8 ديسمبر، 2021 - 15:32

اتفاقية جديدة بين المغرب وإسرائيل..

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية عن اتفاق كروي بين الاتحادين المغربي والإسرائيلي يتضمن انتقالات اللاعبين وتبادل الحكام وإقامة مباريات ودية”.

8 ديسمبر، 2021 - 15:14

إقالات مدراء وتعيينات جديدة في التلفزيون العمومي

أقدم المدير العالم للتلفزيون العمومي الجزائري بأمر من السلطات العليا للبلاد على  تعيينات جديدة في التلفزيون الجزائري:
تعيين جيلالي عماري مديرًا للأخبار
تعيين نبيل حمداش مديرًا لقناة الذاكرة
تعيين عمر زيدان مديرًا لقناة القرآن الكريم
تعيين عدلان زروقي مديرًا تجاريًا

8 ديسمبر، 2021 - 14:42

مدير الأمن الوطني في مؤتمر قادة الشرطة العرب

شارك المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، يوم الأربعاء 08 ديسمبر 2021 بتونس، في أشغال المؤتمر الـ45 لقادة الشرطة والأمن العرب، المنظم تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

خلال تدخله في أشغال المؤتمر، الذي عرف حضور قادة الشرطة وممثلي الهيئات الشرطية الدولية والإقليمية، أكد السيد المدير العام للأمن الوطني على ضرورة تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة، العابرة للحدود وانتشار الأسلحة والمخدرات والجرائم المعلوماتية.

كما ذكر بالمناسبة، أن التهديدات السيبرانية أصبحت اليوم من أهم التحديات التي تواجه دول العالم والمؤسسات الشرطية، ما يستدعي توحيد الجهود وتسخير كل الطاقات لمكافحتها والوقاية منها، مبرزا أن الجزائر، التي تحرص دوما على تدعيم الشراكة في المجال الشرطي، دوليا وعربيا، مستعدة لتبادل خبرتها في مجال مكافحة مختلف أنواع الجريمة ودعم كل نشاطات ومبادرات مجلس وزراء الداخلية العرب.

للإشارة، كانت للسيد المدير العام للأمن الوطني، على هامش أشغال المؤتمر، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول العربية، تباحث خلالها حول سبل تدعيم وتعزيز التعاون الشرطي في شتى الميادين.

8 ديسمبر، 2021 - 14:09

الجزائر تقدم شكوى لإدارة مونديال العرب

الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر تقديم احتجاج للجنة المنظمة لـ مونديال العرب بسبب خروج الكرة من الملعب قبل لقطة ضربة الجزاء لمنتخب مصر

ف.م

8 ديسمبر، 2021 - 13:35

طبيبة جزائرية تفك أخطر لغز حول أهرامات مصر

تمكنت طبيب جزائرية محل أعقد لغز في علم الاركيولوجية الفرعونية المصرية و الدي  حير العلماء منذ آلاف السنين

حيث ظلت طريقة بناء الأهرامات من طرف المصريين القدماء لغزا حيّر العلماء والباحثين واستنزف طاقاتهم الفكرية والعلمية، إلى أن استطاعت آسيا بن نوار أن تفك هذا اللغز وتنير عتمته.

أمضت الطبيبة المهندسة سنتين في البحث عن إجابة لأسئلة عالقة منذ آلاف السنين حول طريقة بناء أهرامات الجيزة في مصر التي ظهرت بشأنها نظريات كثيرة توصل إليها باحثون من مختلف الدول، على رأسها نظرية استعمال منحدرات لتحريك الحجارة التي بنيت بها هذه الأهرامات.

وتمكنت آسيا من الإجابة على أسئلة ظلت تشغل بال العلماء وهي كيفية رسم مربعات مضبوطة الشكل بدون شريط، وبدون استخدام آلة رصد النجوم وقياس أبعادها المعروفة بـ”الأسطرلاب”.

وكشفت الباحثة الجزائرية، أن بناء القمة الضيقة في الأهرامات تعتمد على مبدأ الانقلاب الشتوي والانقلاب الصيفي وهو السر وراء التوجيه المثالي نحو شمال الهرم”كوبس” الذي يعتبر اصطفافه أكثر دقة بالمقارنة مع غرينتش بيلدين.

 

8 ديسمبر، 2021 - 13:08

الرئيس تبون ينهي مهام إطارات في السلك الدبلوماسي

أقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على  إنهاء مهام وتعيينات جديدة في السلك الدبلوماسي.

وجاء في العدد 90 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي ينهي مهام محمد دراجي بصفته قنصلا عاما للجمهورية الجزائرية بدبي في الإمارات العربية المتحدة. كما تم إنهاء مهام إبراهيم شاوش بصفته قنصلا للجزائر بنواديبو في الجمهورية الموريتانية.

من جهة ثانية تم تعيين محمود محمدي قنصلا عاما للجزائر في دبي، وتعيين عمر حبي قنصلا بأغاديز في النيجر، وجمال بن كرور بأليكانت في اسبانيا وعبد السلام مهيبل بنواديبو في موريتانيا.

عاجل