11 أغسطس، 2021 - 21:10

إعدام شاب حرقًا متهم بإشعال النيران بتيزي وزو

اقدم مجموعة من المواطنين على إحراق مشتبه به في حرق غابات تيزي وزو بعد توقيفه من طرف الشرطة

الفعل الهمجي جاء بعد سحب المشتبه به من سيارة الشرطة وقتله تم حرقه وطمس الحقيقة  ، التي كانت ستجر عناصر فاعلة من حركة الماك ، و الوصل الى المخزن وشركائه

محمد نبيل

11 أغسطس، 2021 - 16:02

بولخراص..قطعنا الطاقة عن البلديات والقرى المتضررة

أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، أن مصالحه لجأت إلى قطع الطاقة عن القرى والبلديات التي عرفت حرائق كبيرة، مشيرا في ذات السياق إلى أن المخططات التي وضعتها الشركة “أثبتت نجاعتها”.

وذكر بولخراص خلال ندوة صحفية نظمها اليوم، أن “80 بالمائة من الانقطاعات في الولايات المتضررة من الحرائق كانت احترازية”، مضيفا “فقط 20 بالمائة من الإنقطاعات كانت بسبب الأعطاب التي تسببت فيها الحرائق”، وأكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” أنه “لا يوجد مواطن بدون كهباء باستثناء المناطق المعنية بالحرائق”.

وتعهد شاهر بولخراص، قائلا “مباشرة بعد إخماد الحرائق وعودة المياه إلى مجاريها سنتدخل لإصلاح كل الأعطاب وهذا التزام منا”.

كما ذكر بولخراص أن مجمع “سونلغاز”: “باعتباره مؤسسة مواطنة” قال “وضعنا عدة منشآت تحت تصرف السلطات العمومية لاستخدامها”.

11 أغسطس، 2021 - 15:43

إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء حرائق الغابات بعد صلاة الجمعة

اعلنت وزارة الشؤون الدينة والاوقاف أنه ستقام صلاة الغائب على أرواح الشهداء من المواطنين وأفراد الجيش الوطني الشعبي. الذين وافتهم المنية في حرائق الغابات الأخيرة وذلك بعد صلاة الجمعة

11 أغسطس، 2021 - 15:22

عزاء من بيت الجندي شريفي محمد بسيدي بلعباس

صور من بيت الجندي شريفي محمد من ولاية سيدي بلعباس الذي استشهد بجبال تيزي وزو وهو يحاول إنقاذ المواطنين من الحرائق .
ينحدر محمد من دائرة مرين ويبلغ من العمر 28 سنة.

11 أغسطس، 2021 - 15:21

المقاومة الفلسطينية تعزي الجزائر

أكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، عن تضامنها الكامل مع الشعب الجزائري الشقيق. فيما يواجهه من محنة ومأساة طالت الأرواح والممتلكات والغابات جراء اندلاع الحرائق الكبيرة التي تتعرض لها مدن الجمهورية الشعبية الجزائرية.

في بيان للمقاومة الشعبية الفلسطينية، ” نواسي ذوي الضحايا ممن فقدوا أحبائهم في هذه المآساة، لنؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا في الجزائر والذي لطالما كان إلى جوار شعبنا الفلسطيني في محنته ومآسيه، كتجسيد حقيقي لمعنى الإخوة التي تجمعنا سويا”.

وأضاف البيان:” نسأل الله، أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، ويشفي المصابين. وان يعوض العائلات التي تضررت جراء هذا المصاب الجلل. ونحن على ثقة بإذن الله أن الجزائر وشعبه كما نعهده قويا شامخا. سيخرج من هذه الأزمة الطارئة أشد بأسا ويلملم جراحه سريعا. ويواصل مسيرته المشرفة في نصرة الشعوب المظلومة وخاصة شعب فلسطين المجاهد.

11 أغسطس، 2021 - 15:14

ڨوجيل يعزي في ضحايا حرائق تيزي وزو

أصدر مكتب مجلس الأمة، برئاسة السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 بيانًا، هذا نصّه:

 إنّ مكتب مجلس الأمة، برئاسة السّيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، وفي خضم الحرائق المستعرة مؤخراً في عديد ولايات الجمهورية، وإذ ينحني بخشوع أمام الأرواح الطاهرة لشهدائنا من المواطنين وقوات الجيش الوطني الشعبي درع أمن وأمان وطننا… الذين استشهدوا، وآلوا على أنفسهم – بإباء وشجاعة وإقدام أسوة بأبائهم وأجدادهم وأسلافهم – إلاّ أن يُنقذوا إخوانهم المواطنين الذين انفطرت قلوبهم وتصّاعدت آهاتهم إلى السماء… في صورة بليغة للرابطة الأبدية جيش – أمة، مخلّدين بتضحيتهم هذه ملحمة أخرى تُرصّع بأحرف من ذهب في السجل البطولي لقواتنا الباسلة التي لا يفُتّ من عزمها زيغ الزائغين الذين أضحوا في حِلّ من كل شيء، يعبثون بسلامة وطنهم الذي يأويهم ويحتضنهم، وبمقدرات المواطنات والمواطنين، ويميلون إلى حيث العبث، غير مدركين ثمن هذا الوِزر… فإنه يُعرب وأمام هذا الفقد الأليم عن أحر التعازي وأبلغ مشاعر التعاطف وصادق المواساة للشعب الجزائري برمته وللجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة، ومن خلالهم ذوي الشهداء البررة، متمنياً للمصابين منهم الشفاء العاجل. سائلاً اللطيف الخبير السلامة للجميع، والله خير حافظا…

كما يشيد مكتب مجلس الأمة بالإجراءات المتخذة في مواجهة هذه الحرائق المشتعلة ذات اليمين وذات الشمال من طرف الدولة والحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون من أجل تطويق آثار هذه النيران وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم… ويدعو جميع المواطنات والمواطنين إلى الوحدة ورص الصفوف والالتفاف حول مسعى الرئيس لتجاوز ظروف المرحلة ومحنها وتفويت الفرصة على أعداء الوطن… كما يرفع أجمل التحايا إلى الشعب الجزائري على مؤازرته ومعاضدته لقواته المسلحة وجميع المصالح المكلفة بإخماد هذه الحرائق..

عاجل