14 أغسطس، 2021 - 18:04

الأغواط..تشييع جنازة شهيد الواجب الوطني عبدالرزاق جرعاب

شيعت زوال اليوم السبت بمقبرة  الفردوس ببلدية افلو ولاية الأغواط جنازة العسكري عبد الرزاق جرعاب  الذي استشهد أثناء أدائه لواجبه الوطني في إخماد الحرائق ببجاية.
وحضر مراسم الجنازة أفراد عائلة الشهيد  وكذا السلطات العسكرية والأمنية وجمع غفير من المواطنين  في جو مهيب خيّم عليه الحزن الشديد لفقدان هذا الشاب المشهود له حسب جيرانه وأصدقائه بحسن الخلق وحب الوطن.
دوة بوزيد

14 أغسطس، 2021 - 17:35

الرئيس تبون يزور جرحى الحرائق في مستشفيي عين النعجة والدويرة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم السبت بزيارة جرحى الحرائق بمستشفى عين النعجة العسكري والدويرة بالعاصمة.

وخلال الزيارة  حيا رئيس الجمهورية أبطال الواجب الوطني ووصفهم بالمجاهدين  كما تعهد بالتكفل الصحي والعناية بالمصابين في المستشفى العسكري

كما قام الرئيس تبون بمعاية المصابين المدنيين بمستشفى الدويرة في العاصمة

14 أغسطس، 2021 - 17:35

وصول “طائرة إطفاء” إسبانية إلى مطار “عبان رمضان”

حطت ظهر اليوم إلى الجزائر العاصمة طائرة اسبانية خاصة بمكافحة الحرائق ومن المترقب وصول طائرة ثانية خلال الساعات القادمة. وتصل طاقة استيعابها إلى 3 آلاف لتر من الماء.

وتدخل هذه العملية في إطار تعزيز وسائل مكافحة الحرائق التي اندلعت بعديد ولايات الوطن منذ الاثنين الماضي مخلفة خسائر كبيرة. وتم استئجار الطائرتين بموجب اتفاق تجاري مبرم مع الاتحاد الأوروبي.

14 أغسطس، 2021 - 17:16

مقران أيت العربي..قتلة جمال لا يمثلون منطقة القبائل

قال  المحامي مقران آيت العربي في أخر تصريحاته  أن قتلة الشاب المغدور جمال بن إسماعيل لا يمثلون سكان منطقة القبائل ولا ولاية تيزي وزو المعروفين بأحسن الخصال.

وقال آيت العربي في منشور على صفحته في الفيسبوك، إنه على العدالة القيام بواجبها ومعاقبة كل الذين ساهموا بطريقة أو بأخرى في اغتيال الشاب جمال بن إسماعيل وحرقه الذي انتقل من مليانة لتقديم المساعدة لسكان المنطقة، مضيفا:” يجب أن تسلط عليهم عقوبات صارمة فهم لا يمثلون منطقة الأربعاء ناث يراثن”.

ف.سمير

 

14 أغسطس، 2021 - 14:10

تحالف عسكري مغربي-إسرائيلي ضد الجزائر

كشفت مصادر إعلامية أن الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير خارجية الكيان الصهيوني يائير لابيد تستهدف الجزائر بإنشاء خط عسكري مغربي إسرائيلي موجه ضد البلاد.

وأكّدت ذات المصادر أنّ الزيارة تحمل هدفين أساسين، يتعلّق أولهما بمواصلة الضغط على الولايات المتحدة من أجل الحصول على اعتراف واشنطن بمزاعم مغربية جمهورية الصحراء الغربية من جهة، وإنشاء خط عسكري مغربي إسرائيلي موجه ضد الجزائر من جهة أخرى.

وأوضح المصدر ذاته أنّ الكيان الصهيوني شنّ حربا غير معلنة على البلاد، مستدلا بتزامن تواجد الذراع الأيمن لرئيس حركة الماك الإرهابية فرحات مهني بالمملكة المغربية والحرائق الكبيرة التي استهدفت منطقة القبائل والتي ذهب ضحيتها عشرات المواطنين والعسكريين بالإضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة.

ف.سمير

عاجل