14 يونيو، 2021 - 17:24

اجراءات صارمة من وزارة التربية

سطرت وزارة التربية الوطنية، اجراءات صحية صارمة، ضمن البروتكول الصحي الخاص بمراكز إجراء الامتحانات المدرسية الوطنية.وحسب ما أكده عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، رياض مهياوي في تصريح للإذاعة الجزائرية، فقد تم اعتماد البروتوكول وفق ترتيبات صارمة.

ومن بين تلك الترتيبات، الزامية التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي. واستعمال المطهرات.وكذا عزل الحالات المشبوهة في قاعات خاصة، وتفادي استعمال المكيفات الهوائية الا للضرورة القصوى.

فيما دعت جمعيات أولياء التلاميذ، الأولياء، إلى المساهمة في التوعية بالالتزام بالبروتوكول الصحي.ومن جانبه دعا الطيب مسعودي عضو الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ، الأولياء، إلى ضرورة حث ابنائهم على الالتزام باالاجراءات الوقائية، مؤكدا على الدور المحوري لأولياء التلاميذ في التوعية والوقوف إلى جانب أبنائهم.

14 يونيو، 2021 - 17:03

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية في برج باجي مختار

سلّم الإرهابي المُسمى “هنوني أحمد”، المدعو “إبراهيم”، نفسه يوم أمس الأحد ، للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة. والتحق الإرهابي سنة 2008 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل.

و كان بحوزة الإرهابي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. وتأتي هذه العملية لتؤكد عزم ويقظة الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب وكل أشكال الجريمة، والجهود الحثيثة التي تبذلها قواتنا المسلحة في الميدان.

14 يونيو، 2021 - 16:57

تسجيل 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الإثنين، عن تسجيل 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

14 يونيو، 2021 - 14:55

كهل متهم بممارسة الفاحشة على معوقة بحضور أطفاله

إلتمس ممثل النيابة بمحكمة تيزي وزو ظهيرة اليوم توقيع عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف المدعو ” د.أ” ” البالغ من العمر 52 سنة أب لثلاثة أطفال ويشغل ناقل للمسافرين حيث وجهت له جنحة الفعل المخل بالحياء بدون عنف ” على قاصر ويتعلق الأمر بالضحية المسماة .” أ” البالغة من العمر 13 سنة وهي معاقة حركيا ولم تستطع الدخول إلى قاعة الجلسات

إلا بعد الفتح الكلي لأبوابها المزدوجة بسبب الآلة الحديدية التي تسعين بها من أجل السير .ليطلب رئيس الجلسة بإعادة غلقها معلنا عن جلسة سرية في هذه القضية التي تعود حسبما تحصلنا عليه من مصادر قضائية عن رفع والد الضحية التي تعيش مع جدتها شكوى ضد المتهم مفادها ممارسته الفعل المخل بالحياء على إبنته داخل مركبته مستغلا إقدامه على إيصالها كسائق للنقل المدرسي إلى متوسطة ” العقيد لطفي ” بمدينة تيزي وزو وهذا رفقة أطفاله حيث يقوم بتقبيلها وملامستها في أماكن حساسة من جسدها.
وخلال إستجوابه في جلسة محاكمة تمت عن بعد من سجن تيزي وزو أنكر المتهم ما نسب إليه مؤكدا أن الضحية هي من تقوم بمحاولة إغرائه حيث تقوم بإخراج مرآة من محفظتها وتشرع في وضع المساحيق على وجهها و تطلب منه أن يراها إن كان “الماكياج ” غير مفضوح ليقوم بالصراخ عليها منبها إياها بعدم معاودة ذلك خصوصا و أن أطفاله معه.ومن ثم شرعت الضحية بالبكاء ليعلم بعدها أنه قد تم رفع شكوى ضده هذه الأخيرة سردت الوقائع متمسكة بتصريحاتها فيما طالبت دفاعها تعيين خبير لتحديد الأضرار علما أن خالة الضحية حضرت كشاهدة بحيث ذكرت الضحية أن المتهم قد هددها ب” إختطاف” خالتها

أثناء ممارسته لتلك الأفعال عليها حيث أعجب بخالتها المتزوجة ويتعلق الأمر بالمسماة ” م.ج ” فيما كان رد المتهم في الجلسة أنه فعلا قد أرسل رسالة نصية لخالتها وحسبه أنه قد أخطأ بحيث كان ينوي إرسالها لزوجته مضيفا أنه قد راسلها مرة أخرى أين أعتذر منها.هذا وقد أجل القاضي النطق بالحكم للأسبوع المقبل.
كاتيا.ع
o

14 يونيو، 2021 - 14:25

4103 محبوس يجتازون امتحانات شهادة التعليم المتوسط

يشرف غدا الثلاثاء، المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط. لفئة الـمحبوسين بالـمؤسسات العقابية، دورة جوان2021. وسيتم هذا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل تيارت، على الساعة الثامنة صباحا.

وحسب بيان وزارة العدل، اليوم الاثنين، سيشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج. خلال الفترة الـمسائية على مجريات الإمتحان بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل عين وسارة إبتداءً من الساعة الثانية زوالا (14سا).

وتجدر الإشارة إلى أنه، تم تسجيل هذه السنة 4103 محبوسا مترشحا لنيل شهادة التعليم المتوسط. بزيادة تفوق أكثر من 48 % مقارنة بدورة 2020، منهم 4058 محبوس، و45 محبوسة. موزعين على مستوى 46 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.

13 يونيو، 2021 - 20:17

قضية فساد بـ 14 ألف مليار في مطار الجزائر

تمكنت الفرقة المالية والاقتصادية لأمن ولاية الجزائر، من انهاء التحقيقات في قضية الفساد المتعلقة بالصفقة المشبوهة التي أبرمتها شركة تسيير الخدمات ومنشآت المطارات مع الشركة البريطانية “Ultra Électroniques” والتي كبدت الخزينة العمومية 701 مليون أورو أي ما يعادل بالعملة الوطنية 14 ألف مليار سنتيم.

الامر يتعلق بمنح الشركة البريطانية “أولترا إلكترونيك، Ultra Électroniques”، الرائدة في مجال أنظمة تدبير وتجهيز المطارات بصفقة مشروع تجهيز المطار الدولي الجديد بطرق مشبوهة على حساب 5 شركات منافسة ورائدة في المجال الخاص بتزويد مطار الجزائر الدولي بنظام معلوماتي خاص بالتسيير بتكلفة تتجاوز 700 مليون أورو، بالعملة الصعبة أي ما يعادل 14 ألف مليار سنتيم بالعملة الوطنية، وذلك مقابل عمولات تدفعها الشركة البريطانية، وهي المراسلة التي فضحت تورط المدعو “ف.ك”، صديق وممثل مسؤول سام في شركة تسيير الخدمات ومنشآت المطار، الذي طلب صراحة من الشركة دفع قدر مالي مهم جدا، بشكل فوري ومسبق، بالعملة الأوروبية بعد أن كشف الوسيط أن المبلغ كان لفائدة المسؤول ليتم تقاسم الغنيمة فيما بينهما.