10 يوليو، 2021 - 18:42

الارصاد تحدر من موجة حرّ غدا الأحد

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع في  درجات حرارة   بالمناطق الشمالية للوطن تصل إلى 47 درجة مئوية ، حسب ما أوردته في تنبيه خاصّ.

التنبيه الذي يبدأ سريانه من منتصف نهار غد الأحد يشمل ولايات : تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، البويرة، تيزي وزو، المسيلة، باتنة ، غليزان ، الشلف ، وعين الدفلة ، وهذا إلى غاية الساعة التاسعة 21:00 من ليل يوم الإثنين.

10 يوليو، 2021 - 18:34

وفاة وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد محمد بزاز

توفي وكيل الجمهورية المساعد لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، محمد بزاز السبت في المستشفى الجامعي بني مسوس، متأثر بإصابته بمرض كوفيد ـ 19 .

10 يوليو، 2021 - 18:06

بن فريحة هيام تسلم المهام لوزير التكوين الجديد

تمت اليوم السبت 10 جويلية 2021 ️مراسيم تسليم و إستلام المهام بين وزيرة التكوين والتعليم المهنيين السابقة، بن فريحةهيام، و الوزير الحالي  مرابي ياسين، بمقر وزارة التكوين و التعليم المهنيين.

وشهد اللقاء حضور إطارات وزارة التكوين و التعليم المهنيين، و  الأمين العام للفيديرالية الوطنية لعمال التكوين و التعليم المهنيين، رابح بغلول ،و مسؤول التنظيم مفتاح كريم، وأعضاء الفيديرالية الوطنية

10 يوليو، 2021 - 17:38

تسجيل 813 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 13 وفاة

علنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم السبت، عن تسجيل 813 حالة جديدة بفيروس كورونا. و13 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

10 يوليو، 2021 - 17:23

إصابة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بفيروس كورونا

أعلن بيان للوزارة الأولى مساء اليوم السبت إصابة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بفيروس كوفيد-19 ، وخضوعه للحجر الصحي لمدة 07 أيام.

وحسب ماجاء في البيان فقد “أثبتت نتائج الفحص إصابة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بكوفيد-19، اليوم، السبت 10 جويلية 2021”.

“ووفقاً للتعليمات الطبية، دخل الوزير الأول في حجر صحي مدته سبعة (7) أيام، ابتداءً من اليوم، في انتظار إجراء فحص آخر عند نهاية هذه المدة”، يضيف البيان.

وسيواصل بن عبد الرحمان “أداء مهامه عن بعد” في خلال فترة خضوعه للحجر الصحّي ، وفق ذات البيان.

10 يوليو، 2021 - 17:23

وزراء من تيارات علمانية متطرفة في الحكومة الجديدة..!؟

تحدث عبد الرزاق مقري في أخر تصريحاته أن التيارات العلمانية المتطرفة التي تم إرضاؤها، بحكم نفوذها داخل الحكم، لن تسند الحكومة بحكم المعالجات غير الشفافة بعيدا عن الرؤى السياسية العلنية،

وقال مقري ” وستكتفي هذه التيارات بالدفاع عن أبرز الوزراء الذين يخدمون توجهاتها (وقد بدأ ذلك فعليا)، ولكنها ستستمر في الضغط على النظام السياسي للسيطرة على كل مراكز النفوذ والقرار وصولا إلى رئاسة الجمهورية في المدى المنظور، أو محاولة إسقاط النظام بطريقة أو أخرى أو تقسيم البلاد في حالة وصولها إلى أهدافها النهائية في السيطرة التامة.”

محمد نبيل

محمد نبيل

عاجل