10 سبتمبر، 2021 - 20:58

الجامعة العربية تساند الجزائر ضد المغرب

بلغ الجزائر1 ان جامعة الدول العربية،اعربت  اليوم الجمعة، عن رفضها لوجود الكيان الصهيوني كعضو مراقب في الاتحاد الإفريقي، داعمة بذلك موقف الجزائر ضد المغرب المدافع عن الكيان الصهيوني

وأبدى مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، أسفه تجاه “الخطوة الأحادية” التي أقدم عليها رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والمتمثلة باستلام أوراق اعتماد سفير الكيان لدى إثيوبيا، وبالتالي انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي  كعضو مراقب.

وأوضح المجلس أن الأمر يتعارض مع مبادئ وقيم الاتحاد الإفريقي المناهضة للاستعمار والتمييز والفصل العنصري، ومقررات المنظمة الصادرة على مستوى القمة ووزراء الخارجية، ومواقف الاتحاد الثابتة لدعم القضية الفلسطينية وإدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكالها في حق الشعب الفلسطيني.

10 سبتمبر، 2021 - 20:53

حملة وطنية لمقاطعة لحم الدجاج..

بلغ الجزائر1 ان  المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أعلنت عن  ، مربي الدواجن، بشن حملة مقاطعة  واسعة للحوم الدجاج بعد بلوغ الكيلوغرام الواحد 500 دينار في معظم أسواق ولايات الوطن.

وجاء في بيان للمنظمة، نشر على صفحتها الرسمية بفيسبوك: “تعلم المنظمة المربين أن الأسعار إذا ما تعدت غدا السبت 11 سبتمبر الـ 450 دج للكلغ الواحد، فستشُن حملة مقاطعة واسعة، وقد أعذر من أنذر ، لا يتهمنا المربون بتكبيدهم خسائرا”.

وأوضحت المنظمة التي يرأسها مصطفى زبدي أن بلوغ هذه الأسعار “ضرب من الخيال و الجنون ولا يمكن للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا الوضع”.

ف.سمير

ف.م

10 سبتمبر، 2021 - 20:42

لاعبوا منتخب جيبوتي يطالبون بلجوء سياسي

بلغ موقع الجزائر1 خبر إختفاء  3 لاعبين من منتخب جيبوتي لكرة القدم عن الأنظار بفرنسا، بمجرد وصول بعثة الفريق إلى مطار أورلي قادمة من الجزائر.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم الجمعة، أن اللاعبين الثلاثة، ظهروا بعد ذلك، أين طالبوا باللجوء السياسي بفرنسا.

وأضاف المصدر ذاته أن المعنيين طلبوا من احدى الجمعيات الناشطة في مجال حقوق الإنسان التفاوض مع السلطات الفرنسية من أجل الموافقة على اللجوء السياسي.

ف.سمير

10 سبتمبر، 2021 - 12:49

أمن ولاية بشــار يواصل نشاطاته التحسيسية لفائدة المواطنين

يواصل أفراد الشرطة لمختلف مصالح أمن ولاية بشـار، مهامهم التحسيسية والتوعوية في إطار تعزيز تدابير الوقاية للحد من انتشار جائحة كوفيد 19. هذا، وتزامنا والأسبوع الوطني للتلقيح المنظم من طرف مصالح وزارة الصحة، بشعار: بالتلقيح تستمر الحياة، والذي انطلقت فعالياته يوم الرابع من شهر سبتمبر الجاري، باشرت خلية الإتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية، جملة من النشاطات الإتصالية الجوارية، الهدف منها التعريف بهذه الحملة الوطنية للتلقيح والغاية منها، حيث تم في هذا الشأن برمجة خرجات ميدانية لفائدة المواطنين، خاصة منهم أصحاب المركبات على مستوى نقاط المراقبة المرورية للمصلحة الولائية للأمن العمومي وكتيبة التدخل السريع، أين تم دعوتهم للإلتزام والتقيد بإجراءات وتدابير الوقاية للحد من انتشار هذه الجائحة، تذكير أصحاب مركبات نقل الأشخاص (النقل الحضري وما بين الولايات) لضرورة الإلتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد على مستوى وسائل النقل، فضلا عن إبراز أهمية التلقيح كعامل مساعد ومساهم في اكتساب مناعة جماعية وبالتالي العودة إلى الحياة الطبيعية، خاصة مع اقتراب موعد الدخول الإجتماعي، مع توزيع مطويات عليهم تتضمن الملصقة الخاصة بهذه الحملة وكذا ملصقة المديرية العامة للأمن الوطني تتضمن إرشادات للوقاية من كوفيد 19.

جدير بالذكر أنَّ مصالح أمن ولاية بشـار، وفي إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني لتلقيح منتسبي الشرطة وتحصينهم ضد وباء كوفيد 19، باعتبارهم من الصفوف الأولى المجندة لمجابهة هذا الوباء، كانت قد سخرت وجنَّدت كافة الإمكانيات المادية والبشرية للمساهمة في إنجاح الأسبوع الوطني للتلقيح، بتسخير المركز الطبي الإجتماعي لأمن الولاية (CMS)، لتلقيح منتسبي أمن الولاية والمصالح الجهوية للشرطة، وأفراد المفتشية الجهوية لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، فضلا عن استقبال أيضا فئة متقاعدي الأمن الوطني وذوي الحقوق، وحتى المواطنين، أين تم في هذا الشأن وبالتنسيق مع مصالح مديرية الصحة بالولاية، توفير الكميات اللازمة من اللقاح ضد كوفيد 19، مع اتخاذ والإلتزام بكافة إجراءات وتدابير الوقاية للحد من انتشار هذا الوباء، هذا، وتعرف العملية مشاركة فعالة سواء لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح أو الجرعة الثانية منه.
ب.ع

9 سبتمبر، 2021 - 19:45

اجتماع اللجان الولائية المكلفة بالأشغال التقنية المتعلقة بالتقسيم الإداري ببشار

ترأس صباح اليوم 09سبتمبر 2021 ، السيد بن قامو محمد السعيد والي ولاية بشار بمعية السيد ساعد شنوف والي ولاية بني عباس اجتماع اللجان الولائية المكلفة بالأشغال التقنية المتعلقة بالتقسيم الإداري، وهذا بحضور السادة الأمين العام لولابة بشار ، الأمين العام لولاية بني عباس ، السيد المفتش العام لولاية بشار ، السيدة والسادة المدريين التنفيذيين المعنيين .
جاء هذا الاجتماع تطبيقا لتعليمات السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية للإسراع في عملية تحويل الاعتمادات والإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بين الولايات الأم والولايات الجديدة
وبهذا الخصوص أكد مسؤولي الولايتين على ضرورة تحويل كل الملفات والاعتمادات بين المديريات والهيئات العمومية في أقرب الاجل الممكنة والذي حدد بشهر كأقصى حد، مع تقديم تقريرعلى سير العملية خلال كل أسبوع.

م.م

عاجل