14 أبريل، 2021 - 17:49

إفتتاح 10 مصالح أمن ولائية جديدة في الجنوب

بلغ الجزائر1 ان 10 مصالح أمن ولائية جديدة دخلت حيز الخدمة بولايات الجنوب، ويتعلق الأمر بأمن ولاية تيميمون، أمن ولاية برج باجي مختار، أمن ولاية بني عباس، أمن ولاية أولاد جلال، أمن ولاية إن صالح، أمن ولاية إن قزام، أمن ولاية تقرت، أمن ولاية جانت، أمن ولاية المغير وأمن ولاية المنيعة.

ووفقا لما أفاد به بيان المديرية العامة للأمن الوطني، فإنه وفي إطار تنفيذ مخطط الحكومة برسم سنة 2021، الذي تُرجم بترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات بكامل الصلاحيات، فإنه دخلت حيز الخدمة 10 أمن ولايات جديدة.

س.مصطفى

14 أبريل، 2021 - 17:32

كينيا تنفي أكاذيب السفير المغربي

أفاد موقع كابيتال نيوز capital news الكيني أن كين أوسيندي مدير مكتب ويليام روتو نائب الرئيس الكيني وجه رسالة إلى وزارة الخارجية الكينية يوم أمس الإثنين دحض فيها مزاعم سفير المغرب في كينيا المختار غامبو التي نشرتها وسائل إعلام مغربية رسمية و غير رسمية و تداولتها عدد من وسائل الإعلام الدولية.

وفي رسالته لوزارة الخارجية الكينية قال: أتصل بكم لإبلاغكم بأن هذه الادعاءات كاذبة وأحث وزارة الخارجية على التعامل مع الأمر وفقًا لبروتوكول الحكومة..

وكانت وكالة أنباء المغرب العربي la Map الرسمية قد نشرت برقية كاذبة بتاربخ 24 مارس 2021 خبراً قالت فيه أنه خلال استقبال نائب الرئيس الكيني ويليام روتو من طرف سفير المغرب في كينيا المختار غامبو بمقر إقامته بنيروبي

قد أعلن بصفته نائبا لرئيس كينيا أن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو أفضل حل لقضية الصحراء الغربية و أن تمثيلية جبهة البوليساريو في نيروبي ليس لها أي معنى و أن النزاع حول الصحراء الغربية ليس سوى ذريعة للسماح للجزائر بمواصلة تبديد ثروات شعبها في قضايا خاسرة.

ف.سمير

14 أبريل، 2021 - 13:27

قرار بريد الجزائر بصب منحة تحفيزية لصالح عمالها خلال رمضان

أصدرت مؤسسة بريد الجزائر بيان عقب الإضراب المفاجئ لعمال البريد ، نصت فيه عن مجموعة من الإجراءات ، لإحتواء هذا الوضع قبل تطوره ،و اعلن أيضا أنه قد حرص عن توفير كل الظروف الملائمة لعمالها ، خاصة تلك المعلقة منذ سنوات

كما صرحت ذات المؤسسة أنه و بعد التشاور والحوار مع الشريك الاجتماعي ،تم إتخاذ تدابير في صب المنحة التحفيزية لجميع العمال خلال شهر رمصان. وأوضحت مؤسسة بريد الجزائر، أنه بالنسبة لمنحة الفردية و الجماعية و أيضا لملفات الموقوفين إضافة إلى تهيئة أيام العمل،و ملفات العمال الذين يشغلون مناصب غير تلك المحددة في مقررات تعيينهم .

مريم خلفون

14 أبريل، 2021 - 13:14

عودة النقابة المستقلة الوطنية لموظفي الضرائب عن العمل ابتداءا من 20 الى 22 افريل 2021

قررت النقابة الوطنية لموظفي الضرائب  العودة الى الدخول في إضراب وطني عن العمل لمدة 3 أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 20 أفريل إلى غاية يوم الخميس 22 أفريل 2021

وقد قامت النقابة المستقلة لموظفي الضرائب  برفع جملة من المطالب  التي ترتكز على الإسراع بتطبيق القانون الأساسي والنظام التعويضي، وإخراج قطاع الضرائب من منظومة الوظيف العمومي حتى يتسنى للسلطات التحرك في اتخاذ إجراءات خاصة بهذا القطاع .

14 أبريل، 2021 - 12:28

21 من جوان القادم تاريخا لبدء سريان العمل بجواز السفر الصحي   

                                                                                                                                   

أوضح مفوض العدل الأوروبي، ديدييه رايندرز، في جلسة نقاشية داخل البرلمان الأوروبي،  أن الاختبار التجريبي للشهادة  الجواز السفر الصحي سيكون في بداية شهر جوان.

كما اكد رايندرزمسبقا  أن الشهادة الخضراء الرقمية المقترحة ستكون “لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي، وعائلاتهم عندما يغادرون الاتحاد الأوروبي أو يعيشون في الخارج كما يشمل الأمر أيضا المنطقة الاقتصادية الأوروبية”.

كما شدّد على أن الجواز السفر  يسعى إلى “تسهيل حرية التنقل من خلال إنشاء شهادات رقمية أو ورقية مجانية وغير مستدامة،  التي تتعلق بالتطعيم والاختبار والتعافي” ، مضيفا على ذلك أن “الشهادة الرقمية ليست إلزامية

وحذر عدة برلمانيين من أن تصبح هذه الشهادة شرطا أساسيا فعليا للسفر إلى أوروبا، ما قد “يقوض هدف تسهيل حرية التنقل”، وقد حثت  المفوضية الأوروبية على “التزام اليقظة وضمان احترام حرية تنقل الأفراد من قبل الدول الأعضاء”.

زيات  زينة

14 أبريل، 2021 - 11:54

إنقطاع الماء الشروب على أربع بلديات بتيبازة

صرحت شركة المياه الجزائرية “سيال” ،اليوم الأربعاء ،عن انقطاع التزويد بالماء الشروب ،على أربع بلديات ،بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة زوالا، على مستوى محطة ضخ بربيسة. ويمس كل من بلدية بربيسة والشعيبة “جزئيا”، وشينق، وبوسماعيل “جزئيا”.و سيتم  إستستأنف التزويد بالمياه الشروب تدريجيا أمسية يوم الأربعاء.

كما تعتذر شركة سيال من زبائنها الكرام عن الازعاجات الناتجة عن هذه العملية.

خلفون مريم

عاجل