13 مايو، 2021 - 19:09

تسجيل 207 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس عن تسجيل 207 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة.

13 مايو، 2021 - 16:35

تجزئة لالا عيشة ببشار تستفيد من شبكة غاز المدينة

بعد طول انتظار شهدت تجزئة لالا عيشة ببشار الجديد وضع حيز الخدمة لشبكة غاز المدينة، المطلب الذي كان يلح عليه سكان هذا الحي تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، أين أشرف على هذه العملية والي ولاية بشار السيد بلكاتب محمد بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، مندوب وسيط الجمهورية، وبحضور مدير الطاقة والمناجم و مدير شركة سونلغاز، شمل هذا المشروع 426 مسكن كشطر أول على طول شبكة غازية 7,5 كلم
ويجدر الاشارة أن مديرية الطاقة والمناجم لولاية بشار وبالتنسيق مع مصالح سونلغاز يسعيان الى ربط وتوصيل شبكة غاز المدينة لجميع أحياء وبلديات الولاية وذلك بغية الرفع من نسبة التغطية والتي تبلغ حاليا ببلدية بشار77% وعلى مستوى الولاية  ب 72%

م.مداني

13 مايو، 2021 - 12:23

فتح الحدود الجزائرية للعالقين في الخارج

كما أشار بن بوزيد اليوم الخميس أن اللجنة العلمية أوصت بالسماح بدخول الجزائريين والأجانب وفق شروط

حيث  أشار بن بوزيد أنه تم إسداء تعليمة بتنفيذ إجراءات خاصة بكل من يدخل أرض الوطن لمدة 10 أيام قبل الدخول، مؤكدا بأن الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية هو المسلك الوحيد للوقاية من الفيروس.

واضاف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، على هامش زيارته التضامنية لمستشفى بوفاريك بولاية البليدة، اليوم الخميس، عن إمكانية إنتاج لقاح “سبوتنيك في” بالجزائر خلال شهر سبتمبر المقبل.

كما أكد  ذات المسؤول أن كمية اللقاحات كافية وأن مصالح هيئته تعمل على توفيره بنحو أكثر خلال شهر جوان المقبل.

وبخصوص الفيروس المتحور الذي شهد ارتفاعا في الجزائر، فقد أوضح البروفيسور بن بوزيد أنه تم اكتشاف حالات من هذا الفيروس في مستشفى القليعة أين تم القيام بتحقيقات ودراسات بخصوص ذلك.

ف.سمير

13 مايو، 2021 - 12:04

مصر تفتح حدودها للفلسطينيين

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في مصر أن مستشفى العريش العام جاهز لاستقبال أي إصابات من قطاع غزة نتيجة التصعيد الأخير بعد أحداث المسجد الأقصى.

وقال الدكتور طارق شوكة مدير الصحة بشمال سيناء، إنه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفى العريش العام، ومستشفى بئر العبد المركزي، وتم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والأطقم الطبية والتمريض.

وأضاف شوكة، أن مستشفيات شمال سيناء على قدر كبير من المسؤلية ولها تجارب فى علاج المرضى والمصابين، وأن أطباء البروتوكول القادمين من 4 جامعات مصرية “الأزهر، الزقازيق، المنصورة والقاهرة”، يتواجدون بصورة مستمرة طوال أيام الأسبوع فى مستشفى العريش العام، لافتا إلى إعلان حالة الطوارئ وفتح جميع الأقسام، وتهيئة قسم العمليات والباطنة، بالإضافة إلى قسم الاستقبال.

وقال الدكتور مسعد زايد رئيس قسم أمراض الباطنة أنه تم تكليفه بالعمل فى مستشفى الشيخ زويد المركزى الفترة المقبلة لسد العجز الموجود فى المستشفى، وأكد زايد أنه سوف يكون متواجد بصورة مستمرة فى مستشفى الشيخ زويد مع الفريق الطبى وعلى استعداد لاستقبال جميع الحالات.

بدوره استعد مرفق أسعاف شمال سيناء، من خلال التمركز فى النقاط المحددة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد، لنقل الحاالات المستعصية للمحافظات الأخرى، والعمل على فتح اتصال مباشر مع جميع المستشفيات طوال 24 ساعة.

عاجل