أنها تمثل الدرك الوطني.

وجاء في بيان مصالح الدرك الوطني: “نرجو من الجميع التأكد من المعلومات التي تنشر من طرف الصفحات التي تنشط على أساس أنها تمثل الدرك الوطني”.

وأضاف: “نذكر جميع المتابعين أنه لا توجد صفحة أخرى تمثل الدرك الوطني ما عدا صفحة طريقي وفقط التي تعتبر الصفحة الرسمية والوحيدة للدرك الوطني في مجال الإعلام المروري وأمن الطرقات.

س.مصطفى

25 نوفمبر، 2021 - 21:47

المغرب جاسوس إسرائيل داخل الجامعة العربية

كشف ،  الوزير الفلسطيني السابق حسن عصفور، إن المملكة المغربية أضحت رسميا “دولة برتبة جاسوس” بالجامعة العربية، مشيرا إلى ضرورة تعليق عضويتها بالهيئة ذاتها.

وأوضح حسن عصفور أن توقيع المخزن اتفاقية أمنية مع الكيان الإسرائيلي، يمثل خطرا كبيرا على الأمن القومي العربي بكامله.

ولفت السياسي الفلسطيني في مقال صحفي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يمنح الحق لدولة الاحتلال في الحصول على معلومات أمنية، ما يعتبر خطرا استراتيجيا على المنطقة العربية.

ودعا عصفور الجامعة العربية إلى عقد اجتماع طارئ لبحث المخاطر التي ستترتّب على هذا الاتفاق.

وأوضح المتحدث أن المغرب باعتباره أول بلد عربي يوقّع اتفاقية من هذا النوع، لم يعد أهلا لرئاسة لجنة القدس، داعيا السلطة الفلسطينية إلى التحرك بسرعة.

ف.م

25 نوفمبر، 2021 - 19:44

شرفي ..حافظو على الأمانة

دعا محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية للإنتخابات، المؤطرين، للحفاظ على الأمانة، مشددا على أن النزاهة تبدأ من عندهم.

وأورد محمد شرفي في تصريحات صحفية، على هامش زيارته لمراكز إجراء الانتخابات المحلية، إن هذه الزيارة جاءت للوقوف على مدى جاهزيتها. وكذا الحديث مع المؤطرين للوقوف على الاستعدادات للانتخابات، وإعطاء التوجيهات اللازمة، بخصوص البروتوكول الصحي وكذا الإجراءات الجديدة.

وأكد شرفي، إن مؤطري الانتخابات، متشبعين بالاجراءات الموضوعة وحتى الاجراءات الجديدة، حيث أصبحت لديهم الخبرة الكافية لتأطير الانتخابات.

وأضاف شرفي، إن المؤطرين في الواجهة الأولى للحفاظ على الأمانة وهم واعيون بذلك. حيث شاركوا منذ الرئاسيات وأخذوا الخبرة وتشبعوا بروح الجزائر الجديدة.

مشيرا إلى أن هذه التحضيرات، تجعله مرتاحا لكي يكون الإقتراع في مستوى طموحات المواطن الجزائري.

ودعا شرفي المواطنين، للتوجه لصناديق الاقتراع قائلا: ” المنتخب الذي يخدمك هو الذي تختاره أنت. أما الذي يختاره غيرك، فلا تنتظر منه أن يخدمك”.

25 نوفمبر، 2021 - 15:22

إعادة مراجعة قانون البلديات والولايات

قال رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل اليوم الخميس، أنه من الضروري إعادة مراجعة قانون البلديات والولايات. والنظر في مصير البلديات في المستقبل وتحديد صلاحياتها ومهامها.

ودعا قوجيل خلال جلسة علنية لمراجعة قانون المالية 2022 بمجلس الأمة، الشعب الجزائري للإقبال على مراكز الإقتراع بعد غد السبت والإدلاء بأصواتهم الإنتخابية.

وقال رئيس مجلس الأمة، إن المواطن الجزائري أصبح “يعيف” البلديات، لأن كل شئ ينطلق من البلدية. وعليه أكد على المواطنين ضرورة المساهمة بقوة في الإنتخابات البلدية من أجل إختيار ممثليهم.

25 نوفمبر، 2021 - 15:18

الرئيس تبون يعين أحمد سليماني مديرا عاما للديوان الوطني للحج والعمرة

عيّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، أحمد سليماني مديرا جديدا لديوان الحج والعمرة.

وجاء تعيين أحمد سليماني خلفا لسابقه عبد الرزاق سبقاق الذي يشغل حاليا منصب وزير الشباب والرياضة

وأشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي صبيحة اليوم على اجتماع بمقر الوزارة حضره كافة الإطارات المركزية للوزارة، وقد وجّه الوزير شكره لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لموافقته على مقترح تعيين كل من أحمد سليماني مديرا عاما للديوان الوطني للحج والعمرة. وكذا الموافقة على تعيين أمحمد بوزيان مديرا عاما للديوان الوطني للأوقاف والزكاة.

عاجل