7 سبتمبر، 2021 - 20:00

الأمن الحضري الثالث ببشـار يوقف المشتبه بهم عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة.

 

مواصلة للجهود الميدانية لمكافحة الجريمة في الوسط الحضري، تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الثالث بأمن ولاية بشـار، من توقيف مشتبه بهم، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة، السرقة بالتسلق مع توافر ظرفي الليل والتعدد مع استحضار مركبة للنقل، إخفاء أشياء مسروقة، مع استرجاع المسروقات وحجز المركبة المستعملة في العملية.

وقائع القضية تعود لاستقبال فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري 03، شكوى مدير مؤسسة تربوية بحي بشـار الجديد، مفادها سرقة مكيفي هواء خاصين بقسمين، ليباشر أفراد الشرطة للأمن الحضري 03 تحرياتهم في القضية، والتي مكنت وفي ظرف وجيز، من تحديد مكان تواجد مكيفي الهواء محل السرقة، أين بينت التحريات أن المشتبه بهم قاموا ببيعهما لتاجر خردوات، ليتم استرجاعهما ومواصلة التحريات لتوقيف المشتبه بهم.

التحريات المجرات في القضية، مكنت من توقيف 03 مشتبه بهم تتراوح أعمارهم من 21 إلى 45 سنة، وبمواجهتهم بالأدلة والقرائن، اعترفوا بارتكابهم للفعل الإجرامي، مع حجز المركبة السياحية المستعملة في عملية نقل المسروقات تحت جنح الظلام، في حين تبقى التحريات متواصلة لتوقيف شريكهم الرابع.

تم تقديم المشتبه بهم الموقوفين أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حق كل منهم أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

تبقى جهود مصالح أمن ولاية بشـار، بمختلف الفرق والوحدات العاملة ميدانيا، مستمرة ومجسدة في الميدان لمكافحة الأشكال المختلفة للجريمة في الوسط الحضري، ضمانا لأمن الأشخاص وسلامة الممتلكات.

م.م

7 سبتمبر، 2021 - 19:55

تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدِّرات عبر الحدود الغربية ببشار

تنسيقا للجهود بين أمن الولاية والقطاع العسكرية للناحية العسكرية الثالثة لمكافحة الجريمة المنظمة ، و استمرارا للجهود الميدانية لمكافحة الشبكات الإجرامية المنظمة، وفي عملية أخرى، تمكَّن أفراد الشرطة للمصلحة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، بالتنسيق مع مصالح القطاع العملياتي العسكري/ ن ع 03 ببشـار، الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، وحجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) ومركبة سياحية.

وقائع العملية تعود لاستغلال معلومات من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مفادها محاولة شبكة إجرامية لتهريب كمية من المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، ومحاولة تمريرها لولايات شمال الوطن، على الفور، تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بإشراف من نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، لغرض الإطاحة بهذه الشبكة الإجرامية. بتمديد الإختصاص لمدينة عين الصفراء بولاية النعامة، وبالتنسيق مع مصالح أمن ولاية النعامة، واستغلالا للأبحاث والتحريات التقنية المنفَّذة من طرف أفراد الشرطة للفرق المختصة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، تم توقيف مشتبه بهما ضالعين في القضية، في العقد الرابع من العمر، وكذا حجز مركبة سياحية من نوع هيونداي أكسنت، في حين مكنت جهود التنسيق العملياتي مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة ببشـار، من ضبط وحجز كمية المخدرات (كيف معالج)، المقدَّر وزنها بـ:54 كلغ.

عن قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات، حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة، استيراد المخدِّرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني والاقتصادي والصحة العموم ية، تم تقديم المشتبه بهما الموقوفَيْن، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف القضية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

م.م

7 سبتمبر، 2021 - 09:19

المنتخب الوطني العسكري يعود بالذهب من روسيا

عاد المنتخب الوطني العسكري إلى أرض الوطن ، إثر اختتام الطبعة السابعة (07) للألعاب العسكرية الدولية التي جرت فعالياتها بفيدرالية روسيا، في الفترة من 22 أوت إلى 02 سبتمبر 2021، بعد مشاركته للمرة الرابعة على التوالي، في اختصاص “الفصيلة المحمولة جوا”، أين كان في استقبالهم بالقاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي.

