20 يونيو، 2021 - 13:13

ارتفاع درجات حرارة تصل إلى 47 درجة في هذه الولايات

حدرت   مصالح الأرصاد الجوية اليوم الأحد، من ارتفاع في  درجات الحرارة   قد تصل إلى 47 درجة مئوية تحت الظل.

وحسب ذات التنبيه فإن الولايات المعنية بدجات الحرارة القياسية اليوم هي:ورقلة، الوادي، المغير، تقرت، وإن صالح

20 يونيو، 2021 - 12:43

الولايات المعنية بالحجر الجزئي

أعلنت الوزارة الأولى،اليوم الأحد، عن تمديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما، عبر 9 ولايات. وسيكون تطبيق الحجر بداية من منتصف الليل إلى الساعة 04:00 من صباح اليوم الـموالي. ابتداء من يوم غد الاثنين 21 جوان.

 الولايات المعنية .. الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، سيدي بلعباس،قسنطينة، الـمسيلة، ورقلة، وهران وبومرداس. ولا تخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي  الولايات 44 المتبقية.

19 يونيو، 2021 - 21:16

تسجيل 367 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل 367 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 09 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة .

19 يونيو، 2021 - 21:13

هذه هي نسبة النجاح في إمتحان السانكيام

نشرت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم السبت أرقام نتائج امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر الوطن عقب صدور النتائج “السانكيام “.

وأوضح بيان الوزارة ان نسبة النجاح الوطنية  في امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وصلت إلى 83.95 بالمئة

19 يونيو، 2021 - 19:09

مدير قناة الحياة في ورطة

ستدعت سلطة ضبط السمعي البصري، مدير قناة الحياة،  بعد بث حوار مصور أمس السبت. مع النائب السابق نور الدين آيت حمودة، أجرته معه القناة ذاتها.

وتم استدعاء مدير قناة الحياة، بعدما خلفه الحوار المصور من ردود افعال وطنية حول ما جاء في هذا اللقاء من تجريح وتشكيك في رموز وطنية. منها الأمير عبد القادر والرئيس الراحل هواري بومدين.

19 يونيو، 2021 - 12:34

السجن لنور الدين آيت حمودة..!؟

هل سيتم إيداع  نور الدين آيت حمودة الحبس المؤقت بعد تصريحاته  حول الأمير عبد القادر بتهمة الإساءة لرمز من رموز الدولة الجزائرية  ، كما حدث مع الكاتب رابح ظريف حين كشف وقائع تشكك في نضال عبان رمضان و تتهمه بخيانة الثورة  ” حركي ” والعمالة لصالح فرنسا ..؟؟

هذا هو السؤال الذي طرحه متابعي قضية الامير عبد القادر و تطاول نور الدين آيت حمودة على رمز من رموز الدولة الجزائرية في الجزائر الجديد ، جزائر البادسية النوفمبرية .

حيث ردت حفيدة الأمير عبد القادر على ايت حمودة وقررت جره للعدالة ، في ضل صمت الجهات المعنية عن التجاوز الخطير الذي   اقدم عليه آيت حمودة ، في حين أقيمت الدينا ولم تقعد على عبان رمضان وتم الحكم على رابح ظريف ب 6 اشهر حبس نافد

منطق الكيل بمكيالين في قضية المساس برموز الدولة اصبح يقلق التيار الوطني الأصيل في الجزائرى ، ويثير الكثير من التساؤلات  في ضل غياب اي تفسير منطقي مقنع على صمت السلطات العليا هذه المرة  عن تطاول “الزواف” على الرمز الأمير عبد القادر

محمد نبيل

 

عاجل