29 يوليو، 2021 - 11:50

إنشاء منظومة مرافقة نفسية للسكان و الأشخاص المصابين بكوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة، عن إنشاء منظومة مرافقة نفسية للسكان عموما وللأشخاص المصابين بكوفيد-19 وأسرهم وكذا مهنيي الصحة.

ويأتي ذلك، في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها الجزائر منذ ظهور فيروس كوفيد-19، وبسبب الارتفاع المقلق والمحسوس في عدد الإصابات خلال هذه الأيام، الأمر الذي أثر بشكل كبير على نفسية المواطنين في الوقت الراهن وكذا على المدى المتوسط والطويل.

وحسب بيان لوزارة الصحة، تمّ إنشاء فوج خبراء في مجال المرافقة النفسية في وقت الكارثة منذ عدة أشهر بوزارة الصحة بالاشتراك مع مختلف القطاعات المعنية والمجتمع المدني وبالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة وخصوصا منظمة الصحة العالمية عبر مكتبها في الجزائر.

وقد تم تحديد مراكز اتصال في الولايات من أجل إنشاء المنظومات المحلية ومرافقتها والإشراف عليها وتقييمها.

وتمّ تسطير ورقة طريق للأشهر وحتى السنوات القادمة، تحسّبا لنتائج المدى المتوسط والطويل على الصحة العقلية لمواطنينا.

29 يوليو، 2021 - 11:45

تساقط أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية اليوم الخميس بكميات تصل إلى 15 ملم بداية من الساعة الثالثة بعد زوالا. لتستمر إلى غاية منتصف الليل . على ولايات تمنراست، برج باجي مختار، وإن قزام

29 يوليو، 2021 - 11:39

وزير الصحة يشرف على تلقيح عمال قطاع التضامن ضد كورونا

أشرف اليوم الخميس، كل من وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، ووزيرة التضامن كوثر كريكو، على عملية تلقيح عمال قطاع التضامن ضد فيروس كورونا.

وأطلقت وزارة الصحة، حملة واسعة للتلقيح ضد الفيروس التاجي، بمختلف القطاعات، ولفائدة المواطنين، خصوصا بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته اصابات كورونا بالجزائر.

وسجلت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، 1927 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و49 وفاة، في ارتفاع قياسي، فيما تماثل للشفاء 850 شخص ويتواجد بمصلحة العناية المركزة 36 مريضل.

29 يوليو، 2021 - 10:15

زلزال عنيف يضرب آلاسكا وتحذير من تسونامي

ضرب زلزال قوته 7.3 درجات شبه جزيرة ألاسكا، الأربعاء، وفقا للمعهد الأميركي للجيوفيزياء ما دفع السلطات الأميركية إلى إصدار تحذير من خطر وقوع تسونامي.

ووقع الزلزال على بعد 106 كيلومترات جنوب شرق مدينة بيريفيل بحسب المعهد الأميركي. والتحذير من التسونامي يتعلق بالساحل الجنوبي للولاية وكذلك شبه جزيرة آلاسكا، وفقا لفرانس برس.

وتقع آلاسكا فوق حزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة التقاء صفائح تكتونية يؤدي احتكاكها ببعضها البعض إلى نشاط زلزالي وبركاني قوي. وتمتد هذه المنطقة من خليج آلاسكا إلى شبه جزيرة كامتشاتكا.

28 يوليو، 2021 - 23:14

سكان فكيك المغربية يهددون المخزن بالهجرة نحو الجزائر

بفي سابقة خطيرة هدد عشية اليوم سكان منطقة فكيك الحدودية بالإنفصال عن المغرب أو الهجرة نحو الجزائر بعد تدني الضروف الاجتماعية لأقصى الحدود .

يحيث يلغ موقع الجزائر1 ، أن سكان فكيك أكدوا في شعاراتهم ان على الحكومة ووزارة الصحة التعامل مع المنطقة الحدودية فجيج تعامل خاص لان الجميع يفكر في الهجرة و وستصبح مدينة اشباح.

وتجدر الاشارة الى ان المنطقة المذكورة هي التي عرفت حدودها صراع دبلوماسي بعد محاولة المملكة تغيير الخارطة و الحدود للإستحواد على الأراضي الجزائرية.

محمد نبيل

 

عاجل