8 يوليو، 2021 - 15:36

هذا ما قاله صبري بوقدوم اليوم

 أعرب الوزير السابق للخارجية، صبري بوقدوم عن خالص تقديره وامتنانه لرئيس الجمهورية على ثقته، ومتمنّيا للوزير الجديد التوفيق في مهامه معتبرا إيّاه من الكفاءات العالية وصاحب التجارب الواسعة المشهود له بها قاريا ودوليا.

كما قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بعد تسلمه مهامه خلفا لصبري بوقدوم، إنّ الدبلوماسية الجزائرية ساهمت مساهمة لا يستهان بها في تحقيق السيادة الوطنية والاستقلال.

وأكد لعمامرة أنّ دبلوماسية الجزائر قويّة، وتؤثر على مجريات الأمور في الساحتين الإقليمية والدولية، مساهمة بذلك في الدولة الديمقراطية

8 يوليو، 2021 - 15:23

انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني

إنطلقت منذ قليل، جلسة للمجلس الشعبي الوطني،لانتخاب رئيس المجلس، حيث تم ترشيح كل من أحمد صادوق من حركة مجتمع السلم، وإبراهيم بوغالي “قائمة حرة” لرئاسة المجلس.

8 يوليو، 2021 - 14:42

أستاد يطلق 3 رصاصات على زميله بكلية العلوم التكنولوجية في باتنة

اطلق بروفيسور   3 رصاصات على بروفيسور آخر من مسدس اليدوي داخل  كلية العلوم التكنولوجية عبروق مداني بجامعة باتنة 02.
  أسباب الحادثة تعود إلى خلافات شخصية بين الأستاذين

8 يوليو، 2021 - 12:18

بن بوزيد.. الوضع الوبائي في الجزائر “مقلق جدّا”

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، خلال تصريح صحفي على هامش اليوم الدراسي حول الحالة الوبائية في الجزائر،   إنّ الوضع الصحي والوبائي في الجزائر سيئ ومقلق جدا، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.

 

8 يوليو، 2021 - 12:13

اهم ما قاله الفريق شنقريحة بمناسبةتخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال

لقى الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كلمة، بمناسبةتخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال، تحت إشراف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

ووجه الفريق شنقريحة، أسمى أيات الترحيب وأزكى عبارات الشكر والإمتنان، لرئيس الجمهورية، بمناسبة اشرافه للمرة الثانية على تخرج الدفعات، من الأكاديمية العسكرية لشرشال.

مضيفا، إن هذا يدل على الإهتمام الخاص، الذي يوليه رئيس الجمهورية، للجيش الوطني الشعبي وأفراده.
وتابع الفريق: “لا يفوتنا جميعا ونحن لا نزال نعيش نفحات الذكرى الـ59 لإسترجاع السيادة الوطنية، إن نقف وقفة عرفان وإجلال وإكبار لمن منحونا نعمة الاسقلال والكرامة والحرية، حرية كان ثمنها باهض جدا، دفعتها تلك القوافل الطويلة من الشهداء الأبرار”.

وأورد رئيس أركان الجيش: “هذه الذكرى العظيمة بقدر ما هي مناسبة لاستحضار واستذكار الخصال الحميدة لأسلافنا الصناديد، وبطولاتهم وتضحياتهم، فهي مناسبة لتجديد العهد معهم بصون أمانتهم التي نعتز ونتشرف بحملها في الجيش بكل وفاء وإخلاص للوطن سائلين الله إن يعيدها علينا والجيش ينعم بالمزيد من بواعث التطور والتحديث والعصرنة وشعبنا المحب لوطنه والوفي لشهدائه ينعم بالمزيد من الأمن والاستقرار والرفاهية”.

وأضاف الفريق: “قطع الجيش أشواطا معتبرة على درب العصرنة والطوير، وهي ثمرة للجهود المبذولة على جميع الأصعدة وبجميع المجالات، بما فيها مجال التكوين الذي نوليه اهتماما بالغا، حيث نلمس التطور الملحوظ لمستوى تكوين الطلبة بمدارس الجيش الوطني الشعبي، بتكوين إطارات الغد تكوينا راقيا والحرص على تدعيم رصيدهم العلمي والمعرفي وتزويدهم بمختلف الخصال، من حب الوطن والاستعداد للتضحية”.

وتابع الفريق شنقريحة: “إننا لا نحيد على العهد الذي قطعناه على أنفسنا، ولن ندخر أي جهد في سبيل العمل على تطوير قدرات كافة قوات الجيش والعمل باستمرار على ارساء الانسجام بين كافة مكوناته في سبيل ضمان تطويرها والرفع من قدراتها”.

عاجل