الجزائر 1 | الإعلان عن نتائج أول مسابقة دكتوراه بمغنية الجزائر 1 الجزائر 1 | الإعلان عن نتائج أول مسابقة دكتوراه بمغنية

28 فبراير، 2021 - 12:01

الإعلان عن نتائج أول مسابقة دكتوراه بمغنية

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم الإعلان عن نتائج أول مسابقة دكتوراه، و التي تم تنظيمها بالمركز الجامعي بمغنية أمس السبت خلال نفس يوم إجرائها، حيث قامت اللجان بالتصحيح ثم المداولات وإعلان النتائج ليلة السبت.

و أوضح الوزير في منشور له اليوم عبر صفحته الرسمية، في أنه تم تنظيم أمس السبت 27 فيفري 2021، المسابقة الأولى للدكتوراه بالمركز الجامعي بمغنية، وهذا بحضور وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمرافقة المؤسسة الجامعية ومعاينة مختلف مراحل المسابقة.

كما أضاف الوزير أن الوزارة الوصية سهرت على سلامة صحة المترشحين، و هذا بالوقوف على مدى إحترام البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم المسابقة،و كذا  الوقوف على مدى إحترام وتطبيق دليل إجراءات تنظيم مسابقات الدكتوراه المعد سلفا من طرف مصالح الوزارة الوصية.

ويعتبر هذا الدليل أداة منهجية، تسمح لكل مؤسسة جامعية من التحكم الأمثل في مختلف مراحل المسابقة بكل نزاهة وبكل شفافية.

 

لامية زيلال

28 فبراير، 2021 - 11:55

رصد 40 مليون شهريا لزبيدة عسول..!!

ورد الجزائر 1 ان تم رصد 40  مليون سنتيم أجر شهري لأعضاء المجلس الانتقالي في الجزائري مدى الحياة منهم زبيدة عسول المعارضة السياسية الكبيرة الذي تعيش على منحة الدولة

ف.م

28 فبراير، 2021 - 11:43

محكمة سيدي أمحمد تصدر حكمها في حق مدير و صحفي جريدة الصوت

أصدرت محكمة الجنح ب سيدي أمحمد اليوم الأحد أحكاما في حق مدير جريدة الصوت الآخر و الصحفيان.

تم الحكم عليهم بسبب نشرهم لمقال حول التحاليل التي يجريها معهد باستور المتعلقة بفيروس كورونا.

المحكمة برأت  مدير جريدة الصوت محمد عماري، في حين أصدرت حكما يقضي بغرامة مالية بقيمة 20 ألف دينار في حق باقي المتهمين وهم مدير النشر ورئيس التحرير والصحفية.

و كما تم متابعة المتهمين  بتهم تتعلق بالمساس بالوحدة الوطنية و عرض منشورات من شأنها المسابالمصلحة الوطنية.

 

لامية زيلال

28 فبراير، 2021 - 11:39

وزارة الثقافة تفنّد عزمها استقدام فنانين أجانب

 فنّدت وزارة الثقافة والفنون، اليوم أمس السبت، عزمها عن استقدام فنانين عربا أو أجانب للترويج للسياحة في الجزائر.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية.

وأشارت إلى أن حملة تشويه ومغالطات تقوم بها – في المدة الأخيرة – أطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن  الوزارة منشغلة بمراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى وفق دفتر شروط جديد؛ بما يُحقق الأهداف المحلية و الدولية لكافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام في بلادنا .

عبد الرؤوف ميلس 

28 فبراير، 2021 - 11:34

وفاة شخصين في حادث مرور مروع

لقي شخصان حتفهما في حادث مرور وقع صبيحة اليوم على مستوى محور الدوران بمفتاح في البليدة.

أوضحت المديرية الولائية للحماية المدنية أن الحادث وقع على الساعة 02.32 على مستوى محور الدوران أمام مصنع الإسمنت ببلدية مفتاح ولاية البليدة.

ونجم الحادث عن انحراف سيارة واصطدامها بحاجز أسمنتي، ليخلّف وفاة شخصين وإصابة إثنين آخرين بجروح متفاوتة.

العربي سلسبيل

 

28 فبراير، 2021 - 11:28

تونس تتجه نحو تقنين زراعة القنب الهندي

كشف عضو ائتلاف من أجل تقنين القنب الهندي في تونس، كريم شعير، أنه يطمح  إلى تقديم مقترح قانون ينظم زراعة واستهلاك القنب الهندي، داعيا إلى صياغة هذا القانون في إطار ما اسماه “حوار مجتمعي وبمساهمة فعالة من المجتمع المدني المطالب بمراقبة الموارد المالية المتأتية من القنب وطرق صرفها”.

 وأشار شعير في تصريحات لإذاعة موازييك الخاصة، على هامش خلال ندوة بعنوان “تقنين القنب الطبي الواقع والأفاق”، أقيمت الجمعة بالعاصمة تونس، إلى أنّ “الندوة خرجت بتوصيات إلى رؤساء السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية أهمها وضع إطار ملائم للقنب الطبي والصناعي وإخراج القنب الهندي من الجدول، وبالتالي الإلغاء الفوري لتجريم مسك واستهلاك ونية الترويج للقنب الهندي والإبقاء على جريمة الترويج مع التدرج في العقوبة”.
عبد الرؤوف ميلس