30 نوفمبر، 2021 - 08:57

إقتحام مقر حزب “الأرندي” بالأسلحة النارية

بلغ موقع الجزائر1 أن مجهولون اقتحموا  مقر التجمع الوطني الديموقراطي الأردني بالأسلحة ، وقاموا بتكسير بابه الخارجي، كما كان الفاعلون يحملون أسلحة نارية تقليدية ومنهم من يرتدي سترات صفراء اللون تحمل “إنتخب الرقم 4″

وعليه فقد أودع  نهار أمس، رئيس المجلس الشعبي البلدي الحالي ومترشح الانتخابات المحلية البلدية في بلدية “البلاعة” بسطيف، شكوى ضد أشخاص اتهمهم بتخريب أملاك الغير

وقاموا بإطلاق طلقات نارية أمام مقر “الأرندي” وهددوا بحرق المقر، مما أحدث رعبا لدى بعض أعضاء المكتب ومديرية الحملة الانتخابية لهذا الحزب، عندما كانوا ينتظرون وصول محاضر فرز الأصوات وإحصاء نتائج التصويت،

وهدد المقتحمون بإشعال المقر ومن فيه، ولولا بعض العقلاء من مكتب التجمع الوطني الديمقراطي الذين سارعوا لإغلاق باب المقر والابتعاد عن هؤلاء تجنبا لحدوث أي مناوشات أو انزلاقات قد تؤدي إلى خسائر مادية أو إصابات بشرية، لحدث ما لا يحمد عقباه،

ليقوم هؤلاء برشق المقر بالحجارة ثم كسر الباب الخارجي للمقر الخارجي وإضرام النار أمام المقر، وبعدها انتقلوا إلى المنزل الوظيفي لرئيس المجلس الشعبي البلدي المنتخب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي ومرشح للانتخابات المحلية بنفس الحزب،

وقاموا بتكسير الباب الخارجي وزجاج النوافذ واقتحموا المنزل  وخرّبوه، قاموا بسرقة بعض الأدوات الكهرومنزلية من المنزل وأحدثوا بعض التخريبات على جدران المنزل.

ف.م

29 نوفمبر، 2021 - 18:36

ملك الكيان المغربي يكذب على الأمة الاسلامية..

دعا العاهر المغربي الملك محمد السادس إلى العمل على إعادة بناء الثقة كما يدعي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في محاولة للكذب على الامة الاسلامية و العرب

وأكد الملك الكيان المغربي الكذاب ، في رسالة إلى رئيس اللجنة الدولية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف شيخ نيانغ، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: “نجدد الدعوة إلى إطلاق جهد دبلوماسي مكثف وفاعل لإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات، في أفق التوصل إلى تسوية القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين”

ف.م 

 

29 نوفمبر، 2021 - 18:05

الجزائري كريم زغيب يتوج بأعلى وسام علمي في كندا

ورد الجزائر 1 أن البروفيسور والباحث الجزائري كريم زغيب  توج باعلى وسلم علمي في كندا

و المختص العالمي في صناعة البطاريات بانتخابه كأول جزائري في الجمعية الملكية الكندية؛ وهي أعلى درجة علمية مرموقة تمنح لكبار الباحثين والعلماء في كندا.

وقد سبق وأن تحصل البروفيسور زغيب سنة 2019 على جائزة “ليونيل بوليت”، وهي أرفع جائزة تمنحها حكومة مقاطعة كيبيك الكندية في مجال البحوث الصناعية والتطوير، وذلك لمساهمته المتميزة عالميا في تطوير البطاريات، إذ أن له إنتاج علمي وبحثي مميز إذ يرتبط اسمه بأكثر من 550 براءة اختراع وما يزيد على 420 مقالة علمية قدمها طوال ثلاثة عقود.

29 نوفمبر، 2021 - 17:36

جديد وكالة “عدل” حول تسليم السكنات للمستفيدين

باشرت مصالح “عدل” عملية إصدار شهادات التخصيص لفائدة 68 ألف مكتتب موزعين على 44 ولاية وهذا عبر الموقع الرسمي للوكالة www.aadl.com.dz.

