23 أكتوبر، 2021 - 16:25

الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادات عليا لمعالجة القضايا

أكد وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي. أنه أصبح من الضروري الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادات عليا لمعالجة القضايا.

وقال الوزير خلال اجتماعه الأول من نوعه لهذه السنة القضائية مع إطارات الإدارة المركزية ورؤساء المجالس والنواب العامين لدى المجالس القضائية، ان جودة العمل القضائي عامل هام،فقد أصبح من الضروري الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادة عليا لمعالجة القضايا، كما ينبغي مراجعة التحاق القضاة بالمدرسة العليا للقضاء.

وأضاف أن النهضة القضائية في كل البلدان، ووجود قضاء سقيم بمعنى استشراق من المرض، واحتواء الجيل الرابع من الحريات ، بما يوافق تطلعات المواطنين اللذين ثاروا ضد الفساد.

23 أكتوبر، 2021 - 13:39

حزب ال “RCD” يتهم السلطة بالتضييق على مناضليه

قال حزب التجمع من أجل الثقافة الديمقراطية عن استنكاره لما أسماه “المضايقات التعسفية والمطاردات القضائية غير المقبولة” ضد إطاراته مناضليه.

وذكر ال RCD ، في بيان له، نشر اليوم السبت، أسماء هؤلاء المناضلين وهم ياسين مرشيش رئيس مكتب الجهوي باتنة، ومناد العربي عضو المجلس الوطني عن ولاية غليزان، ومزيان شعبان عضو المجلس الوطني عن ولاية البويرة، وسفيان أملال عضو المجلس الوطني عن ولاية بومرداس ورئيس بلدية اعفير.

وتحدث الحزب عن “مضايقات” يقودها “أعوان السلطة” ضد إطارات الحزب في العديد من ولايات البلاد، ولا سيما في تمنراست وبرج بوعريريج.

ف.سمير

23 أكتوبر، 2021 - 12:33

إنطلاق السنة الكشفية الجديدة 2021-2022

علن القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي. اليوم السبت عن الإفتتاح الرسمي للسنة الكشفية 2021-2022.

و كشف حمزاوي على هامش الافتتاح الرسمي للسنة الكشفية الجديدة، عن ابرام اتفاقية شراكة بين الكشافة الإسلامية الجزائرية ووزارة الشباب والرياضة، تهدف الى انضمام الشباب الى صفوف الكشافة والاستفادة من برامجها التعليمية والمساهمة أيضا في التنمية الوطنية.

كما تمنى القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أن تكون السنة الكشفية الجديدة حافلة بالنشاطات لخدمة المجتمع والوطن.

23 أكتوبر، 2021 - 12:18

لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة و التجارة لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق

أعلن وزير السياحة و الصناعة التقليدية ياسين حمادي اليوم بتمنراست عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التجارة لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق و العمل على تسقيفها لتكون في متناول المواطنين بغرض
تقوية السياحة الداخلية

وأضاف الوزير خلال تفقده لفندق “تاهات “بعد إعادة افتتاحه اثر عملية تأهيل, أن قطاع السياحة و الصناعة التقليدية يعتمد بدرجة أولى على إعادة بعث السياحة الداخلية من خلال جلب السواح و التعريف بالمقومات السياحة الكبرى عبر مختلف مناطق الوطن
وهذا يتم عبر تكثيف الرحلات السياحية و مراجعة أسعار خدمات الفنادق و تسقيف هذه الأسعار

و أكد أن تمنراست هي “قطب سياحي بامتياز و يجب الاهتمام اكثر بالمقومات التي تزخر بها لأنها عرفت بعض الركود في جلب السواح”. وفي هذا الشأن, و خلال رد السيد حمادي على انشغالات المتعاملين السياحيين المحليين بتمنراست والمتعلق بإعادة بعث الحركية السياحية بالمنطقة, شدد على مرافقة كل الوكالات السياحية لإعادة بعث نشاطها و التي يجب ان تعمل جاهدة في استقطاب اكبر عدد ممكن من السواح

23 أكتوبر، 2021 - 11:53

صناعة أول سيارة 100٪؜ جزائرية..

شكفت مصادر خاصة لموقع الجزائر1 , أن شركة SNVI “سوناكوم SONACOM” ستشرع عن قريب في وضع اللبنات الأولى لتصنيع أول سيارة جزائرية 100% تحمل إسم (ألبينو – ALPINO)

ف.سمير

23 أكتوبر، 2021 - 11:36

لعمامرة يجتمع مع وزير المصالحة الوطنية لجمهورية مالي

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، مع وزير المصالحة الوطنية لجمهورية مالي، العقيد الركن إسماعيل واغي. وممثلي الحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

وأكد لعمامرة خلال هذا اللقاء أن الجزائر تظل ملتزمة بشكل كامل بدعم عملية السلم والمصالحة الوطنية في جمهورية مالي الشقيقة.

عاجل