5 يوليو، 2021 - 10:49

البرلمان العربي يهنىء الشعب الجزائري بعيد الاستقلال

هنَّأ صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحكومة وبرلمان وشعب الجزائر، بمناسبة يوم الاستقلال، الذي يتم الاحتفال به في الخامس من يوليو من كل عام.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن يوم الاستقلال في الجزائر يمثل دائماً حدثاً وطنياً نبيلاً، يعزز الوحدة الوطنية ويرسخ الشعور بالانتماء للوطن، ونستحضر فيه التضحيات الباسلة، التي قدمها الشهداء الأبرار من أبناء الشعب الجزائري، وسطَّرها التاريخ بدمائهم الطاهرة، طوال مسيرة كفاحهم المُشرِف ضد الاستعمار، ومن أجل نيل الحرية والاستقلال.
وعبَّر رئيس البرلمان العربي عن خالص تهانيه بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على كل جزائري وعربي، سائلاً الله عز وجل للجمهورية الجزائرية وشعبها العزيز دوام الأمن والاستقرار، ومزيداً من التقدم والازدهار، والسير بخطى حثيثة نحو التنمية والتطور والتقدم، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

5 يوليو، 2021 - 10:38

استمرار موجة حر على هذه المناطق

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار موجة حر على المناطق الجنوبية اليوم الإثنين تتعدى 49 درجة تحت الظل إلى غاية التاسعة ليلا.

الولايات المعنية بسكرة، المغير، الوادي، غرداية، المنيعة، ورقلة، تقرت .تيميمون، ادرار، برج باجي مختار، إن صالح، واليزي

5 يوليو، 2021 - 09:44

فتح تحقيق حول حادثة تسمم مواطنين في شاطئ تنس بالشلف

قام، وفد هام من وزارة البيئة، بالتنقل في الساعات الأولى من نهار اليوم الاثنين، الى شاطئ تنس في ولاية الشلف. وهذا قصد أخذ عينات من مياه البحر، من أجل تحليلها، بعد تسجيل حالات إغماء وسط المواطنين الذين كانوا متواجدين بالشاطئ.
وقالت وزارة البيئة، في بيان لها، عبر الفايسبوك، إنها ستنشر نتائج التحاليل الأولية فور صدورها. ويتكون الوفد من مديرة البيئة في ولاية الشلف مرفوقة بفريق تابع للمحافظة الوطنية للساحل.

حيث شهدت المؤسسة العمومية الإستشفائية زيغود يوسف بتنس، حالة طوارئ بعد نقل عشرات الأشخاص الذين اغمي عليهم بالشاطئ الكبير بتنس. وجاءت هذه الحادثة بعد انتهاء فعاليات الافتتاح الرسمي للشواطئ بالشاطئ الكبير تنس، أين يوجد من بين المغمى عليهم أعوان الحماية.

5 يوليو، 2021 - 09:37

الطبعة الأولى من المنتدى الوطني للسمعي البصري الأربعاء القادم بوهران

تنظم الطبعة الأولى من المنتدى الوطني للسمعي البصري يوم الأربعاء القادم بوهران بهدف خلق روابط بين الأكاديميين و الممارسين في المجال ، حسبما ذكرته يوم الأحد منسقة التظاهرة صورية مولوجي.

وتندرج التظاهرة، التي ينظمها مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار “السمعي البصري ودوره في تثمين البحث العلمي”، ضمن نشاطات مشروع “مجلس البحث و التنمية الاقتصادية” و ستكون “حجر الأساس لسلسلة من المنتديات السنوية التي ستنظم مستقبلا” كما أوضحته ذات المتحدثة خلال ندوة صحفية.

ويهدف المنتدى أساسا الى خلق روابط بين الأكاديميين و الممارسين من خلال تشبيك العلاقات و الشراكات بين الأساتذة الجامعيين و الباحثين المختصين في المجال و المهنيين المحترفين و الطلبة و الهواة وكذا المهتمين باكتشاف المواهب الشابة.

و في هذا الصدد يضع مجلس البحث والتنمية الاقتصادية ضمن آفاقه المستقبلية أولوية تثمين توصيات المنتدى بمرافقة مجموعة من الشباب من أصحاب الأفكار لتجسيد مشاريعهم و الوصول بها إلى تأسيس مؤسسات ناشئة تساهم في التنمية الاقتصادية و تخلق فرصا جديدة للتوظيف في خطوة لتشجيع الاستثمار في السمعي البصري و خلق الثروة من المعرفة و المهارة وفقا لذات المتحدثة التي أشارت إلى مشاركة عدة هيئات داعمة لإنشاء المؤسسات المصغرة و الناشئة على غرار الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية.

5 يوليو، 2021 - 09:33

عبد السلام مادي يفوز بالجائزة الأولى للمهرجان الوطني للأغنية الشعبية للشباب

فاز الفنان الصاعد عبد السلام نادي من ولاية شلف بالجائزة الأولى في المهرجان الوطني للأغنية الشعبية للشباب التي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد بولاية تيارت .

وأكدت لجنة التحكيم المهرجان الوطني للأغنية الشعبية للشباب أن ” الفنان الصاعد عبد السلام مادي من ولاية شلف فاز بالمرتبة الأولى وتوج جائزة المهرجان الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة لولاية تيارت بالتنسيق مع الجمعية الرستمية للموسيقى الشعبية متقدما عن الفنانة الصاعدة خديجة شواط من ولاية تيارت والفنان الصاعد زياد بوحليب من ولاية المدية فيما فاز ناصر عمرانية بجائزة لجنة التحكيم ” .

و أشار رئيس جمعية الرستمية للموسيقى الشعبية فيصل بوختاش أن ” الفنان الشاب عبد السلام مادي حاز على جائزة تقدر قيمتها50 ألف دج فيما بلغت قيمة الجائزة الثانية 30 ألف دج وبلغت قيمة الجائزة الثالثة وجائزة لجنة التحكيم 20 الف لكل منهما حيث تم التركيز على أداء الفني للمتسابقين” .

وشارك في هذا المهرجان الوطني في طبعته الأولى والتي احتضنتها ساحة محمد بوضياف بعاصمة الولاية على مدار 4 أيام أكثر من 13 متسابقا من 9 ولايات وفي إطار برنامج الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب وذلك تحت رعاية والي ولاية تيارت محمد أمين درامشي .

5 يوليو، 2021 - 09:26

“غوغل” يحتفل بعيد إستقلال الجزائر

خصص محرك البحث “غوغل” واجهته الرئيسية في الجزائر من أجل الاحتفال بعيد استقلال البلاد، الحدث الذي يصادف 5جويلية من كل سنة،

وأظهرت الشكرة الامريكية “غوغل” صورة خاصة يعلوها العلم الوطني الجزائري، وبمجرد الضغط عليها يحيلك على مواضيع متنوعة تعرف بعيد الإستقلال الجزائر وبالثورة التحريرية والأخبار المصادفة لهذا الإحتفال الوطني.

حيث يمكن مشاهدة كل هذه المعلومات إنطلاقا من ولوج الإنترنت عبر الدخول إلى النطاق الجزائري على موقع “غوعل” www.google.dz.

عاجل