13 نوفمبر، 2021 - 16:30

البرلمان يطالب بالإفراج عن العصابة السابقة..!!

بلغ الجزائر1 ان النائب البرلماني علي بن سبقاق، طالب خلال مداخلة له بالمجلس الشعبي الوطني بإطلاق سراح المسؤولين السابقين المتواجدين بالسجن حاليا.

ودعا بن سبقاق، إلى تحويل الوزيرين الأولين الأسبقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وغيرهما من الوزراء المحبوسين، إلى الفنادق بدل تركهم في السجون.

وقال النائب البرلماني ذاته “من أخذ فرنكا فليردّه وفقط، والذي أخطأ نحن كلنا مخطئون”، في إشارة منه إلى أن استرجاع الأموال المنهوبة من هؤلاء بدل حبسهم.

س. مصطفى

13 نوفمبر، 2021 - 16:22

الأيام الطبية الجراحية للمستشفى العسكري وهران

نظم المستشفى العسكري الجهوي الجامعي “الدكتور أمير محمد بن عيسى” بوهران بالناحية العسكرية الثانية، اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، الأيام الطبية الجراحية السابعة عشر، حيث أشرف على افتتاحها السيد اللواء حساني لعفيد نائب قائد الناحية العسكرية الثانية ، بحضور أطباء و أساتذة عسكريين من مختلف المؤسسات والهيئات التابعة لمصالح الصحة العسكرية وكذا أطباء وأساتذة مدنيين من مختلف المستشفيات.

هذه التظاهرة العلمية مثلت فرصة سانحة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز المعارف التطبيقية في المجالات الطبية والعلمية مما سيساهم في تحسين أساليب العلاج والتكفل الأمثل بالمرضى.

13 نوفمبر، 2021 - 16:07

الجزائري بوعافية أمين بطل العالم من جديد

تمكن الجزائري بوعافية أمين من إفتكاك  المرتبة الأولي ببطولة كأس العالم بي قرغيزستان و تحطيم رقم السكوات و رقم المجموع
412.5,كلغ سكوات /220كلغ صدر /340كلغ سحب
المجموع :972.5كلغ

 

13 نوفمبر، 2021 - 15:56

الرئيس تبون يستقبل وزيرة العلاقات الدولية لجنوب إفريقيا

استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، لجمهورية جنوب إفريقيا، السيدة ناليدي باندور ، التي تؤدي زيارة رسمية للجزائر.

استعرض اللقاء العلاقات التاريخية المتينة والمتجذرة، التي تربط البلدين الصديقين، وضرورة ترقيتها، إلى تعاون يشمل عديد المجالات، بما يعكس مستوى هذه العلاقات المتميزة، وقد طبع اللقاء، التوافق التام، بين البلدين حول مختلف التحديات والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة ما تعلق بالقضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.

13 نوفمبر، 2021 - 13:50

مناورات عسكرية جزائرية_روسية

في إطار تجسيد التعاون العسكري الثنائي الجزائري الروسي لحساب سنة 2021، رست أمس الجمعة 12 نوفمبر 2021، بميناء الجزائر، مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية تتكون من الفرقاطة ” الأميرال غريغوريفيتش”، الطواف ” ديميتري روغتشاف” وقاطرة الإنقاذ في البحر “SB742”.
هذه المفرزة التابعة للبحرية الروسية ستنفذ تمرين بعنوان “المناورة البحرية المشتركة 2021” مع وحدات عائمة من قواتنا البحرية إلى غاية 20 نوفمبر 2021 ، تشمل مناورات تكتيكية وتمارين لاعتراض واقتحام سفن مشبوهة، مكافحة الزوارق المعادية بالإضافة إلى البحث والإنقاذ والمساعدة في البحر، وتهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التنسيق المشترك.
تجدر الإشارة أن الوفد الروسي حظي باستقبال من طرف قائد الواجهة البحرية الوسطى العميد قايد نور الدين، ليتم بعدها إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لتمرين المناورة البحرية المشتركة.

13 نوفمبر، 2021 - 13:45

إقالات جديدة في قيادات الجيش..

بلغ موقع الجزائر1 ان ، تم تنصيب العميد يوسف نبيل تيتوش رئيسا لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية

العميد يوسف نبيل تيتوش نصب خلفا للمرحوم اللواء بجغيط فريد

كما تم تنصيب العميد عبد العزيز عبدو مديرا للإدارة والمصالح المشتركة لوزارة الدفاع و تجدر الاشارات الى ان العميد عبد العزيز عبدو نصب خلفا للواء عبد الرحمان مقراني

ف.سمير