1 سبتمبر، 2021 - 19:58

اجتماع تنسيقي تحضيرا للحملة الكبرى للتلقيح ضد فيروس كورونا ببشار

 

ترأس مساء اليوم , السيد بن قامو محمد السعيد والي ولاية بشار،بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة،السيد الامين العام للولاية،اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لليوم الوطني للتلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19،حضره السادة رؤساء الدوائر و السادة رؤساء البلديات،السادة المديرين التنفذيين، السادة مسؤولي المؤسسات الاستشفائية بالولاية،السيد المحافظ الولائي للكشافة الاسلامية الجزائرية،رئيس المكتب الولائي للهلال الاحمر الجزائري،ممثلي الحركة الجمعوية،أسرة الاعلام بالولاية،.
للاشارة تاتي هذه العملية ضمن الاستراتيجية المسطرة من طرف السلطات العليا للبلاد من اجل توسيع عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا “كوفيد 19 ” .
بالمناسبة أكد والي الولاية على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات لضبط كافة الترتيبات لإنجاح التظاهرة، بهدف الرفع من وتيرة عملية التلقيح ،لاسيما قطاع الصحة والحماية المدنية والجمعيات الفاعلة والقطاعات ذات صلة.
كما شدد المسؤول الأول بالولاية على إعطاء أهمية قصوى للعملية وتسخير جميع الإمكانيات مع تحديد اماكن تقديم اللقاح للمواطنين ،إضافة إلى تفعيل عمل الفرق المتنقلة للوصول إلى المناطق النائية و المعزولة،و تفعيل المخطط الاتصالي،و الحملات التحسيسية عبر كافة الوسائط الإعلامية المتاحةوإشراك الجميع في هذه العملية.
م.م

1 سبتمبر، 2021 - 15:31

الجوية الجزائرية .. الرحلات من الجزائر العاصمة نحو باريس ستكون يوميا

كشفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أنها تضع تحت تصرف زبائنها رحلة يومية بين الجزائر والعاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الجوية الجزائري عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك. أن الرحلات من الجزائر العاصمة نحو باريس ستكون يوميا تحت رقم 110/11 AH، ويومي الثلاثاء والخميس رحلة تحت رقم AH8610/87.

بالإضافة إلى رحلة يوميا من ولاية وهران نحو باريس تحت رقم AH6010/61، ومن قسنطينة رحلة يوميا تحت رقم AH1122/21.

1 سبتمبر، 2021 - 15:28

مدير ملعب تشاكر يرد على بلماضي

رد كمال ناصري، مدير ملعب “الشهيد مصطفى تشاكر” بالبليدة، على الناخب الوطني جمال بلماضي، والإنتقادات اللاذعة التي وجهها هذا الأخير لجميع القائمين على الأرضية التي تستقبل أشباله خلال كل موعد دولي في الجزائر.

ث قال  ناصريفي اخر تصريح له :”لا خطر على المنتخب الوطني في ملعبنا، وسنقوم بإصلاح المناطق التي تعرضت للتلف خلال الفترة الماضية، والملعب سيكون جاهزا لإستقبال الخضر، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف :”الملعب سيحتضن التدريب الأخير لجيبوتي، وأؤكد لكم بأنه سيكون في وضعية جيدة سهرة غد الخميس موعد اللقاء”.

1 سبتمبر، 2021 - 15:19

تعويض المتضررين من الحرائق سيكون بداية من غدا الخميس

أفاد وزير الفلاحة والتنية الريفية عبد الحميد حمداني اليوم الأربعاء، أن تعويض الولايات المتضررة والمواطنين، من الحرائق الأخيرة ستبدأ يوم غد على أرض الواقع.

وقال الوزير على هامش لقائه مع مدراء 58 ولاية، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أعطى تعليمات صارمة بتعويض الفلاحين والمواطنين بأسرع وقت ممكن.

1 سبتمبر، 2021 - 15:17

الموسم الدراسي سيكون بثلاثة فصول

كشف، المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية، بختاوي عباس، أن الموسم الدراسي المقبل سيكون عاديا. باستثناء بعض الإجراءت المشددة التي سيتم تطبيقها لضمان سلامة التلاميذ.

 

وأشار، بختاوي، بأن السنة الدراسية ستكون عادية بثلاثة فصول،

1 سبتمبر، 2021 - 15:13

الجزائر تحبط تهريب كميات ضخمة من المخدرات قادمة من المغرب

مكنت عملية البحث والتمشيط التي قادتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 25 أوت بجبل مسعادة بالميلية، ولاية جيجل. من إلقاء القبض على إرهابي خطير واسترجاع أسلحة نارية.

وأفضى إستغلال هذا المجرم إلى ضبط 3 بنادق صيد وتدمير ورشة لصناعة المتفجرات تحتوي على 13 قنبلة تقليدية الصنع.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 5 تجار مخدرات.

وضبطت 11 قنطار و51 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب. في حين تم توقيف 26 تاجر مخدرات آخرين وحجز 120  كيلوغرام من نفس المادة. بالإضافة إلى 54989 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف. 107 أشخاص وضبطت 23 مركبة و224 مولدا كهربائيا. و158 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن. وكميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى 28,5 طن من خليط خام الذهب والحجارة و4 أطنان من المواد الغذائية. في حين تم حجز 4745 وحدة من مختلف المشروبات و1181 وحدة من مادة التبغ بكل من ورقلة وبسكرة.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 9639 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.