29 مايو، 2021 - 18:08

استهلاك “الصاروخ” بين تلاميذ الطور المتوسط

علم موقع الجزائر1  من مصادر متطابقة  انه تم  تسجيل تعاطي 4 تلميذات يدرسن سنة أولى متوسط بإحدى متوسطات  بمدينة باتنة، لحبوب “ليريكا” وغيرها، عقب اكتشافهن في حالة تيهان جراء تعاطي تلك المهدئات القوية، التي يطلق عليها محليا اسم “الصاروخ”.

كما نشطت في الأونة الأخيرة بولاية باتنة شبكات المتاجرة فيما بات يعرف ” اقتصاد المهلوسات”

29 مايو، 2021 - 18:01

سقوط طائرة عسكرية ومصرع قائدها

تحطمت طائرة حربية ليبية، اليوم السبت، كما قتل قائدها أثناء عرض عسكري للجيش الوطني الليبي شرقي البلاد، احتفالا بالذكرى السابعة لانطلاق  ما يسمى بعملية “الكرامة” .

وحسب مصادر اعلامية ليبية فإن، الطائرة من نوع “ميغ21″، وسقطت أثناء عرض عسكري أقيم اليوم السبت في القاعدة العسكرية “بنينا” في مدينة بنغازي، والتي حضرها قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

29 مايو، 2021 - 17:56

تحدي على “تيك توك” يهدد حياة المشاركين فيه

طالبت هيئة اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ البريطانية بحظر الكرات المغناطيسية الصغيرة، وذلك بعد انتشار تحد على تطبيق “تيك توك”، يقوم المشاركون فيه بوضع كرتين من المغناطيس على جانبي اللسان، ليظهر وكأنهم ثقبوا ألسنتهم.

29 مايو، 2021 - 17:49

بعد ضبطه عاريا.. نائب كندي يرتكب فعلا مشينا أمام الكاميرا

تنحى نائب كندي عن بعض مهماته، وذلك بعدما ضبطته كاميرا وهو يتبول خلال جلسة افتراضية في البرلمان.

وجاءت الحادثة المشينة بعد شهر من ظهور النائب وليام آموس عاريا في جلسة افتراضية أخرى.

وكتب النائب آموس على حسابه في “تويتر” مساء الخميس: “الليلة الماضية، خلال حضوري جلسة افتراضية لمجلس العموم، في مكان غير عام، تبولت دون أن أدرك أنني كنت أمام الكاميرا”.

وأضاف: “أشعر بإحراج شديد جراء أفعالي وجراء القلق الذي قد أكون سببته لأي شخص شاهده. ورغم أنه كان عرضيا، فإن ذلك غير مقبول وأنا أعتذر”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

29 مايو، 2021 - 17:45

“ضفدع الشوكولاتة”.. اكتشاف جديد في المستنقعات

في مستنقعات الغابات المطيرة في غينيا الجديدة، اكتشف عالم أسترالي نوعا جديدا من الضفادع، عرف باسم “ضفدع الشوكولاتة”.

وكان ستيف ريتشاردز، المتخصص في الضفادع بمتحف جنوب أستراليا، قد اكتشف المخلوق الملون بلون الكاكاو، لأول مرة في عام 2016، لكن بسبب صعوبة البيئة التي يعيش فيها الضفدع، لم يتمكن من دراسته بشكل كامل والتأكد من أنه ينتمي لفصيلة جديدة إلا مؤخرا.

وقال: “هذا هو السبب في أن الأمر استغرق وقتا طويلا للعثور على هذا الضفدع، فهو يعيش في مستنقع حيث يوجد البعوض الحامل للملاريا، بالإضافة إلى وجود تماسيح هناك”، وفق ما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية.

ورغم صعوبة تلك البيئة، تمكن ريتشاردز من الحصول على بعض العينات، وبعد سنوات من البحث المضني والتحليل الجيني، أصبح بإمكانه التأكيد على أن “ليتوريا ميرا” فصيلة جديدة (غير مكتشفة) من الضفادع.

وأوضح بول أوليفر، من متحف كوينزلاند وجامعة غريفيث، والذي كان مسؤولا عن العمل الجيني، أنه تم إطلاق اسم “ليتوريا ميرا” على الضفدع، لأن كلمة “ميرا” تعني مفاجأة أو الشيء الغريب باللاتينية.

ويشبه “ضفدع الشوكولاتة”، ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالية، باستثناء جلده البني اللامع. لكن التحليل الجيني يظهر أن ليتوريا ميرا قد تطورت لتصبح متميزة وراثيا، لدرجة أن النوعين لن يكونا قادرين على التكاثر.

29 مايو، 2021 - 17:38

وزارة التجارة تحذر

حذرت وزارة التجارة من اقتناء المواد الغذائية مجهولة المصدر أو تلك المواد التي لا تحوي على وسم، داعية إلى عدم اقتناءها بالمرة.

 

وجاء تحذير وزارة التجارة ومنظمة المستهلكين في الوقت الذي تحدث فيه مواطنين عن أن التجمعات التجارية الفوضوية والمقصودة يتم غزوها بأنواع كثيرة من المشروبات الغازية مجهولة المصدر تُعرض في ظروف غير صحية، غير أن أسعارها المنخفضة جعلتها قبلة للمستهلكين ومن ذلك عرض مشروبات غازية ذات سعة لتر ونصف بـ 50 دينار جزائري فقط،