3 يناير، 2022 - 11:08

إنقاد 13 صياد من الغرق في سواحل عين تموشنت

بلغ الجزائر1 ان مصالح الحماية المدنية لولاية عين تموشنت، تمكنت من إنقاذ 13صيادا بشاطئ الصخري سيفاكس ببلدية ولهاصة.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية للولاية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أن الوحدة الثانوية لبلدية ولهاصة بدعم من الوحدة البحرية والوحدة الثانوية بني صاف تدخلت على الساعة 01 سا 23 د من أجل حادث اصطدام قارب صيد طوله 14 م بصخرة على بعد حوالي 1,5 كلم في عرض البحر من الشاطىء الصخري سيفاكس بلدية ودائرة ولهاصة بسبب كثافة الضباب وانعدام الرؤية.

ف.م

 

3 يناير، 2022 - 11:02

تأجيل محاكمة شكيب خليل..

بلغ الجزائر1 ان القطب  الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية و الاقتصادية لمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) ، أقدم على تأجيل جلسة محاكمة وزير الطاقة السابق، شكيب خليل والرئيس المدير العام السابق لمجمع سونطراك، محمد مزيان، ونائبه عبد الحفيظ فيغولي، ليوم 17 جانفي الجاري.

ف.م

2 يناير، 2022 - 20:35

تحويل دواء Lyrica من أقراص إلى “شميعات”..!؟

تناقلت منصات شبكات التواصل الاجتماعي بشكلٍ واسع خبر تحويل دواء “لريكا” من أقراص إلى تحميلات ( شميعات )

الخبر الدي رافقه بيان مشبوه  تحول إلى مادة للتنكيث و السخرية ، على حال مدمني المهلوسات العقلية بما فيها المخدر المذكور الدي اصبح شائع بين المدمنين بإسم “الصاروخ”

حيث استحسن البعض الفكرة رغم عدم صحتها  ، كون الصاروخ سيصبح فعلًا قذيفة بشكله الصاروخي الجديد و يبقى المشكل الاكبر هو طريقة تناوله بالنسبة لأصحاب الرجلة والتنمر على الغير

ف.م

2 يناير، 2022 - 20:21

الرئيس تبون يفعل إجراء “من أين لك هذا”…

أمر الرئيس تبون  باستحداث هيئة جديدة للتحري في مظاهر الثراء، عند الموظفين العموميين، بلا استثناء من خلال إجراءات قانونية صارمة لمحاربة الفساد، عملا بمبدأ (من أين لك هذا).

شدد الرئيس تبون، على التركيز على العمل الوقائي لمحاربة الفساد، بدءًا من تحديد شروط جديدة ودقيقة للإعلان عن الصفقات والمناقصات على الجرائد.

حيث ناقش اجتماع مجلس الوزراء،برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  تنظيم السلطة الوطنية العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وتشكيلتها وصلاحياتها.

س. مصطفى

2 يناير، 2022 - 20:14

الجزائر تطلق خط بحري جديد

كشف بيان لرئاسة الجمهورية أعقب اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الرئي ستبون: “أمر السيد الرئيس، وزير النقل، بفتح خط بحري، مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، في أقرب الآجال”.

حيث أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بفتح خط بحري، مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، في أقرب الآجال.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن عن البدء في إنجاز الطريق الذي يربط بين مدينة تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية، ما سيفتح بالنسبة للجزائر آفاقاً كبيرة في الانفتاح على الأسواق الأفريقية.

2 يناير، 2022 - 19:12

وزير السكن يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

استقبل اليوم الأحد 02 جانفي 2022، وزير السكن والعمران و المدينة السيد محمد طارق بلعريبي سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة.

حيث إستعرض الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تنشيط آليات التعاون الثنائية في ميدان البناء و العمران و المدينة كما تم التطرق إلى ملفات ذات البعد الاستراتيجي تخص القطاع .الطرفان أبديا عزمهما على ترقية التعاون و الشراكة مابين البلدين.

ف.سمير

عاجل