25 أبريل، 2021 - 16:58

الإدارة تغلاق موائد الرحمة في ولاية البليدة..!؟

قررت المصالح الوصية لولاية البليدة في خطوة غير مفهومة بإلغاء الترخيص و سحبه من إتحاد جمعيات الخير بالبليدة، المتضمنة فتح مطعم لإفطار الصائم 2021.

هذا التنظيم الخيري الذي تنشط تحت غطائه جمعيات عديدة تسهر على توفير وتقديم مائدة إفطار على مستوى طريق السيار بالضبط تحت جسر بني مراد أو ما يسمى ” جسر الخير” منذ اليوم الأول من الشهر الفضيل.

خبر إلغاء الترخيص نزل كالصاعقة على المتطوعين وطرح الكثير من التساؤولات، وقد أوضح ناشطون أن ما جاء في قرار الإلغاء هو ” لدواعي أمنية وسلامة السائقين المرورية”، ولكن بالمقابل أكد المتطوعون أن عمر هذه المائدة الرمضانية يقارب 10 سنوات،

ولم يسجل على مستوى هاته النقطة المرورية أي حادث، بل بالعكس إقامة مائدة افطار في ذات المكان ساهم كثيرا في الحد من حوادث المرور الخطيرة، فالسائق عابر السبيل بدل أن يزيد من السرعة الجنونية وقت المغرب لكي يصل لبيته، بإمكانه أن يتوقف ليتناول الافطار ثم يواصل رحلته.

ف.م

25 أبريل، 2021 - 16:46

حرب القراصنة على المواقع الإخبارية الجزائرية

كشف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر عن تعرض العديد من المواقع الالكترونية المعروفة بدفاعها عن مصالح الجزائر لمحاولات قرصنة، خاصة أثناء عملية نقل المحتوى والتوطين إلى داخل الجزائر.

وفي حوار أدلى به للموقعين الإلكترونيين ”الحدث-dz” و”الجزائر الجديدة .dz”، أشار السيد بلحيمر إلى رصد محاولات قرصنة تطال حاليا العديد من المواقع الإلكترونية المعروفة بدفاعها عن مصالح الجزائر، لاسيما أثناء عملية نقل المحتوى والتوطين إلى داخل الجزائر، حيث تعمل مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي على صدها.

وعن “العوائق” التي يواجهها أصحاب المواقع الالكترونية مع المؤسسات الموكلة بعملية التوطين ضمن النطاق (.dz)، ذكر الوزير بأن مركز البحث في الإعلام العلمي و التقني (CERIST) يعد الجهة الوحيدة في الجزائر المعنية والمؤهلة لمنح هذا التوطين.

وتتمتع هذه الهيئة العمومية السيادية بصلاحيات التعاقد مع مؤسسات مناولة هي عبارة عن شركات ناشئة تقدم خدمات في مجال إنشاء وإيواء المواقع الالكترونية.

وبهذا الخصوص، يرى السيد بلحيمر بأنه “من الطبيعي أن تعترض التجربة الفتية للمواقع الإلكترونية المقننة والتي لم تتعد الأربعة أشهر، بعض المشاكل”، غير أنه أكد بأن المعنيين “لن يدخروا جهدا، كلا حسب اختصاصه، للتكفل بالانشغالات المطروحة”.

25 أبريل، 2021 - 16:37

توقيف خدمة الطاكسي الوردي بالبليدة..!!

بلغ الجزائر1 ان مديرية النقل لولاية البليدة،  قررت توقيف نشاط  الشركة المشغلة لـ “الطاكسيات الوردية” لدواعي تتعلق بغياب رخصة ممارسة نشاط النقل بواسطة سيارة الأجرة .

حيث تجدر الاشارة الى ان نشاط “الطاكسي الوردي ” إنطلق  في الايام الماضية حيث يستهدف هذا النمط من سيارات الاجرة تقديم النقل للنساء حصرا .

ف.سمير

25 أبريل، 2021 - 15:51

تعرف على اسعار سيارات “رونو” الجزائرية الجديدة

قالت شركة “رونو” الجزائر،حول  خبر إطلاق عروض لسلسلة من السيارات الجديدة التي سيتم بيعها بعد تركيبها بالمصنع ، أن العروض والإعلانات المنشورة في الموقع الرسمي قديمة تعود لسنة 2019.

وأشارت الشركة، إلى أن أسعار السيارات التي تم نشرها لا أساس لها من الصحة.

وكشفت ذات المؤسسة، أن أجزاء السيارات skd العالقة بالموانئ لن يتم تسويقها، لأنها عبارة عن طلبيات محجوزة من طرف الزبائن.

للإشارة، فقد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أن شركة رونو ستطلق عروض لسيارات جديدة وبأسعار معقولة.

وتم نشر أسعار سيارة “رونو سامبول” بـ 1639000 دينار، و”رونو كليو 4″ بـ 2149000 دينار.

ف.م

25 أبريل، 2021 - 15:30

120 ألف عائلة بدون كهرباء في الجزائر

بلغ الجزائر1 ان  وزارة الداخلية والجماعات المحلية، كشفت بأنه تم إحصاء أكثر من 120 ألف منزل في مناطق لا تصلهم التغطية بالكهرباء.

وقالت نهلة خداش مديرة الدراسات بوزارة الداخلية للإذاعة الوطنية، إن الدولة أعدت برنامجا وطنيا لضمان إيصال الكهرباء تدريجيا لمناطق الظل بالإعتماد على الطاقة الشمسية.

وأشارت خداش، إلى أنه تم خلال سنة 2020 ، إيصال أكثر من 74 مدرسة و80 ألف منزل بالكهرباء بمناطق الظل.

كما تم إنجاز 188 ألف عمود كهربائي لضمان الانارة العمومية بالمناطق النائية بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

 

س. مصطفى

25 أبريل، 2021 - 15:13

وزارة الدفاع..حركة “الماك” خططت لتفجيرات إرهابية

كشف وزارة الدفاع الوطني في بيان لها انها قد استكمالا للتحقيقات الأمنية المتعلقة بالعملية المنفذة في أواخر شهر مارس 2021،

جاء ذلك  بعد بتفكيك خلية إجرامية متكونة من منتسبين للحركة الانفصالية “MAK” متورطين في التخطيط لتنفيذ تفجيرات وأعمال إجرامية وسط مسيرات وتجمعات شعبية بعدة مناطق من الوطن، بالإضافة إلى حجز أسلحة حربية ومتفجرات كانت موجهة لتنفيذ مخططاتها الإجرامية، تم الكشف عن الإعداد لمؤامرة خطيرة تستهدف البلاد من طرف هذه الحركة.

حيث اتضح من خلال الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها العضو السابق في حركة الماك التخريبية المدعو ح. نور الدين، للمصالح الأمنية عن وجود مخطط إجرامي خبيث يعتمد على تنفيذ هذه التفجيرات ومن ثم استغلال صور تلك العمليات في حملاتها المغرضة والهدامة كذريعة لاستجداء التدخل الخارجي في شؤون بلادنا الداخلية، حيث تورط في هذا المخطط عدة عناصر منتمية للحركة الانفصالية “MAK”،  تلقت تدريبات قتالية في الخارج وبتمويل ودعم من دول أجنبية.

محمد نبيل

عاجل