6 سبتمبر، 2021 - 22:26

الإطاحة بعناصر خطيرة من عصابة فرحات مهني

أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ، اليوم الإثنين ، أنه تم توقيف 27 شخص مشتبه فيهم ينتمون إلى المنظمة الإرهابية الماك في كل من مدينتي خراطة وبني ورتيلان وهذا خلال 48 ساعة الأخيرة

وأوضح بيان مصالح الأمن الوطني أن أفراد المجموعة الإجرامية، قاموا بالاعتداء والسطو على محلات المواطنين، أين تم توقيف 25 شخص على مستوى مدينة خراطة و2 ببني ورتيلان

واضاف نفس البيان أنه قد تم تسجيل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة، حسب ذات البيان.

وأشار بيان مصالح الأمن ، أن عملية تفتيش مساكن المشتبه فيهم، اسفرت إلى العثور على لواحق لألبسة عسكرية، ومعدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها، وجهاز كشف عن المعادن، وأسلحة بيضاء، وأختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة، ونسخة طبق الأصل مصادق عليها، وسجلات إدارية، ورايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

6 سبتمبر، 2021 - 21:59

من أغلق فضيحة التسريب الصوتي لشريف ملال..؟؟

لا تزال التساؤلات تطرح حول مصير فضيحة المكالمة الهاتفية المسربة عن شريف ملال و الفساد في قطاع الرياضة و الاندية الكروية  ، فكيف تم  أغلاق ملف أكبر فضيحة في تاريخ كرة القدم بهذه السهولة ؟؟

فمنذ عامين تم دفن فضيحة شريف ملال و غلق الملف بشكلٍ نهائي بعدما انقلبت الأمور رأسا على عقب على رئيس شبيبة القبائل شريف ملال خلال

حيث كانت البداية بتسريب تسجيل صوتي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، نُسب إليه، ويضعه في قلب فضيحة جديدة، تتعلق بترتيب نتائج مباريات في كرة القدم لموسم 2018ـ 2019،

التسجيل الذي يمكن سماع ما قيل في هذا التسجيل، وهو بصدد الاعتراف بترتيب نتائج مباريات مرحلة العودة من الدوري، قائلا لمحدثه باللغة الأمازيغية: لقد قدّمنا أموالا لبعض الأشخاص لشراء مباراة تاجنانت لكنهم أرجعوا لنا أموالنا؛ لأن اللاعبين رفضوا. ونفس الأمر في مباراة نصر حسين داي، ليضيف:مادام الأمر هكذا، نحن مجبرون على ترتيب كل المباريات المتبقية.

وكان ملال عوقب، بالإيقاف لموسمين بعد ثبوت تورطه في محاولة ترتيب نتيجة مباراة شباب قسنطينة ضد ضيفه اتحاد العاصمة في الجولة الأخيرة من عمر البطولة. وتريد الجهة التي سربت المقطع توريط ملال أكثر فأكثر،

خاصة بعد أن قامت وزارة الشباب والرياضة، بفتح تحقيقات في التسجيلات الصوتية، وما عُرف بقضية رئيس وفاق سطيف والمناجير سعداوي، لتزداد متاعب رئيس شبيبة القبائل، المحاصَر بالأزمة المالية، وديون اللاعبين، ومطالبة الأنصار برحيله من الفريق.

تحقيق وزارة الشباب و الرياضة حول تسريب مكالمة ملال لم تفصل فيه الخبرة  لحد الساعة ، رغم محاولة بعض الجهات  إقناع المتابعين للقضية على أن صوت المتحدث ليس بصوت شريف ملال .

التسجيل الصوتي لم يقدم للقضاء رغم أنه دليل دامغ على الفساد في قطاع الرياضة ، و تم حصر القضية في مجلس التاديب و التحقيقات الفارغة التي كانت تصب في صالح لوبي ملال

ف.سمير

6 سبتمبر، 2021 - 21:32

فرحات أيت علي أمام العدالة..

بلغ موقع الجزائر1 ان وزير الصناعة السابق فرحات أيت علي سيمثل أمام العدالة ضد  رئيس جمعية وكلاء إستيراد السيارات، يوسف نباش،

القضية سيتم معالجتها من قبل مجلس قضاء العاصمة ، في 3 اكتوبر المقبل، بتهمة القذف على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده، وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي.

ف.سمير

6 سبتمبر، 2021 - 20:39

بلحيمر..إعادة توظيف عمال قناة “لينا tv” و “الجزائرية وان”

قال بلحيمر وزير الاتصال “لقد رفعت نقابة الصحافيين شعار “نعم للتطهير لا للتسريح” وهو الشعار الذي نؤيده ونعمل على تجسيده منذ سنة ونصف حيث سبق لنا إعادة توظيف مئات من عمال المؤسسات الإعلامية المفلسة جراء توقيف ملاكها بتهم مختلفة.

لذات الغرض قمنا على مستوى الوزارة بتشكيل “وسيط اجتماعي ونقابي” ساهم من خلال ما يمكن تسميته بـ”بورصة العمل” في إعادة توظيف العمال المعنيين الذين أتعاطف معهم خاصة في الجانب الاجتماعي بصفتي نقابي سابق في قطاعي التعليم العالي والاتصال .

ف.م

6 سبتمبر، 2021 - 20:31

وزير الإتصال يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء غلق القنوات

قال وزير الاتصال في تصريح له ، إن الإغلاق المؤقت أو النهائي لبعض القنوات الخاصة يدخل في إطار مهام وصلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري المنصوص عليها في قانون السمعي البصري.

أما سبب أو أسباب الغلق فكانت مهنية وموضوعية بحتة تمثلت في ارتكاب القنوات المعنية تجاوزات مهنية بل وحتى قانونية وأمنية لا يمكن لأكبر الأنظمة الليبيرالية التسامح معها كما يجب التذكير أن قرارات الغلق اتخذت بعد استنفاد كافة الطرق الأخرى كتوجيه التنبيهات والتحذيرات للمعنيين.

ف.سمير

6 سبتمبر، 2021 - 13:34

طرد شريف ملال من شبيبة القبائل..

بلغ موقع الجزائر1 ان محكمة تيزي وزو،فصلت في قضية إدارة شبيبة القبائل، بطرد شريف ملال وإدارته من تسيير ال JSK  , وتعيين لإدارة الجديد برئاسة يزيد ياريشان،

وكشف العضو المساهم في النادي الهاوي، وعضو مجلس الإدارة الجديد للفريق، عن تلقيهم الضوء الأخضر من محكمة تيزي وزو لاسترجاع السجل التجاري للفريق، حيث منحتهم محكمة تيزي وزو، عريض لاسترجاع السجل التجاري للفريق”.

وأضاف عضو مجلس الإدارة الجديدة للكناري: “سنباشر عملنا بداية من يوم الأحد المقبل بقوة القانون، ونشكر السلطات الولائية، ومجلس قضاء تيزي وزو على تسهيل مهمتنا”.

ف.سمير

عاجل