المنتخب الوطني العسكري أبان عن عزيمة وإرادة قويتين، حيث حل في المرتبة الرابعة حسب الفرق بعد المنتخب الروسي الذي حل في المرتبة الأولى، الصين وكازاخستان في المرتبة الثانية ومنتخب بيلاروسيا في المرتبة الثالثة. كما تحصل على جائزة “الروح القوية للفصيلة”، جائزة “أحسن رامي بقاذف الصواريخRPG-7″، جائزة “الروح القوية لأحسن المشاركين”، ثلاث (03) ميداليات نظيرالمساهمة في تطوير الألعاب العسكرية الدولية، أربع (04) ميداليات من أجل تعزيز التوافق القتالي، وكذا جائزة “الروح القوية” منحت للفريق الوطني العسكري من طرف وزارة الدفاع الروسية.
ف.م

7 سبتمبر، 2021 - 08:58

صدمة في إسرائيل بعد حفرة الحرية

النفق الذي استخدمه الرجال الست الأسرى للفرار من سجن جلبوع ، تم حفر النفق على مدى سنوات عديدة ، وفر من خلاله 6 أسرى فلسطينيين محكومين بالسجن المؤبد ، بينهم 5 أعضاء من حركة الجهاد الإسلامي ، والآخر في حركة فتح.
وكان الهروب في الساعة الثالثة فجرا ، بينهم 3 من كبار السجناء ، محكومين بالسجن المؤبد.
هل تعلم ماذا يعني الهروب من سجن جلبوع؟
هذا يعني التغلب على نظام أمني متعدد الطبقات (كلاب من الحراسات وأمن بشري وإلكتروني ومراقبة أمنية من مجسات وكاميرات ومجسات أرضية …) وفق الاختبارات والمراقبة والكاميرات على مدار الساعة.
بالإضافة إلى القدرة على الحفاظ على سرية هذا النظام المعقد الذي يستغرق شهورًا أو سنوات.
كما يعني حفر الأرضية من الخرسانة المسلحة وشبكات حديدية ضخمة وأنظمة استشعار حساسة بأدوات بدائية ربما (ملعقة أو مسمار).
حفر ، إسكات الصوت ، إخفاء الأرض ، معرفة الاتجاهات والمخارج ، حتى لو كنت محبوسًا في زنزانة … إلخ. أنت بحاجة إلى العبقرية ، والرغبة ، وإحساس نادر جدًا بالأمان، كل تفصيل في العملية يتطلب نظام عمل وتفكير وإخفاء معقد، مفاجأة من العيار الثقيل ..
سر الأنفاق الذي أعجز الصهاينة هو سر انسجام الأرض مع صاحبها.

ف. م

6 سبتمبر، 2021 - 23:12

وزير الصناعة في زيارة عمل إلى ولاية عنابة

يقوم وزير الصناعة احمد زغدار بزيارة الى ولاية عنابة ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وفي بيان لوزارة الصناعة، اليوم الاثنين، فإن زيارة الوزير ستكون يومي الثلاثاء والاربعاء، حيث سيتفقد عديد المشاريع الصناعية.

6 سبتمبر، 2021 - 22:26

الإطاحة بعناصر خطيرة من عصابة فرحات مهني

أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ، اليوم الإثنين ، أنه تم توقيف 27 شخص مشتبه فيهم ينتمون إلى المنظمة الإرهابية الماك في كل من مدينتي خراطة وبني ورتيلان وهذا خلال 48 ساعة الأخيرة

وأوضح بيان مصالح الأمن الوطني أن أفراد المجموعة الإجرامية، قاموا بالاعتداء والسطو على محلات المواطنين، أين تم توقيف 25 شخص على مستوى مدينة خراطة و2 ببني ورتيلان

واضاف نفس البيان أنه قد تم تسجيل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة، حسب ذات البيان.

وأشار بيان مصالح الأمن ، أن عملية تفتيش مساكن المشتبه فيهم، اسفرت إلى العثور على لواحق لألبسة عسكرية، ومعدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها، وجهاز كشف عن المعادن، وأسلحة بيضاء، وأختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة، ونسخة طبق الأصل مصادق عليها، وسجلات إدارية، ورايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

عاجل