11 يوليو، 2021 - 10:12

وزير الصحة..الخطر موجود ومازال قائما

كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد  أنه نظرا لارتفاع عدد الإصابات فقد تم عقد اجتماعات مع مدراء المستشفيات، أين تمت مطالبتهم بتحصيل الأسرة وأكبر عدد ممكن.

مضيفا أنه بالرغم من تحصيل فهو عدد غير كاف لأن الخطر موجود ومازال قائما. وشدد على ضرورة رفع مستوى التأهب والإستعجال في المستشفيات.

11 يوليو، 2021 - 10:00

انتشال جثة الغريق المفقود على مستوى شاطئ الكرمة ببومرداس

صرحت مصالح الحماية المدنية ان تم  انتشال جثة الغريق المفقود على مستوى شاطئ الكرمة ببومرداس
 الغـريق ينحدر من ولاية برج بوعريريج وتم نقله من طرف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الثنية
كما  ان  عملية البحث جارية على المفقود الثالث المحتمل قد غرق على مستوى شاطئ الدلفين بلدية بومرداس والذي ينحدر من ولاية المسيلة

11 يوليو، 2021 - 09:49

موجة حر شديدة تصل إلى 45 درجة بالمناطق الشمالية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من موجة حر شديدة بدرجات حرارة قياسية تتراوح ما بين 40 درجة مئوية تحت الظل إلى 45 درجة مئوية تحت الظل بالمناطق الشمالية.

الولايات المعنية : الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، البليدة، المدية، تيسمسيلت، تيارت، سعيدة والنعامة.

وفي تنبيه ثانٍ لذات المصالح، حيث حذّرت من موجة حر شديدة بدرجات حرارة قياسية تتعدى عتبة 49 درجة مئوية تحت الظل على الولايات الجنوبية. أما صلاحية التنبيه بداية من الساعة السادسة من صبيحة اليوم إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة يوم غد الاثنين

وبخصوص الولايات المعنية فهي: المغير، تقرت، ورقلة، المنيعة، تيميمون، إن صالح، أدرار، بني عباس وتندوف.

وفي نفس السياق، وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من استمرار موجة الحر بدرجات تتراوح ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية تحت الظل. صلاحية النشرية الخاصة ستستمر الى غاية الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين.

أما الولايات المعنية: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف، عين الدفلى، البويرة، تيزي وزو، المسيلة وباتنة.

11 يوليو، 2021 - 09:40

عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء 20 جويلية وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “يوم الأحد هو غرة ذي الحجة 1442 هجري الموافق ل11 جويلية 2021 ميلادي, وعليه فإن يوم عرفة يكون يوم الاثنين التاسع (09) ذي الحجة 1442ه الموافق ل 19 جويلية 2021م” وعيد الأضحى المبارك يكون يوم الثلاثاء العاشر (10) من ذي الحجة 1442ه الموافق ل 20 جويلية 2021م.

ويشير البيان إلى أنه “يسن للمسلمين صيام هذا اليوم لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم” وبالمناسبة تجدد الوزارة ضرورة “الالتزام الصارم بما جاء يد البيان التاسع والعشرين (29) الصادر عن اللجنة الوزارية للفتوى، من احترام تدابير الوقاية الصحية” وارتداء القناع الواقي, وتجنب قدر الإمكان التجمعات والاحتكاك والمسارعة إلى التلقيح ضد فيروس كورونا .

11 يوليو، 2021 - 09:32

سوناطراك تشرع في تلقيح عمالها

شرعت سوناطراك في حملة وطنية للتلقيح على مستوى جميع نشاطاتها و وحداتها الإنتاجية والعملياتية. وهذا عبر مختلف مراكزها الطبية الاجتماعية.

وحسب بيان لسوناطراك، فإن عملية التلقيح جاءت نتيجة الزيادة المعتبرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا. وهذا نتيجة عدم إحترام الحواجز الوقائية بما فيها إجبارية الإرتداء الصحيح للقناع الوقائي والتباعد الجسدي. مؤكدة أن التلقيح يبقى أفضل حماية لتفادي الإصابة بهذا الوباء