11 مايو، 2021 - 11:04

اسرائيل تعلن الحرب على محرز

هاجم الصهاينة النجم الدولي الجزائري  “رياض محرز” عقب تضامنه مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف.

الصهاينة سارعوا للهجوم على حساب قائد المنتخب الوطني الجزائري على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بتعليقات مُعادية لفلسطين.

11 مايو، 2021 - 10:39

الاعتداء على رياض محرز.. بالصور

تعرض النجم الجزائري، رياض محرز، لمحاولة اعتداء من قِبل أحد الأشخاص لدى خروجه رفقة صديقته “تايلور وارد” من إحدى المطاعم في “لندن”.

 

11 مايو، 2021 - 10:26

عيد الفطر غدا الاربعاء..

نشر مركز الفلك الدولي في الإمارات صباح اليوم الثلاثاء الذي يوافق اليوم الـ29 من رمضان، صورة لرصد “هلال آخر الشهر “، وهذا ساعات قبل شروع معظم الدول العربية في تحرّي هلال شهر شوال.

وتمّ تصوير هلال آخر يوم من رمضان في أبوظبي في حدود الساعة 09:30 صباحا بالتوقيت المحلي بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي.

 

10 مايو، 2021 - 22:27

كتائب القسام تهدد اسرئيل

وجه الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، رسالة للاحتلال الاسرائيلي.

وقال أبو عبيدة “إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين”.

10 مايو، 2021 - 16:27

تيبازة: سكان حي البلج ينتفضون ضد العطش

نظم، اليوم، سكان حي البلج بعاصمة ولاية تيبازة وقفة احتجاجية أمام مبنى مقر الولاية تنديدا بأزمة التزود بمياه الشرب التي تضرب الحي منذ أشهر دون أن تتحرك السلطات المعنية لإيجاد حل لها وهدد المحتجون بالتصعيد ما لم تسارع الجهات المعنية وعلى رأسها مؤسسة “سيال” لإيجاد حل للأزمة.

المحتجون الذين تجمعوا بالطريق المحاذي لمبنى مقر الولاية أشاروا إلى أن وقفتهم جاءت تعبيرا عن حالة الانسداد التي وصلت إليها أزمة العطش التي تضرب الحي منذ 3 سنوات وأفادوا أن الأزمة ليست وليدة اليوم على غرار ما تعيشه ولاية تيبازة منذ أواخر السنة الفارطة من أزمة في التزود بمياه الشرب بل تتعداها لسنوات مضت.

وأشار بعض المحتجين لـ”الخبر” إلى المحاضر التي ضمت تعهدات للسلطات بمن فيها مسؤولي مديرية الموارد المائية ومؤسسة “سيال” بالتكفل بأزمة التزود بمياه الشرب بحي البلج منذ سنة 2019 منها انجاز خزان مائي بسعة 1000 متر مكعب إلا أن تلك التعهدات بقيت حبر على ورق لافتين إلى أن كل الاجتماعات التي عقدت مع القائمين على قطاع الموارد المائية لم تفض إلى جديد.

ولفت المتضررون إلى أن شكاويهم لدى مؤسسة “سيال” تقابل في كل مرة بتبريرات فيما تلجأ الشركة لتزويد السكان لبضعة دقائق كلما تناهى إلى علمها بوجود حركة احتجاجية، رافضين في السياق معالجة مشكل التزود بمياه الشرب بإرسال صهاريج، مطالبين والي تيبازة بضرورة التدخل العاجل لإنهاء الأزمة كما لوحوا بالتصعيد من لهجة الاحتجاج في ظل استمرار الأزمة.

وتعرف ولاية تيبازة منذ أشهر أزمة خانقة في التزود بمياه الشرب زادت تفاقما في الأيام الأخيرة وهذا خلافا للتطمينات التي كانت قد أطلقتها مديرية الموارد المائية في بداية الأزمة على أن هذه الأخيرة مؤقتة حيث يتم تسييرها بمخطط استعجالي يأخذ بعين الاعتبار تخفيض ساعات تزويد المواطنين إلى غاية الانتهاء من برنامج حفر الآبار الارتوازية، إلا أن الوضع زاد تفاقما مخالفا وعود المسؤولين، حيث باتت الأحياء التي كانت تتزود بالماء على مدار الساعة لا تأتيها المياه سوى لمدة ساعة 1 كل 24 ساعة، فيما تعاني أخرى العطش لمدة أسابيع، حيث رفع مواطنو الولاية مطلب تدخل وزير الموارد المائية لإيجاد حلول للأزمة التي توحي بصيف ساخن بتيبازة هذه السنة.

سلسبيل العربي

عاجل