29 يوليو، 2021 - 12:14

المحكمة العليا تقبل إعادة محاكمة عبد الغني هامل

قبلت المحكمة العليا الطعن بالنقض الذي تقدمت به  هيئة دفاع المدير العام للامن الوطني الاسبق عبد الغني هامل  وأفراد  من عائلته وثلاثة  ولاة سابقين لولاية تيبازة  من اجل اعادة المحاكمة من جديد بعد ان تمت متابعتهم  في  قضية فساد  التي تتعلق بالاستلاء على 1400 متر مربع من العقار الفلاحي بمقطع خيرة بتيبازة.

و للتذكير سبق و ان اصدرت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بومرداس  احكاما في هذه القضية اين دين عبد الغاني هامل بـ12 سنة سجنا ، فيما أدين ابنه شفيق هامل، بالسجن النافذ مدة 3 سنوات.

اما رئيس الأمن الولائي السابق لتيبازة جاي جاي سليم فقد سبق و ان ادين  بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا. أما الولاة السابقون الثلاثة المتابعون في نفس القضية فسلطت عليهم الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بومرداس  عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا وهم والي تيبازة السابق عبد القادر قاضي وموسى غلاي

29 يوليو، 2021 - 11:50

إنشاء منظومة مرافقة نفسية للسكان و الأشخاص المصابين بكوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة، عن إنشاء منظومة مرافقة نفسية للسكان عموما وللأشخاص المصابين بكوفيد-19 وأسرهم وكذا مهنيي الصحة.

ويأتي ذلك، في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها الجزائر منذ ظهور فيروس كوفيد-19، وبسبب الارتفاع المقلق والمحسوس في عدد الإصابات خلال هذه الأيام، الأمر الذي أثر بشكل كبير على نفسية المواطنين في الوقت الراهن وكذا على المدى المتوسط والطويل.

وحسب بيان لوزارة الصحة، تمّ إنشاء فوج خبراء في مجال المرافقة النفسية في وقت الكارثة منذ عدة أشهر بوزارة الصحة بالاشتراك مع مختلف القطاعات المعنية والمجتمع المدني وبالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة وخصوصا منظمة الصحة العالمية عبر مكتبها في الجزائر.

وقد تم تحديد مراكز اتصال في الولايات من أجل إنشاء المنظومات المحلية ومرافقتها والإشراف عليها وتقييمها.

وتمّ تسطير ورقة طريق للأشهر وحتى السنوات القادمة، تحسّبا لنتائج المدى المتوسط والطويل على الصحة العقلية لمواطنينا.

29 يوليو، 2021 - 11:45

تساقط أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية اليوم الخميس بكميات تصل إلى 15 ملم بداية من الساعة الثالثة بعد زوالا. لتستمر إلى غاية منتصف الليل . على ولايات تمنراست، برج باجي مختار، وإن قزام

29 يوليو، 2021 - 11:39

وزير الصحة يشرف على تلقيح عمال قطاع التضامن ضد كورونا

أشرف اليوم الخميس، كل من وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، ووزيرة التضامن كوثر كريكو، على عملية تلقيح عمال قطاع التضامن ضد فيروس كورونا.

وأطلقت وزارة الصحة، حملة واسعة للتلقيح ضد الفيروس التاجي، بمختلف القطاعات، ولفائدة المواطنين، خصوصا بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته اصابات كورونا بالجزائر.

وسجلت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، 1927 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و49 وفاة، في ارتفاع قياسي، فيما تماثل للشفاء 850 شخص ويتواجد بمصلحة العناية المركزة 36 مريضل.

عاجل