14 مايو، 2021 - 21:30

الأردن ترسل قافلة مساعدات طبية إلى فلسطين

أرسلت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة، شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية الضرورية إلى مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس، دعمًا للفلسطينيين الذين يعيشون ظروفًا صعبة منذ نهاية الأسبوع الماضي، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء المحلية.

14 مايو، 2021 - 21:23

وزارة التجارة تشيد بالإلتزام الكلي للتجار بالمداومة خلال يومي العيد

أشادت وزارة التجارة بإحترام التجار والمتعاملين الإقتصاديين المسخرين وكذا العدد الكبير للغير المسخرين للمداومة بشكل كلي في أيام عيد الفطر.

وجاء في بيان الوزارة:”شهد اليوم الثاني من مداومة عيد الفطر المبارك والذي تزامن مع يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع تقيّدا كلّيا للتجار والمتعاملين الإقتصاديين المسخّرين للمداومة عبر كل ولايات الوطن”.

وأضاف:”كما سجلت مصالحنا لليوم الثاني على التوالي خاصة في الفترة المسائية عودة النشاط التجاري للعديد من التجار والمتعاملين الإقتصاديين غير المعنيين بالمداومة”.

وتابع:”تتقدم الوزارة بجزيل الشكر لكل التجار والمتعاملين الإقتصاديين على إحترام برنامج المداومة ليومي العيد،كما تذكر الوزارة جميع التجار والمتعاملين الإقتصاديين على إلزامية العودة لممارسة نشاطاتهم التجارية بشكل طبيعي إبتداء من يوم غد السبت 15 ماي 2021″.

14 مايو، 2021 - 20:48

إسرائيل تتهم الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بالصواريخ ..!!

كشف خبراء و محللين سياسيين على شبكات التواصل ان صواريخ الكورنيت التي امطرت بها المقاومة الفلسطينية جحور الصهاينة من صنع جزائري تم إدخالها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق

التهم الاسرائيلية للجزائر الغير بريئة ، يقف ورائها حليف إسرائيل في الجوار ، حيث تحول المغرب ونظامه المطبع العميل إلى ما هو أخطر من إسرائيل ، في محاولت من المخزن لتوريط الجزائر

صواريخ الكورنيت التي تدك بها فصائل القسام تمنى الجزائريين أن تكون فعلا من صنع جزائري ، بل هو  شرف للجزائر دولة وشعب أن تشارك في دحر الصهاينة المحتليين ،لكن كل المعطيات العسكرية و الأمنية تستبعد ذلك

محمد نبيل

14 مايو، 2021 - 13:50

آلاف الأردنيين يزحفون نحو الحدود الأردنية الفلسطينية

زحف آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني، وسط محاولات المتظاهرين لاجتياز الخط الحدودي مع اسرائيل.

ووسط محاولات اجتياز الحدود، تقوم قوات الأمن الأردني بمنع محاولات عبور المتظاهرين من بين المزارع باتجاه الشريط الحدودي.

وشهدت جميع محافظات المملكة تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وطالب المتظاهرون السلطات بفتح الحدود، ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن شعار“#يلا_على_الحدود”.

ومن المقرر أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة “وفا” بأن المشاركين توافدوا صباحا إلى الحدود مع فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وغزة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

وشهد محيط سفارة إسرائيل في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

م.مداني

 

14 مايو، 2021 - 12:40

التوظيف المباشر للدكاترة

أكدت المديرية العامة للوظيف العمومي، إمكانية التوظيف الاستثنائي لطلبة الدكتوراه الذين استفادوا من منحة تكوين إقامي بالخارج وينهون دراساتهم في غضون سنة 2021 ، حيث سيكون بإمكانهم الظفر بمناصب في رتبة أستاذ مساعد “ب” وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن طريق مديرية الموارد البشرية مراسلة إلى مديري المؤسسات الجامعية تخص حصولها على ترخيص من مصالح المديرية العامة للوظيف العمومي للتكفل بطلبة الدكتوراه المستفيدين من تكوين إقامي بالخارج و الذين تتوفر فيهم جملة من الشروط.

وأوضحت مراسلة الوزارة الوصية وجهتها إلى مدراء المؤسسات الجامعية تخص ” توظيف الطلبة غير الأجراء العائدين من التكوين بالخارج” أن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري الخاصة أعطت موافقة استثنائية على التوظيف المباشر للطلبة غير الأجراء المستفيدين من منحة دراسية والمقبولين في برنامج تكوين إقامي بالخارج

 

عاجل