حيث أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل “، اليوم الاثنين، عن فتح موقع “عدل” لسحب مقررات التخصيص بداية من السادسة مساء.
وأشارت إلى أن  سحب شهادات التخصيص يكون مباشرة من الموقع المذكور سالفا دون الحاجة للتنقل إلى مصالحها، وأن العملية ستكون متبوعة بصب أوامر دفع الشطر الثالث خلال الأيام المقبلة.
وأكدت أن العملية مستمرة إلى غاية الاستلام الكلي لجميع المقررات الخاصة بهذه العملية.
ف.سمير

29 نوفمبر، 2021 - 15:32

رئيس الجمهورية يعود لملف القضية الفلسطينية من جديد

ورد الجزائر1 أن ، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وجه كلمة  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجاء نص الكلمة:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين..
نشارككم اليوم مراسم الاحتفاء بهذه المناسبة التي تحمل اعترافا بظلمٍ تاريخي يُعاني منه الشعب الفلسطيني الصامد في كفاحه المشروع، من أجل استعادة حقوقه المغتصبة.
وإذ نُجدد في هذه الوقفة السنوية دعم الجزائر لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المغتصبة كاملة، ندعو المجموعة الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية تجاه تمادي الاحتلال في تحدي الشرعية الدولية ومناوراته لفرض سياسة الأمر الواقع، والتملص من التزاماته، وإفراغ كل الاتفاقات من محتواها، لتقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضيها.
إنّ الوضع العام الذي آلت إليه القضية الفلسطينية في ظل الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي، يُحتم على المجموعة الدولية بذل المزيد من الجهد لِحَمل منظمة الأمم المتحدة، ولاسيما مجلس الأمن على الوفاء بمهامه في الدفاع عن القانون والنظام الدولييْن، والعمل بمقتضاها على وجوب المساءلة عن تجاوزات وخروقات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له.
إنّ بلادي تؤكد من جديد أنّه لا سبيل للحلّ من دون إشراك الفلسطينيين أنفسهم، وتُعرب عن تمسّكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمّة العربية ببيروت، المبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلّة مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، لا سيما القرارين رقم 242 و338.
إن المجتمع الدولي مدعو إلى تصحيح هذا الوضع وتداركه عبر التخلي عن انتهاج سياسة المعايير المزدوجة، وتحمّل مسؤولياته التاريخية والقانونية، بالضغط على المحتل الإسرائيلي ودفعه إلى الانصياع الكامل للشرعية الدولية، تجنبًا لما سيترتَّبُ عن الأوضاع الحالية من تداعيات مباشرة على استتباب السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
إن الجزائر التي تبقى وفية لمبادئها المنادية بالحرص على مضاعفة الجهود لحماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات..تعرب من جديد في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عن دعمها للمبادرات الصادقة والمساعي الجادة الهادفة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية، وتأمل أن يُشكِّل الوضع الإنساني في الأراضي المحتلة دافعا ومُنبِّهاً قويا لمنظمة الأمم المتحدة، للاضطلاع بمسؤوليتها من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في استرجاع أرضه وإقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة على حدود 4 جوان 1967، وعاصمتها القدس الشريف.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

29 نوفمبر، 2021 - 10:36

لعمامرة..الجزائر في مواجهة علنية مع إسرائيل

قال رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إن الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني.

وأضاف لعمامرة في حوار لجريدة “القدس العربي”،أن “الكيان الصهيوني أصبح على حدودنا ويوقع اتفاقات عسكرية وأمنية واستخباراتية مع الجار والأخ والصديق”.

وتابع “ومع هذا فنحن نسعى إلى لم شمل العرب في مؤتمر القمة القادم لنصل إلى موقف مشترك من دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإعادة التمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002”.

س.مصطفى