16 يوليو، 2021 - 16:27

ارتفاع أسعار الخضر

شهدا اسعار الخضر و الفواكه ارتفاعا كبيرا في مختلف الأسواق والتجمعات التجارية حيث سجل سعر الطماطم  100 دينار جزائري للكلغ الواحد في بعض الأسواق و أسعار البطاطا   80 دينار جزائري للكلغ، و سعر  الخس ب 80 دينارا، كما أن ” القرعة ” تعرض ب 100 دينار والجزر ب 70 دينارا، ليبقى البصل وحده يسجل الاستثناء ب 30 دينار جزائريا للكلغ الواحد.

16 يوليو، 2021 - 16:25

إتفاقية دفاع الكتروني بين المغرب وإسرائيل ضد الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 ان المديرية  الامن السيبراني الاسرائيلي ، وقعت اتفاقية تعاون مع المغرب، هي الأولى من نوعها في مجال الدفاع الإلكتروني بين البلدين، منذ استئناف العلاقات بينهما العام الماضي.

وبحسب شبكة “آي 24 ” الصهيونية ، فإن الاتفاقية الجديدة تشمل التعاون العملي والبحث والتطوير وتبادل المعلومات والمعرفة ، ستكون الجزائر اول المستهدفين .

و حسب دات المصدر فان الاتفاقية وقعت في الرباط هذا الأسبوع، وبحضور المدير العام لمديرية الإنترنت الإسرائيلية، يغال أونا، ونظيره المغربي الجنرال المصطفى ربيع، ووزير الدفاع المغربي عبد اللطيف الوديي.

ف.سمير

16 يوليو، 2021 - 16:18

رئيس الجمهورية يعزي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، تعازيه إلى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل. على إثر الخسائر البشرية التي تسببت فيها الفيضانات غرب ألمانيا.

وجاء في نص التعزية “إثر الخسائر البشرية الأليمة التي تسببت فيها الفيضانات التي اجتاحت غرب ألمانيا. أتقدم إليكم السيدة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باسمي وباسم الحكومة والشعب الجزائري. بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة جراء هذه الكارثة التي ضربت ألمانيا”.

16 يوليو، 2021 - 13:22

وفاة المدرب الأسبق للمنتخب الوطني نور الدين سعدي اشاعة..

قال جمال سعدي، إبن أخ المدرب الوطني الأسبق نور الدين سعدي، أن عمه لايزال حيا يرزق، وهو متواجد بالإنعاش منذ ثلاثة أيام وحالته مستقرة.

وأكد جمال في إتصال مع تلفزيون “النهار”، أن عمه متواجد في مستشفى بني مسوس منذ شهر بعد إصابته بفيروس كورونا.وهو يتابع علاجه تحت إشراف أطباء مختصين. حيث أنهم متفائلين بحالته الصحية بعدما تجاوز مرحلة الخطر. كما توجه إلى كافة المواطنين بالدعاء له بالشفاء العاجل.

15 يوليو، 2021 - 20:47

مسائلة وزير المجاهدين حول عراقيل انجاز فيلم ثوري

بلغ الجزائر1 ان مجلس الامة راسل وزير المجاهدين حول عراقيل انجاز فيلم هجومات 20 أوت 1955 و اهمها التماطل في منح الرخصة منذ سنة 2018.

15 يوليو، 2021 - 19:39

وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي وإطارات القطاع

أشرف وزير الصناعة احمد زغدار على سلسلة من اللقاءات مع كل موظفي، إطارات ومسؤولي مختلف المديريات والهياكل المركزية التابعة للوزارة. وهذا خلال الفترة الممتدة من السبت 10 جويلية إلى غاية الخميس 15 جويلية 2021

وحسب بيان الوزارة فإن هذه اللقاءات تدخل في إطار الاطلاع على مختلف الملفات المشرفين عليها والصعوبات التي تعيق أداء مهامهم. مع تقييم وضعية القطاع الصناعي.

وأكد الوزير على مدى اهمية الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الصناعي في نمو وتنويع الاقتصاد الوطني. مشددا على ضرورة إعادة بعثه بعد الظروف الصعبة التي عرفها في السنوات الأخيرة.

وخلال اللقاءات شدد زغدار على ضرورة تظافر جهود كل إطارات وموظفي الوزارة والهيئات التابعة لها. وذلك لإعطاء دفعة جديدة للقطاع وتصحيح صورته.

عاجل