4 ديسمبر، 2021 - 12:20

إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

كشف رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، اليوم السبت عن انشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية.

وقرر رئيس الجمهورية خلال “الندوة الوطنية حول الانعاش الاقتصادي” بقصر الأمم بتوفير العقار الصناعي لفائدة المستتثمرين في آجال قصيرة. من خلال خلق الوكالة الوطنية للعقار الصناعي.

وأضاف:” قررت خلق هيئة خاصة للعقار الصناعية تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية و المناطق الصناعية ستبقى من اختصاص وزارة الصناعة وهذه الوكالة.”

كما أكد الرئيس تبون أن الحكومة تعمل على رفع القيود على المشاريع المتوقفة قبل نهاية الشهر الجاري. وسيتم توفير التمويل الضروري لدفع كل المشاريع الصناعية.

4 ديسمبر، 2021 - 11:10

الرئيس تبون يشرف على إفتتاح الندوة الوطنية للإنعاش الإقتصادي

وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في هذه الأثناء إلى قصر الأمم، بالجزائر العاصمة، للإشراف على إفتتاح الندوة الوطنية حول لإنعاش الإقتصادي. وتم تنظيم هذه الندوة، تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”.

هذا وستستمر الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، لثلاثة أيام، وذلك إبتداء من اليوم، وإلى غاية 6 ديسمبر 2021.

وتم تنظيم الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”، من طرف وزارة الصناعة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتهدف هذه الندوة، التي تندرج في إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية وتجسيد مخطط عمل الحكومة، إلى إرساء رؤية استراتيجية للقطاع الصناعي. وهو القطاع المعول عليه لإنعاش وتنشيط الاقتصاد الوطني. لدفع نموه وكذا حشد كلّ الفاعلين في القطاع حول أهداف الإنعاش الاقتصادي، لاسيما إحلال الواردات وتطوير صادرات المنتجات الصناعية.

ويتعلق الأمر أساسا بمناقشة آليات الإنعاش الاقتصادي مع جميع الفاعلين في القطاع “الشركات الصناعية بمختلف صفاتها، حاملي المشاريع بما في ذلك الشركات الناشئة. والهيئات الفاعلة في سوق السلع الصناعية، المؤسسات المعنية بالدعم والتأطير في مجال الصناعة، ومراكز الدراسات أو البحوث الموجهة، وكذا الخبراء وحث المؤسسات الصناعية على الحوار فيما بينها ومع شركائها في القطاعات الأخرى للاستفادة من جميع أوجه التعاون الممكنة.

4 ديسمبر، 2021 - 10:01

أنصار وفاق سطيف يقومون بوقفة إحتجاجية

قام أنصار وفاق سطيف بوقفة إحتجاجية أمام مقر الفريق بسبب الوضعية السيئة التي وصل إليها “النسر الأسود” من الجانب المالي والرياضي.

وطالب عدد من الأنصار الذين رفعوا شعارات، بضرورة إيجاد الحلول وإنقاذ الفريق من المشاكل التي تحدث له في الوقت الراهن.

كما طالب الأنصار يوم أمس. من رئيس مجلس الإدارة بتحمّل المسؤولية، مشيرين إلى أن التغيير يتطلب جهدا عظيما لإعادة النادي إلى الواجهة.

 

3 ديسمبر، 2021 - 21:15

يهود إسرائيل يجددون البيعة لملك المغرب محمد السادس

قال الكاتب ووزير الثقافة المغربي الأسبق، بنسالم حميش، انه يدعو اليهود المغاربة المقيمين في إسرائيل إلى تجديد البيعة للملك محمد السادس، من أجل تأكيد ارتباطهم ببلدهم الأصلي.

عاجل