1 سبتمبر، 2021 - 15:10

الارصاد تحدر من أمطار رعدية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتعدى 25 ملم. تكون مرفوقة بحبات البرد  

الولايات المعنية  معسكر، البويرة، النعامة، سعيدة، المدية، عين الدفلى، خنشلة، البيض. الجلفة، الشلف، تيزي وزو، تبسة، أم البواقي، تيارت، المسيلة، بجاية. غليزان، برج بوعريريج، تيسمسيلت وسيدي بلعباس.

1 سبتمبر، 2021 - 13:32

القيادي في حركة “الماك” سليمان بوحفص أمام محكمة سيدي امحمد

يمثل اليوم الأربعاء، القيادي في حركة “الماك” سليمان بوحفص، هذا  أمام نيابة محكمة سيدي امحمد، وهذا بعد أن قامت السلطات التونسية بتسليمه للجزائر في 30 أوت الفارط.

1 سبتمبر، 2021 - 13:30

بلماضي يكشف المبلغ الضخم الذي جمعه لشراء مكثفات أوكسيجين

كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن القيمة المالية الضخمة التي قام بجمعها هو ونجوم الخضر، من أجل مُساعدة الجزائريين، خلال محنة جائحة كورونا، وشراء مُكثفات أوكسيجين، بأسرع وقت ممكن، خلال الموجة الثالثة التي ضربت البلاد مؤخرا.

وقال بخصوص هذه النقطة :”لم أكن أريد التحدث عن هذه المسألة، ولكن ولكي أوضح للجزائريين مدى تعلق اللاعبين بوطنهم، أؤكد لكم بأنني وبعد إتصال واحد بعناصري، فإنهم تمكنوا من جمع مبلغ في حدود 250 ألف يورو، لشراء المكثفات”.

وواصل :”هذه القيمة تم جمعها بسرعة البرق، وفي أجل لا يتجاوز الـ48 ساعة، وتم تحويلها بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

1 سبتمبر، 2021 - 13:26

بلماضي يخرج عن صمته..

وضع الناخب الوطني، جمال بلماضي، النقاط على الحروف بخصوص الأموال والمنح التي يتحصل عليها هو واللاعبون من طرف “الفاف” مُقابل النتائج التاريخية التي يُحققونها خلال الأعوام الماضية، والتي كان آخرها التتويج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر.

وقال التقني :”أريد أن أؤكد لكم، بأن الجانب المالي لا يمثل أولوية بالنسبة للاعبينا، هم متعلقون أولا بالراية الوطنية، ولم يسبق لهم وأن تحدثوا عن هذا على هذه النقطة مع الفاف”.

وأضاف :”لقد تحصلنا على ما تحصلنا عليه، وفيها بركة، قبل الكان لم نتطرق تماما لهذه المسألة والرئيس زطشي هو الذي فاتحنا في الموضوع، وتم حسم الأمور في فترة لا تتجاوز العشر دقائق”.

وختم :”الأمر المفروغ منه، هو أن لاعبينا لا يتواجدون معنا من أجل الأموال، ولم يكن هناك جدول منح”.

1 سبتمبر، 2021 - 12:23

وفاة الفنان القدير عمر قندوز

توفي اليوم الأربعاء، الفنان الجزائري القدير والممثل الفكاهي عمر قندوز.

وقدم الديوان الوطني للثقافة والإعلام تعازيه لعائلة الفقيد، حيث جاء في رسالة التعزية” أمام هذا المصاب الجلل يتقدم الديوان الوطني للثقافة والإعلام، بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد والأسرة الفنية، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد روحه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه و أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

1 سبتمبر، 2021 - 09:50

اسعار النفط تستقر

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء قبيل اجتماع لتجمع “أوبك+” والذي سيقرر خلاله كبار منتجي النفط ما إذا كانوا سيمضون قدما في خطتهم لزيادة الإمدادات بينما تزداد حالات الإصابة بكورونا في آسيا.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة “أوبك” وروسيا وحلفاؤهما، فيما يعرف بتجمع “أوبك+”، اليوم لتحديد ما إذا كانوا سيلتزمون بخطة لضخ 400 مليون برميل يوميا شهريا حتى ديسمبر 2021.

وذكرت مصادر “أوبك+” أن التجمع يتوقع أن يشهد السوق عجزا حتى نهاية 2021. وأبلغت مصادر “أوبك+” بأن الاجتماع سيمدد العمل بالسياسات الحالية على الرغم من الضغوط الأمريكية لزيادة الإمدادات أكثر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” خمسة سنتات إلى 71.70 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:25 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن فقدت 42 سنتا أمس الثلاثاء.

وهبطت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي سبعة سنتات لتبلغ 68.57 دولار، بعد تراجعها واحدا بالمائة أمس الثلاثاء بفعل توقعات انخفاض الطلب بعد إغلاق ست مصافي في لويزيانا بعد أن ضربها إعصار “أيدا”.